مئات المصريين يتظاهرون السبت أمام السفارة المصرية بواشنطن تضامنا مع البرادعي


مصراوي


مصراوي – خاص

تظاهر السبت مئات من المصريين الأمريكيين أمام السفارة المصرية بواشنطن تضامنا مع رؤية الدكتور محمد البرادعي للتغيير في مصر.

وتعتبر المظاهرة أول عمل جماعي منظم تقوم به الجمعية المصرية للتغيير فرع أمريكا والتي أعلنت في موقعها على الإنترنت أن الفرع الأمريكي سيكون له مكاتب تمثيلية في كلا من ولايات نيويورك ونيوجيرسي ونورث كارولينا وميتشجان بينما سيكون المكتب الرئيسي بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وشملت فعالية السبت مظاهرة أمام السفارة المصرية بالإضافة إلى عقد انتخابات رئاسية رمزية في الساحة المواجهة للسفارة بين عدة مرشحين محتملين مثل محمد البرادعي وجمال مبارك وأيمن نور وحمدين صباحي.

وفى تصريح خاص لمصراوي ذكر أحد منظمي المظاهرة أنه سيكون هناك العديد من الفعاليات والمظاهرات في المستقبل القريب في كل أرجاء أمريكا حتى تستمع الحكومة المصرية لصوت المصريين الأمريكيين المطالب بديمقراطية حقيقية وانتخابات حرة  في مصر.

الجدير بالذكر أن الفرع الأمريكي للجمعية المصرية للتغيير يتبنى سبعة مطالب محددة من الحكومة المصرية وهي: إنهاء حالة الطوارئ وتمكين القضاء المصري من الإشراف على القضاء وكذلك تمكين منظمات المجتمع المصري والدولي من الرقابة على الانتخابات.

بالإضافة إلى توفير الفرصة لكل المرشحين للتفاعل مع الشعب وتمكين المصريين بالخارج من التصويت.

كما يطالبون بكفالة حق الترشيح لكل مواطن مصري وانهاء ما يسمى بالبطاقة الإنتخابية ليكون الإنتخاب عن طريق الرقم القومي لإتاحة الفرصة أمام كل مصري فى ممارسة حقه الإنتخابي.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: