عاجل: تعرُض مُطرانية أخميم وساقلتة للاعتداء


الأقباط الأحرار

كتبها حليم اسكندر – ناشط حقوقى

الأربعاء, 28 أبريل 2010 09:47

akhmimsakolta_0001

خاص – الأقباط الأحرار

تجمهر مايقرب من 900 شخص مسلم مساء امس الثلاثاء الموافق 27 ابريل 2010 وقاموا بالاعتداء علي مطرانية اخميم وساقلته من الساعه 11:45 مساءاً وحتي الساعه 1:30 من صباح الاربعاء الموافق 28 ابريل 2010 وقاموا بقذف المطرانية بالحجارة

مما ادي الي تحطيم بعض النوافذ والصليب الذي يعلو البوابة الرئيسية، كما قاموا باقتلاع السلسله الحديديه والتي تحيط بأحدي بوابات المطرانيه ، كما قاموا بتحطيم الاتوبيس رقم 50022 اتوبيس خاص سوهاج والخاص بدير رئيس الملائكه ميخائيل بالجبل الشرقي اخميم والذي تصادف وجوده بجوار سور المطرانيه اثناء الاعتداءات ، وقام المعتدين بترديد الهتافات العدائيه ضد الكنيسه والمسيحيين اثناء هذا الاعتداء الأثم والسافر علي دار للعباده دون ذنب او جريره .

الجدير بالذكر ان هذا الاعتداءات تمت اثر خروج جمع غفير من الاخوه المسلمين للتعبير عن غضبهم ورفضهم اثر صدور قرار من السيد اللواء محسن النعماني محافظ سوهاج بنقل المدافن الخاصه بالاخوه المسلمين باخميم  المعروفه ( بجبانة المسلمين ) من مكانها الحالي نظراً لوجود كشف أثري هام بجوارها واشارت الحفريات ان هذه الجبانه تعلو العديد من الكشوفات الاثريه الاخري والتي مازالت تقبع تحت هذه المدافن .

– والسؤال الأن: ما ذنب المطرانيه والكنيسه في هذا القرار حتي يتم الاعتداء عليها وتحطيم نوافذها وتحطيم الاتوبيس !! وترديد الهتافات العدائيه وترويع الماره والامنين ؟ الم يكن من الاجدر الاحتجاج السلمي ضد القرار؟ ام ان هذا القرار كان فرصه للتنفيس عن مشاعر عدائيه وتعصب اعمي ضد الاخر واتخذ زريعه وفرصه لاظهار هذه المشاعر ؟ نصلي ان يفتح الرب بصائرنا وان ينير عقولنا وان يملأ قلوبنا بالمحبه للجميع دون تمييز بين البشر بسبب الدين او اللون او الجنس..

akhmimsakolta_00051

akhmimsakolta_00062

akhmimsakolta_00083

akhmimsakolta_00094

akhmimsakolta_00075

akhmimsakolta_00036

akhmimsakolta_00047

akhmimsakolta_00068

رد واحد

  1. اين القانون واين هيبة الدولة رحمة الله عليهما وان كان الله معنا فمن علينا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    الرب يرعاني فلايعوزني شيء في مراع خضر يربضني الي مياه الراحة يوردني يرد نفسي يهديني ان صرت في وادي ظل الموت فلا يخاف قلبى.
    وهب لكم الا تؤمنوا فقط بل ان تتألموا

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: