مطروح : إعتداءات جديدة على الأقباط


.

جريدة وطنى

كتب /نادر شكرى

اعتداءات جديدة على الأقباط وممتلكاتهم بمرسى مطروح

تدمير وحرق 18 منزلا و5 ورش و10 سيارات وقذف مبنى خدمات!

قام سكان بدو يشاركهم بعض السلفيين مساء الجمعة بمهاجمة منازل ومتاجر الأقباط بمنطقة “الريفية” بمرسى مطروح رداً على القيام ببناء سور حول أرض فضاء مجاورة لمبنى خدمات تابع للكنيسة الأرثوذكسية المصرية حيث قام المعتدون بقذف عشرات المنازل والمتاجر بالطوب وتم إشعال النيران فى بعضها فضلا عن تدمير وحرق ما يزيد عن عشر سيارات يملكها الأقباط إضافة إلى مهاجمة مبنى الخدمات وحصار بعض الأقباط والكهنة داخله لعدة ساعات وحتى ساعات متأخرة من الليل. وحتى الآن لم يتم حصر الخسائر كاملة.

وحاولت قوات الأمن عقب وصولها السيطرة على الأوضاع بإطلاق القنابل المسيلة للدموع.

وتبدأ وقائع الأحداث المؤسفة بعد صلاة العصر وتحديداً من المسجد القريب من مبنى الخدمات ” الذى مازال جزءا منه فى مرحلة التشطيبات الداخلية الأخيرة ” عندما تم تركيز الخطبة من إمام المسجد على ضرورة محاربة الأعداء والتصدي لهم ، وعلى اثرها خرج المئات فى الخامسة والنصف مساء الجمعة، وانضم لهم بعض السلفيين، حيث تم مهاجمة الاقباط الذين يتركز اغلبهم فى شارع مبنى الخدمات ، حيث بدأ صيحات الهتافات الدينية والجهاد وقاموا خلالها بقذف المنازل والمتاجر بالطوب وسط صرخات الأقباط .

وأسفرت الأحداث عن وقوع بعض الإصابات بين الأقباط نتيجة قذفهم بالطوب أغلبها إصابات بجروح فى الرأس وتم نقلهم لمستشفى مطروح العام وسط الغياب الأمنى الذى كان يعلم بتوترات مسبقة فكان التدخل متأخرا وهو ما دفع لبعض الأقباط للتجمهر أمام مبنى أمن الدولة بمطروح احتجاجا على الاعتداءات عليهم وتأخر قوات الأمن فى الوصول لحمايتهم.

صرح نيافة الأنبا باخوميوس مطران مطروح والخمس المدن الغربية أن الكنيسة قامت بشراء أرض فضاء مساحتها 180 مترا مجاورة لمبنى خدمات بمنطقة الريفية وقامت الكنيسة ببناء سور لحماية الأرض من أي محاولات للاستيلاء عليها، ولكن أحد أئمة المساجد استغل هذه لإشعال الفتنة حيث تم مهاجمة الأقباط وحرق بعض ممتلكاتهم وتم السيطرة على الأوضاع فى وقت متأخر من ليلة الجمعة.

القس متى زكريا كاهن كنيسة العذراء والخادم بالمنطقة قال إن الاعتداءات أسفرت عن وقوع 25 مصابا نتيجة القذف والطوب من بينهم أطفال ونساء وحرق 10 سيارات من بينها سيارته الخاصة كم تم حرق وتكسير 18 منزلا و5 ورش للبلاط وميكانيكا وتركز الهجوم فى شوارع جمال عبد الناصر الذى يقع به مبنى الخدمات و شارع المطار الرئيسي ومنطقة غوط رابحا وأضاف أنهم حتى الحادية عشر من مساء الجمعة كان أكثر من 400 قبطي من رجال ونساء وأطفال وأربعة كهنة كانوا محاصرين داخل مبنى الخدمات ولم يستطيعوا الخروج نظرا لعدم أحكام السيطرة الأمنية على الأحداث التى استمرت فى مهاجمة الأقباط فى مناطق اخرى لم تتواجد بها أى حماية أمنية.

وأشار القس زكريا إلى أن هذا المبنى تعرض للهدم على يد قوات الأمن بقرار تعسفي فى ابريل للاحتجاج على ملكية الأرض والتي كانت ملكيتها لأحد أقباط المدينة وتم إثبات هذه الملكية لصالح الكنيسة وتم بعدها تصفية الأوضاع مع المحافظ السابق لمطروح اللواء سعد خليل الذى طالب بتقنية الأوضاع وإعادة ما تم هدمه وبالفعل أعيد بناء المبنى وتم فتح فصول محو الأمية لخدمة أهالى المنطقة من المسلمين والأقباط وأيضا مستوصف طبى لخدمة سكان المنطقة وتم تشجير الشارع وتنظيف المنطقة بشكل حضارى ولم يحدث أى اعتراض من أهالى المنطقة المسلمين طوال فترة استكمال وتشطيب المبنى الذى يتبقى فيها مرحلة الدهانات الداخلية ولكن هناك من ذهب ليحرض ويهيج البعض على الأقباط ليشعل النيران ضد الأقباط من خلال خطب الكراهية والتحريض على الآخر.

وأضاف القس زكريا أن قوات الامن التى تدخلت لفض أعمال العنف لم تكن كافية لردع الغوغائية حيث تم طلب قوات اضافية من خارج مطروح لم تصل حتى ساعات متأخرة من ليلة الجمعة وطالب بضرورة حماية الأقباط وأرواحهم وممتلكاتهم ومعاقبة المحرضين وراء هذه الأعمال الإجرامية وتهديد سلامة واستقرار المدينة.

يذكر أن مبنى الخدمات يطلق علية مبنى ” الملاك الخيرى ” بمنطقة الريفية كان تعرض للهدم من قبل على يد قوات الامن فى ابريل 2009 بحجة التشكيك فى ملكية الأرض وتم تقنين الاوضاع، وتوجد بمنطقة الريفية 300 أسرة قبطية .

وطنى ، نادر شكري

الخبر الأصلى منشور هنـــــــــــــــــا

—————————————————–

الأقباط متحدون

كتب /مايكل فارس

الشيخ خميس خطيب جامع الريفية بمطروح يأمر المسلمين بالاعتداء على الأقباط

• تم حرق 25 منزلاً و10سيارت وأكثر من 20شخصًا بالمستشفي.
•400 مسيحي محاصرون في مبنى الخدمات في ظل غياب أمني.

في تصريحات خاصة لـ “الأقباط متحدون” أكد القمص متى راعي كنيسة السيدة العذراء في منطقة “الريفية” بمرسى مطروح، أن الشيخ خميس، شيخ جامع “الريفية” قام بتهييج المسلمين ضد المسيحين وضد الكنيسة وضد مبنى الخدمات التابع للكنيسة أثناء صلاة الجمعة، فخرجوا وتجمعوا الساعة في تمام الخامسة مساءًا عند مبنى الخدمات، وقاموا بمداهمة المبنى وهم يقولون “لا الله إلا الله.. محمد رسول الله” و”الله أكبر.. الله أكبر”، بالإضافة لهتافات ضد المسيحية والمسيح والصليب والكنيسة..

هذا وقد قام هؤلاء المعتدون بضرب جميع من هم داخل المبنى، وقاموا بحرق المنازل المجاورة، وتكسير السيارات، ورغم حضور الأمن، إلا أن تواجده كان محدودًا وبأعداد قليلة جدًا وغير كافية، وحتى كتابة هذه السطور (الحادية عشر مساء الجمعة)، هناك أكثر من 400 شخص مسيحي محاصرون داخل المبنى لا يستطيعون الخروج، والخسائر حتى الآن حوالي 10 سيارات، وحرائق في 25 منزلاً، و20 مصابًا توجهوا إلى مستشفي مطروح العام، ولا تزال الحرائق إلى الآن في تصاعد مستمر، من منزل إلى آخر، حتى في الشوارع الجانبية والمحال، في ظل غياب السيطرة الأمنية على الأوضاع..

وأكد القمص متى أن الذين اعتدوا على المبنى العام الماضي كانوا قوات الأمن ومجلس المدينة بمطروح، فقاموا بإزالته بالرغم من أنه مبنى مرخص على أرض مسجلة، ولكن الاعتداء هذا العام جاء من الأهالي..

ومن جهة أخرى، أكد الأستاذ حنا ناشد، الموظف بمكتب العلاقات العامة بمحافظة مرسى مطروح، أنه تم الحصول هذا العام على تصريح من المحافظ بتجديد مبنى الخدمات ليتم إدخال الكهرباء والمياه خاصة وأن الكنيسة اشترت قطعة أرض فضاء، وأرادت فتح باب من مبنى الخدمات على تلك القطعة، وهو الأمر الذي رفضه المسلون بالمنطقة، فجاءوا ليهدموا المبنى ويعتدوا على الأقباط.. وأكد حنا أيضًا أن المسلمين بالمنطقة قاموا بحرق منزله..

الخبر الأصلى منشور هنـــــــــــــــا

————————————

“الأقباط متحدون” تنفرد بنشر قائمة خسائر الأقباط بمرسي مطروح

كتب: مايكل فارس – خاص الأقباط متحدون

قائمة خسائر الأقباط بمرسي مطروح
أولاً: المنازل والمحلات
1- ورشة بلاط أولاد كمال
2- ورشة بلاط مفرح ابراهيم
3- ورشة بلاط فضل رزق الله رومان
4- ورشة ميكانيكى شوقى حبيب
5- منزل : نبيل وهبه موسى
6- منزل : عوض رشدى
7- منزل : موريس رشدى
8- منزل : عادل فهمى
9- منزل : فرج سند
10- منزل : مقدم ابراهيم
11- منزل : نسيم ابراهيم
12- منزل : فخرى عاطف
13- منزل : منصور عاطف
14- منزل : فايز فوزى
15- منزل : اسامه بندى
16- منزل : حنا فكرى بشاى
17- منزل : جوده سند
18- منزل : د / مجدى حمايه

ثانيا السيارات
1- القس متى زكريا 2726 ملاكى مطروح \\\” حرق كامل \\\
2- إميل ملاك 2036 ملاكى مطروح
3- سامح حنا 4629 ملاكى مطروح
4- فوزى حربى 7615 اجرة مطروح
5- مارك ثابت 4157 اجرة مطروح
6- ايليا نعيم 4308 اجرة مطروح
7- نبيل جندى 4795 ج . هـ . ر
8- مجدى فخرى 4034 اجرة مطروح
9- ايمن وليم 4429 اجرة مطروح
10- عماد كمال 3911 اجرة مطروح
11- رامى مكرم 815 ب . ل . ج
12- ثروت جاد 4838 اجرة مطروح \\\” حرق كامل\\\”
13- صبحى جرجس 7942 اجرة مطروح \\\” حرق كامل \\\
14- سمير عزيز 5628 ج . هـ . ر
15- سامح لطفى 1739 موتوسيكل
16- اكرم امين 3350 موتوسيكل

ثالثًا: المصابين
1- شوقى حبيب فوزى
2- ديفيد عبد الله
3- شنوده حبيب فوزى
4- كرم صبحى
5- انور نبيل
6- يونان ميلاد فرج
7- رضا نصحى سعد
8- ابانوب عبد الله
9- حبيب صموئيل ( كسور )
10- حنان عبد الله
11- رزق بانوب فرج
12- مايكل وصفى موريس
13- بيشوى فوزى
14- منير نجيب حنين
15- مجدى منير توفيق
16- كيرلس نسيم رفعت
17- جون جرجس
18- حنان مفرح
19- صبحى جرجس داود
20- ماجده سمير عوض
21- نيفين عاطف
22- مايكل صبحى نجيب
23- بنيامين عاطف

المحتجزين بالأمن :
1- مينا منير عزيز 13 سنه
2- بيتر ميشيل عزيز 15 سنه
3- ريمون ميشيل عزيز 17 سنه
4- صفوت سعد نصر
5- مينا عاطف رياض
6- توماس عدلى قديس
7- شنوده عبدالله ابراهيم
8- كيرلس حفظى
9- سيمون صبحى
10- اميل اسكندر
11- كيرلس نعيم

الخبر الأصلى منشور هنـــــــــــــــا

—————————————————–

روسيا اليوم RT

جرحى في اشتباكات بين الأقباط والمسلمين في مرسى مطروح

13.03.2010 آخر تحديث [07:53]

AFP

أصيب 30 شخصا بجروح ، بضمنهم  رجلي شرطة، في اشتباكات وقعت بين مسلمين وأقباط يوم الجمعة 12 مارس/ آذار في محافظة مرسى مطروح شمال غربي مصر.وقد تدخل رجال الشرطة لفض الاشتباكات التي أدت إلى إنلاع النيران في تسعة منازل.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تقع فيها مثل هذه الاشتباكات الطائفية في محافظة مرسى مطروح الساحلية التي يقدر عدد سكانها بـ380 ألف نسمة ويبلغ عدد المسيحيين فيها نحو 7 آلاف مسيحي.

وتقع أغلب الحوادث من هذا النوع في صعيد مصر؛ ففي يناير/ كانون الثاني الماضي قتل ستة أقباط وشرطي واحد في نجع حمادي بصعيد مصر، بعد أن فتح مسلحون النار على تجمعات للمسيحيين لدى خروجهم من كنيستين. كما أصيب 9 مسيحيين آخرين في الحادث.

يذكر أن الأقباط هم أكبر طائفة مسيحية في الشرق الاوسط، وتشير بعض التقديرات إلى أنهم يمثلون قرابة 10% من سكان مصر، البالغ عددهم نحو 80 مليون نسمة أغلبهم مسلمون.

الخبر الأصلى منشور هنـــــــــــــــا

——————————————

رويترز

اصابة 24 في اشتباكات بين مسيحيين ومسلمين في مصر

Sat Mar 13, 2010 2:20am GMT

القاهرة (رويترز) – صرح مسؤول مصري يوم السبت بان 24 شخصا على الاقل اصيبوا في شمال مصر عندما اشعلت حرائق وتفجرت اشتباكات بين مسيحيين ومسلمين يوم الجمعة.

وقال احمد حسين محافظ مرسى مطروح بشمال مصر للتلفزيون الحكومي ان الامن استطاع السيطرة على الحرائق التي اندلعت في ثلاثة منازل وسيارتين.

وتتسم العلاقات بين المسلمين والمسيحين في مصر بالهدوء عادة ولكن يمكن ان تصبح متوترة وتتحول الى اعمال عنف احيانا بسبب قضايا مثل العلاقات بين الاديان والارض.

ويشكل المسيحيون نحو عشرة في المئة من سكان مصر البالغ عددهم نحو 78 مليون نسمة. ومعظم الباقين من المسلمين السنة.

الخبر الأصلى منشور هنـــــــــــــــا

16 تعليق

  1. ياناس كفاية كده انا مسلم مؤمن بالقراءان والسنة … السنة اللى وصانا فيها رسولنا الكريم باقباط مصر…. مؤمن برب حرم عاليا قتال واذاء ذمى… رسولنا الكريم قال ليس منا من اذى ذمى….كفايه مصريين بيموتوا هنا وهناك ومنا ومنهم حرام عليكوا ياكفرة ياللى بتقولوا انكم مسلمين او بتقولوا مسيحيين والكره والتعصب مالى قلوبكم … مش عايزنها عراق ولا عايزنها فتنة عايزنها مصر لينا كلنا … يارب ارحمنا يارب بارك فى بلدنا واحفظنا …. عايزن نحل بجد المشكلة قبل ما تبقى اكبر من مشكلة… حسبى الله ونعم الوكيل …بسم الله الرحمن الرحيم ( انى برئ مما تجرمون ) صدق الله العظيم

  2. عندما يخالف النصارى معتقدهم
    تحدث المشاكل

    حيث جاء و بالنص بإنجيل متى 6: 5-8
    “وعندما تصلون ، لا تكونوا مثل المرائين الذين يحبون إن يصلوا واقفين في المجامع و في زوايا الشوارع ليراهم الناس. الحق أقول لكم : أنهم قد نالوا مكافئتهم. إما أنت ، فعندما تصلى ، فادخل غرفتك ، وأغلق الباب عليك ، وصل إلى أبيك الذي في الخفاء. وأبوك الذي يرى في الخفاء، هو يكافئك ….. الخ”
    وهنا يقول ويؤكد و ينتقض ….. لا حاجة لكم إذن لبناء كنائس للصلاة ؟؟؟؟؟؟
    لا حاجة لكم للسير خلف مخططات أقباط المهجر .
    الأقباط أو خراف بيت إسرائيل الضالة طبقا لتسمية الأناجيل لهم من سكان الساحل الشمالي الغربي بمحافظة مطروح لا يتعدى عددهم 800 فرد …… و الغريب انه لا يكفيهم دير الكيلو 37 بحري طريق إسكندرية مطروح ، و دير الكيلو 39 قبلي الطريق و دير أبو مينا وكنيسة العلمين وكنيستي مرسى مطروح و دير الحمام الكيلو 71 بحري و كنيسة الحمام وكنيسة العلمين و التي تتعدى مساحتها مجتمعة مساحة مساجد محافظة مطروح كاملة ……. ولكنه مخطط خارجي من بصمات أقباط المهجر ….. ويتحمل مسئولية ذلك أتباعهم من أقباط التنفيذ. …… الموضوع ليس عبادة و لكن الاستيلاء على أراضي الدولة كما حدث في دير أبو فانا وكنيسة العلمين ودير أبو مقار والذي تتعدى مساحته 2750 فدان وهو يعادل وحده مساحة مساجد العالم العربي مجتمعة. ولكن أقباط المهجر يرون بعين لم تقلع خشبتها .
    ومن أناجيلكم : قبل أن تنظر لقشة في عين أخيك فلتقلع الخشبة التي أعمت عينك.

  3. (لي النقمة انا اجازي يقول الرب)
    مش عارف اقول ايه ربنا يرحمنا.

  4. هوؤلاء المتطرفون الإسلاميون هم سرطان الأمة، ويجب اقتلاعهم من الجذور قبل أن يدمروا ما بقي من هيكل الإسلام

  5. كفاكم اثارة للقلائل عبر المدونات

    • هل نشر الأحداث الحقيقة قلاقل ام ان حرق بيوت الناس وموارد رزقهم ودور عبادتهم وإذلالهم هو القلاقل ؟؟

  6. الاستاذ محمد عبد العزيز المغازي:
    أولا : مش عارف انت جبت منين حكاية ان عدد المسيحيين في مرسي مطروح لا يزيد عن 800 فرد ورغم تأكدي من ان هذا العدد أقل بكثير من الحقيقي لكن هذا ايضا لا يبرر اعتداء المسلمين علي المسيحيين فمن حقهم ولو كانوا عشرة فقط ان يمارسوا صلواتهم وقتما ارادوا واينما ارادوا مادام هذا الحق نفسه متوفر لاخوتهم المسلمين
    ثانيا: تفسيرك للاية التي اوردتها خاطئ تماما لان المسيح وقتها كان يكلم يهود ويحدثهم عن عادة لقوم منهم يدعون الفريسيين كانوا يقومون بأداء الصلوات الخمس اليومية المفروضة علي اليهودي علي الملأ امام الجميع وكأنهم يتفاخرون بذلك (واخد باللك يا عم محمد؟) ورغم ان هذه الصلوات كانت فردية (اي يمارسها الفرد بمفرده في بيته) الا انها لم تمنع وجود صلوات جماعية يمارسها اليهودي في المجمع كل سبت كما كانت هناك صلوات يجب ممارستها في الهيكل في اوقات محددة في السنة واذا طبقنا هذا علي المسيحية نجد انه هناك صلوات يجب ان يمارسها الانسان بشكل فردي في الخفاء (ونسميها صلاة المخدع) ولكن هذا لا يلغي الحاجة للصلاة الجماعية بدليل ان الرسل انفسم كانوا يمارسون الصلاة الجماعية بل ان المسيح نفسه كان يعلم اليهود اثناء اجتماعهم في المجامع للصلاة
    وارجو منك ان تتحدث عن المسيحية من خلال الكتب المسيحية وليث من خلال تفسيرات شيوخ الفتنة للكتاب المقدس
    ثالثا: الايكفي المسلمين ما لديهم من مساجد حتي يحتاجوا الي بناء المزيد ؟؟؟؟ طبعا سينظر المسلمين لي وبينهم انت بالذات الي هذا السؤال علي انه سؤال لا يستحق الاجابة عليه لتفاهته وهذا اليضا رأي في استفهامك الاستنكاري لموضوع انه لا يكفينا دير هنا وكنيسة هناك
    رابعا: الاديرة هي اماكن للسكن والعبادة للرهبان وهي تبعد عشرات الكيلومترات عن المدن السكنية(لان الرهبنة من اسسها البعد عن العالم) فهل تريد من المسيحي ان يسافر 30 كم يوميا لكي يصلي؟؟؟ هل تقبل هذا علي نفسك؟؟
    خامسا : اراضي الاديرة هي ملك الاديرة بحجج وعقود انتفاع يرجع تاريخ بعضها الي القرن الرابع عشر الميلادي (وبعضها الي ما هو اقدم من ذلك ويتم تجديدها مع تغيير الحكام في مصر) ولك ان تقرأ وثيقة عمرو بن العاص لتعرف انه أمّن المسيحيين علي كنائسهم واديرتهم وما يتبعهما من اراضي واموال (ووقتها كانت مساحات الاراضي الملحقة بالاديرة والكنائس اضعاف ما هي عليه اليوم يعني الدولة مديونة للمسيحيين مش العكس) فلا تقل استيلاء علي اراضي الدولة دون ان يكون لديك دليل
    اخيرا: موضوع المساحة الذي ذكرته دليل علي انك تحقد علي المسيحيين حقد لا نهاية له ولعلمك الاديرة تحتوي علي كنيستين او ثلاثة مساحتهم لا تزيد عن 500 متر بينما الباقي قلالي (أي وحدات سكنية صغيرة مكونه من غرفة واحدة للرهبان) للرهبان ومضيفة (اي مطبخ وقاعة طعام) واراضي مستصلحة ومزارع (لان الراهب لا يأكل الا من عمل يديه) لذا لا تقارن الاديرة بالمساجد بل ايضا بكل الوحدات السكنية والخدمية الملحقة بالمساجد الي جانب الاضرحة والاوقاف الزراعية واغير الزراعية وما الي ذلك ….. الي جانب المسجد الاكبر لمسلمي مصر الا وهو مصر كلها !!!! نعم فمن حق اي مسلم ان يفرش سجادة صلاة في أي بيت او شارع او مدرسة او جامعة او طريق او حقل او حتي مواصلة عامة لتتحول تلك البقعة الي مسجد يصلي فيها هو ومن معه (فبلاش تبص للمسيحيين في الكام دير اللي عندهم وللا هو الكحكة في ايد اليتيم عجبة؟؟)

  7. توضيح بسيط لان في ناس ممكن تفهمي غلط:
    1- شنودة سليم ده اسمي يعني مش شعار ولا اعلان مثلا ولا حاجة
    2- كلمة صلوات المخدع معناها الصلاة اللي بيصليها النسان في مخدعه وكلمة مخدع تعني المكان الخاص بالفرد والمخصص لنومه او ما شابه (ودي نفس الكلمة اللي استاذ محمد مترجمها في الاية اللي اوردها غرفة)

    تعقيبي هذا بسبب انني عانيت كثيرا في عدة تعليقات كتبتها علي بعض المواقع من أولئك الذين لا يعرفون من اللغة العربية الكثير ويخطئون في فهم ابسط التعبيرات بها وعادة ما يكون هؤلاء من امثال الاستاذ محمد عبد العزيز من اصحاب العقل المبرج علي افكار بعينها وكأنهم يملكون الحقيقة الكاملة رغم عدم اهتمامهم بمحاولة بحث افكارهم لكي يتبين لهم الرشد من الغث وكلامي هنا لكل من يطالبني باخراج الخشبة التي في عيني وهو مغمض العينين بإرادته عن الكثير من الحقائق

    قبل ان تنصح المسيحيين انصح نفسك ومن ينصحك ومن يغذيك بمثل هذه الافكار المليئة بالكراهية والحقد وتذكر انني رغم هذا اعتبرك اخي في الوطن ومستعد ان اموت فداءاً لك اذا تجاورنا في خندق واحد لمحاربة اعداء الوطن وما اقوله لك هو بدافع الحب لمصلحتك ومصلحة الوطن رغم متأكد ان احتمال قراءتك لتعليقي الي نهايته اقل من 10% ولكن ان لم تقرأه الي النهاية لن تعرف كم اني احبك واقدرك كأخ مصري وانسان بغض النظر عن عقيدتك وافكارك

  8. الأخ eslam44

    كيف يكون هذا الخبر إثارة للقلاقل، هل تريدنا أن نسكت أمام ظلم أخواننا المسيحيين باسم الإسلام

    الإسلام جاء لنشر الحرية فلا تستغلوه من أجل إشباع غريزتكم الدموية 

    • maaa9998 والاخ صاحب المدونة لاقصد ان نسكت على ضلم المسحين ولاكن ماذا تفيد المدونات وماذا يفيد اتباع مخططات اقباط المهجر (هما هناك اديهم فى المية الباردة ) ثم ان المدونات بتكبر المشاكل وبتخليها اوسع من حجمها الطبيعى اى يعنى مسلم اتخانق مع مسيحى ؟ شيئ وارد وبيحصل بين كل الناس بغض النظر عن سبب المشكلة اذا كان على حيازة قطعة ارض او خلافة ولاكنالصحافة بصفة عامة متتوصاش بتكبير الخلافات وتولعها(دة اكل عيشهم). ثانيا انت بتقول الاسلام جاء من اجل نشر الحرية فلا تستغلوة لاشباع غرازكم الدموية اكيد طبعا جاء الاسلام ورسولة سيدنا محمد (ص)لنشر الاسلام والسلام وحرية العقيدة هم مين بقى الى بيستغلوة لاشباع غرازهم الدموية يادركولا؟ كلامك مبالغ فية و المدونة مكبرة الامور حبتين انا بتكلم بصراحة ياصحب المدونة.

  9. هذا ما جاء في أناجيلكم التي بين أيديكم الآن ، والتي تؤكد لكم من أن المسيح جاء برسالة محددة تحديدا واضح لفئة بعينها دون الآخرين ، و من يفسر سيفسر طبقا لحجم الخشبة التي بعينه وطبقا لمدى طولها فقد تطال جزء من عقله ايضا فيفسر ويفشر على هواه ، ومنهم من يحول الكلمات الى بهلونات ، فلنرى .
    عيسى لم يأت بشريعة جديدة بل ليكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمل ……….. متى 5 : 17
    و عيسى لم يأت إلا من اجل خرفان بيت إسرائيل الضــــــــــــــــــــــــالة ……………. متى 10 : 6
    وان عيسى لم يأت من اجل أبرار بل من اجل ضـــــــــــــــــــــــــــــــالين…………… متى 9: 13
    وان عيسي طلب من تلاميذه ألا يذهبوا لأمم بل لخراف بيت إسرائيل الضالة ……. متى 10: 5
    يوحنا 14: 15ـ17″إن كنتم تحبونني فاعملوا بوصاياي. وسوف أطلب من الأب أن يعطيكم معينا آخر ، يبقي معكم إلي الأبد، وهو روح الحق”
    في إنجيل يوحنا (16 : 13)
    ” ولكن عندما يأتيكم روح الحق يرشدكم إلي الحق كله ، لأنه لا يقول شيئا من عنده ، بل يخبركم بما يسمعه ،..”
    إنجيل يوحنا (14: 25-26):
    ” بهذا كلمتكم وأنا عندكم وأما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الأب باسمي فهو يعلمكم كل شيء ويذكركم بكل ما قلته لكم”.
    وفي إنجيل يوحنا (15 : 26-27):
    “ومتى جاء المعزي الذي سأرسله أنا إليكم من ألآب روح الحق الذي من عند ألآب ينبثق فهو يشهد لي وتشهدون أنتم أيضا لأنكم معي من الابتداء”.
    إنجيل يوحنا (14: 29-31):
    ” ها قد أخبرتكم بالأمر قبل حدوثه ،حتى متى حدث تؤمنون .لن أكلمكم كثيرا بعد ، فان سيد هذا العالم قادم علي ، ولا شيء له في . ”
    اما عهدكم القديم و في التوراة العبرانية وفي النسخة المطبوعة في لندن سنة 1848 , والأخرى المطبوعة في بيروت سنة 1884 , والنسخ القديمة تجد في سفر حبقوق النص في غاية الصراحة والوضوح :
    (لقد أضاءت السماء من بهاء محمد , وامتلأت الأرض من حمده , … زجرك في الأنهار , واحتدام صوتك في البحار , يا محمد أدن , لقد رأتك الجبال فارتاعت(
    في سفر أشعيا :
    (إني جعلت أمرك محمدا , يا محمد يا قدوس الرب , اسمك موجود من الأبد)
    الإصحاح الثالث من سفر حبقوق :
    ( وامتلأت الأرض من تحميد أحمد , ملك بيمينه رقاب الأمم (.
    وفي سفر التثنية الإصحاح الثالث والثلاثون : ( أقبل الرب من سيناء , وأشرق لهم من سعير , وتجلى من جبل فاران(
    وذكرت التوراة مكان الوحي إليه ففي سفر أشعيا الإصحاح الواحد والعشرون :
    (وحي من جهة بلاد العرب في الوعر ) . وقد كان بدء الوحي في بلاد العرب في الوعر في غار حرأ .
    وقد أشار الإنجيل الحالي لما جاء بالعهد القديم فذكر بالإنجيل بأعمال الرسل 7 : 37
    ” وموسي هذا الذي قال لبني إسرائيل ، سيبعث الله لكم من بين إخوتكم نبيا مثلي”
    فلم يقل من بينكم ، ولكن من بين إخوتكم ، ولم يقل نبيا فقط ولكن قال نبي مثلي .
    وإذا كان معنى كلمة الإنجيل البشرى بالخلاص لجميع الناس ، وإذا كان يسوع هو المخلص ، فهل كان ليقول أن المعين ، المعزي ، روح الحق ، سيد هذا العالم قادم و متى جاء تؤمنون به؟؟؟؟؟
    اما حقد وخلافه فلا صلة له بحديثنا مطلقا ، فانتم فى وضع يشفق فيه عليكم تماما كباقى البشر من سيخ وبوذيين ولاميين وهندوس ……. والاديرة ليست الا اختراع مصري صرف لانطونيوس ابن الواسطى بمحافظة بنى سويف …. وستعرف من سجلات الكرازة المرقسية انه باع املاكه ومزارعه و وضع شقيقته في بيت للعذارى وسكن حفرة بالبحر الاحمر وكان الغراب يحضر له نصف رغيف كل يوم ، وعليك ان تسأل باباك شنوده ليؤكد لك ذلك ، وبالمرة اسأله هل يمكنه ان يقراء سفر نشيد الانشاد أمام اى مخلوق …. اتحدى حتى ان تقرأه امام والدتك او اختك ، او حتى زميلتك ان كنت تحترمها.
    @@@@@@@@@@@@@
    الأناجيل مجرد مدونات بشرية
    اختلط فيها الحابل بالنابل
    والباطل يدحضه الحق فيها فيكشفها
    لا وجه للمقارنة بين مدونات بعدية سميت بالأناجيل ، و شريعة الخالق السماوية ، لذا على من يعتقدون بتلك المدونات أن يستوعبونها فهما بما جاء فيها من صحيح و من خطأ قبل أن يهاجموا الآخرين ، فقط هل معتقدكم الحالي شرعا قابل للتطبيق بلا تحوير و تدوير ، فالعلم طوفان متسارع ، وكلما ارتفع مستوي البشر سيتكشف لهم الطيب من الغث ، فلما أوروبا أصبحت بدأت بإغلاق العديد من الكنائس ؟؟؟؟؟؟ بل وبيعها أو تأجيرها ، أو تحويل وتأجير بعضها بالفعل لمساجد.
    وكيف تضعون المسيح ” أمير السلام ” والحمل والوديع بالأناجيل ليتحول فجأة إلى ” شيطان رجيم “… وبلا تفسيرات فلسفية مغلوطة من أصحاب الخشبات في العيون ، و الأمثلة من عقر الأناجيل نفسها:
    ــ “من لطمك على خدك الأيمن فحوِّل له الآخر أيضا ً ” “لا تقاوموا الشر” أحبوا أعداءكم وباركوا لاعنيكم” ” أكرم أباك وأمك . ومن أهان أباه أو أمه ، فليكن عقابا له الموت ”
    ثم لوقا 9- 55 (فالتفت يسوع وانتهرهما 0″لا تعلمان من أي روح أنتما لان ابن الإنسان أتى لا ليهلك نفوس الناس ,بل ليخلصها”00
    ثم يتحول فجاءه فيقول:
    ” لا تظنوا أنى جئت لأرسى سلاما على الأرض، ما جئت لأرسى سلاما، بل سيفا. فأنى جئت لأجعل الإنسان على خلاف مع أبيه ، والبنت مع أمها ، والكنه مع حماتها . وهكذا يصير أعداء الإنسان أهل بيته”
    ” إن كان أحد يأتي إلي ولا يبغض أباه وأمه وامرأته وأولاده وإخوته وأخواته، حتى نفسه أيضاً فلا يقدر أن يكون لي تلميذاً…..فكذلك كل واحد منكم لا يترك جميع أمواله لا يقدر أن يكون لي تلميذاً” ……..
    و يتأرجح بين الخوف والشجاعة والضعف والقوة : فعندما عاد 72 من أتباع يسوع كان قد عينهم ليسبقوه إلى كل مدينة
    ورد بإنجيل لوقا 10 : 17ـ 18 : ” وبعدئذ رجع الاثنان وسبعون فرحين ، وقالوا : ” يارب ، حتى الشياطين تخضع لنا باسمك!” فقال لهم : ” قد رأيت الشيطان وهو يهوي من السماء مثل البرق”.
    وعقلاه ….. الشيطان الذي سيحض فيما بعد علي صلب المسيح قد خضع لإتباعه ، بل رآه المسيح احترق و انتهي ، و فقط وبعد يوم واحد الشيطان يعود للحياة و يأمر الكهنة و الجنود بصلب المسيح ……. !!!! أي خبل انتم بصدده؟؟؟
    وأيضا يضاف إلي كل ذلك ما ورد بمدونة إنجيل لوقا (19 : 27 ) :
    ” أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فأتوا بهم إلى هنا و اذبحوهم قدامى ” .
    وهنا يسوع كان واثقاً من قدرته على أن يلقى إلى الجحيم أي رعاع من الخراف الضالة من اليهود يعترضون سبيله…… ولكنه عندما هرب للبستان مع حوارييه كان الخوف يكسوه والرعب يملئه :
    ( إنجيل متى 26 : 37 – 39 ) ” وابتدأ يحزن و يكتئب . وقال لهم نفسي حزينة جداً حتى الموت … ”
    ( لوقا 22 : 44 ) : ” وإذ كان في جهاد كان يصلي بأشد لجاجة وصار عرقه كقطرات دم نازلة على الأرض ”
    وعندما نام حراسه من حوارييه ملئه الرعب و ( كما جاء بإنجيل متى 26 : 40 ): ” لماذا لا ترقبون معي لساعة واحدة ”
    متى 15: 34 وعندما صلب: “صرخ يسوع بصوت عظيم: ألوي ألوي ، لما شبقتني؟ أي ألهي الهي ، لماذا تركتني ؟ ”
    وبعد كل ذلك فقد صعد وجلس جانبا علي يمين كرسي العرش ، محملا بفشل القضاء على الشيطان ، الذي كان أجدر بالصلب بدلا منه. ياويلاااااااااااااااااااااه ………
    وهذا لا يقارن حتى بصدام حسين عندما نطقها في وجه الصليبيين و هو ذاهب لملاقاة خالقه : الله أكبر
    وفي مرقص 16 : 19 بعد صعود يسوع إلي السماء:
    “جلس عن يمين الرب” وهنا يتضح الثانوئ ، فأين الثالوث؟
    فهل جلس الروح القدس عن يسار الرب ؟ ليكمل الثالوث …..ثلاث كراسي عرش والأب والابن والروح القدس ، الإله الواحد آمييين، و هناك كراسي أخري مـُـعدة علي اليسار و علي اليمين لاستقبال آخرين كما بمرقص 10:40 …. وكأنهم بصدد مقهى العرش
    وفي تيماثوس الثانية 2عدد11 :
    “ولأجل هذا سيرسل إليهم الله عمل الضلال حتى يصدقوا الكذب”
    أهذا هو الرب الذي قدر لنفسه أن يشنق ليخُلِّص الجنس البشري من خطيئته الأولى؟؟؟؟ ويخلص الجنس البشري من خطاياه التي يقترفها أبنائه. ………. وهل تلك خطة الرب في التكفير عن خطايا البشر، بأن يحابي الشيطان ، انه النفاق.
    وفي حزقيال 18عدد20:
    “النفس التي تخطئ هي تموت.الابن لا يحمل من إثم الأب والأب لا يحمل من إثم الابن.بر البار عليه يكون وشر الشرير عليه يكون”
    (رومية 5: 12؛ رومية 3: 23؛ رومية 3: 10؛ 1يوحنا 3: 8):
    “كما هو مكتوب أنه ليس بار ولا واحد.” لقد أتى يسوع المسيح، ابن الله، لكي يبطل أعمال إبليس باذلاً حياته وسافكاً دماه ليفدي ويسترد الإنسان مرة أخرى لله..
    يبطل أعمال إبليس؟أيهما أجدر إبطال أعمال إبليس أم إبطال إبليس نفسه الذي يحض علي تلك الأعمال؟ يا لغباء المخلوقات فكرا ، وهل ابطلها؟؟ وهل رأه وهو يسقط وينتهي بالفعل ؟؟؟ أم هى فبركة اضافية يازكريا بطرس؟؟؟
    ولنرى لعنهم للإله!!!
    غلاطية 3 ـ 13: ” المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار لعنة لأجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علّق على خشبة ”
    تيماثوس الثانية 2عدد11 : “ولأجل هذا سيرسل إليهم الله عمل الضلال حتى يصدقوا الكذب”
    أما في التكوين 2عدد17 , تكوين 3عدد22″ شجرة معرفة الخير والشر فقبلها لم يكن عارفاً للخير أو الشر .”
    أن قصة الصلب والفداء خرافة و من المستحيل أن يصلب و يقتل اله نفسه أو يقتل أبنه أو ابنته التي لم يعرفها احد أو روحه القدس أو يصلب من أجل خطية أرتكبها آدم و لم يكن آدم يعلم من الأساس أنها خطية ، لأن الشجرة التي أكل منها آدم شجرة شر ، وكـــــأن الرب يجهل ما سيكون ولم يخطط له. وعقــــــــلاه !!!!
    إذن لماذا وطبقا لهذا المنطق لم يفدي البشر في عهد آدم ، أو عندما وقعت المعصية حيث لم يكن هناك إلا آدم وحواء . بناء عليه لماذا هذا الإله إله المحبة و السلام ، ترك الإنسانية تتوالد تحت فكر ناموس اللعنة والخطية وان يعم الفساد و ينتشر ، سيناريو هابط ، فلم يكن هناك سوي الشيطان و حوا وآدم ……. فكان الأجدر به صلب هذا الشيطان أول من حض و أول من عصي و تخليص الكون من مظالمه وخطاياه ليظل كونه نقيا ……… هل الخالق الذي نجي بأمره نوح و الذي نجي بأمره إبراهيم و الذي نجي بأمره موسي و الذي نجي بأمره يوسف ….. يفر هاربا إلي بستان مرعوبا و يسلم و يعلق مصلوبا، او يحي ثلاث عقود جنينا وطفلا وصبيا ثم شابا وكأنه بصدد تجربة معملية يجرب نفسه ويجربه الشيطان ، و هل ضعفا يترك الشيطان ليتكاثر قطيعه ؟؟ . أو هل يستهزأ الإله بأتباعه ليعلق نفسه على الصليب ، ثم يحي نفسه بحجة أن يخلصهم بدمه ، تاركا الشيطان يمرح بلا عقاب ، من هو الأجدر بالصلب وفقا لأغبي السيناريوهات .

  10. أقرأوا كتبكم المقدسة بتمعن:

    رسالة الى كل مسيحي
    رسالة الى كل النصارى والمتنصرين
    ثق لو كنت انسان لن تقولها بعد
    فلتتفهموا ما جاء بمعتقدكم بمعزل عن فكر من نصبوا انفسهم عليكم رعاة للخراف
    “اقتربت الساعة”
    “‏أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثا”‏
    بَعْدَ أَنْ طُفْتُ عَلَىَ الْسَّطْحِ أَبَاطِيَّلَ وَ إِدِّعَاءِاتٌ أَقْبَاطٌ الْمُهَجِّرِ وَ شَوَائِبِهُمْ بِالْدَاخِلْ ، وتِفَاهَاتِ الْمَشْلُوحْ زَكْرِيَّة بُطْرُسُ ، وَ الْرُّسُومِ الْمُسِيئَةِ لِلْأَنْبِيَاءِ ، وَ رُوْبُوْتٍ الْفَاتِيْكَانِ ، وَ بَرْلَمَانُ الْمَآذِنِ الْسِّوَيْسْرِيُّ ، وَمَا يُحَاكُ فِيْ فَرَنْسَا لَوَقَفَ بِنَاءِ الْمَسَاجِدِ ، كَانَ لَا بُدَّ مِنْ الْرَّدِّ بِأَنَّ تَنْزِعُوا الْخَشَبَةُ الَّتِيْ أَعْمَتْ أَعْيُنُكُمْ قَبْلَ أَنْ تُشِيْرُوْا إِلَىَ قَشَّةً فِيْ عَيْنٍ إِنْسَانٍ ، لابد ان تبصروا بأعينكم لا بأعين الاخرين.

    ومَعَ ارْتِفَاعِ صَوْتِ نَاقُوْسِ الْخَطَرِ مَنْ بْنِ ضَيْقٍ الْسَّادِسُ عَشَرَ لِزَكرِيّةً بِطُرُش لسُعَارٍ بُوْشْ وَ أَقْبَاطٌ الْمَحْجَرِ، كَانَ لَابُدَّ أَنْ نَطْرَحَ مَا جَاءَ بِكُتُبِكُمْ الْمُقَدَّسَةَ بِالأُنَاجِيلَ نَفْسَهَا تَارِكِيْنَ الْحُكْمُ لِلْقَارِئِ الْذَّكِيِ عَلِيِّ مَا جَاءَ لَيْسَ فِيْ كُتُبِ الْتُّرَاثِ الْبَشَرِيَّ لأجدادكم ، وَلَكِنْ فِيْ أُنَاجِيْلَكُمْ الَّتِيْ بَيْنَ أَيْدِيَكُمْ الْآَنَ ، وَالَّتِي تُؤَكِّدُ لَكُمْ مِنْ أَنْ الْمَسِيحَ جَاءَ بِرِسَالَةٍ ………مُحَدَّدَةِ…….. تَحْدِيْدا وَاضِحٌ………. لِفِئَةٍ بِعَيْنِهَا …………دُوْنَ الْآَخَرِيْنَ .
    عِيْسَىْ لَمْ يَأْتِ بِشَرِيْعَةِ جَدِيْدَةً بَلْ لِيَكْــــــــــــــــــــــــــــمُلّ ……….. مَتَىَ 5 : 17
    وَ عِيْسَىْ لَمْ يَأْتِ إِلَّا مِنْ اجْلِ خِرْفَانٍ بَيْتِ إِسْرَائِيْلَ الَضــــالَةِ …… مَتَىَ 10 : 6
    وَانْ عِيْسَىْ لَمْ يَأْتِ مِنَ اجْلِ أَبْرَارٌ بَلْ مِنْ اجْلِ ضْــــالَّيْنَ ………. مَتَىَ 9: 13
    وَانْ عِيْسَي طَلَبَ مِنْ تَلَامِيْذِهِ أَلَا يَذْهَبُوْا لِأُمَمِ بَلْ لْخِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيْلَ الْضَّالَّةِ ……. مَتَىَ 10: 5
    بَلْ وَانْ عِيْسَىْ مَا جَاءَ ليُرْسَىْ سَلَامَا بَلْ سِيـــــــــــــفَا ……. مَتَىَ 10 : 34
    وَلِنَرَى مَا جَاءَ فِيْهَا : يُوْحَنَّا 14: 15ـ17
    “إِنَّ كُنْتُمْ تُحِبُّوْنَنِيْ فَاعْمَلُوْا بِوَصَايَايَ. وَسَوْفَ أَطْلُبُ مِنَ الْأَبِ أَنْ يُعْطِيَكُمْ مُعِيْنَا آَخَرَ ، يُبْقِيَ مَعَكُمْ إِلَيَّ الْأَبَدِ، وَهُوَ رُوْحُ الْحَقِّ”
    وفِيْ يُوْحَنَّا (16 : 13) :
    ” وَلَكِنْ عِنْدَمَا يَأْتِيَكُمْ رُوْحُ الْحَقِّ يُرْشِدُكُمْ إِلَيَّ الْحَقِّ كُلِّهِ ، لِأَنَّهُ لَا يَقُوْلُ شَيْئا مِنْ عِنْدِهِ ، بَلْ يُخْبِرُكُمْ بِمَا يَسْمَعُهُ ،..”
    وفي يُوْحَنَّا (14: 25-26):
    ” بِهَذَا كَلَّمْتُكُمْ وَأَنَا عِنْدَكُمُ وَأَمَّا الْمُعَزِّيْ الْرُّوْحُ الْقُدُسُ الَّذِيْ سَيُرْسِلُهُ الْأَبِ بِاسْمِيْ فَهُوَ يُعَلِّمُكُمْ كُلَّ شَيْءٍ وَيُذَكِّرُكُمْ بِكُلِّ مَا قُلْتُهُ لَكُمْ”.
    وَفِيْ يُوْحَنَّا (15 : 26-27):
    “وَمَتَىْ جَاءَ الْمُعَزِّيْ الَّذِيْ سَأُرْسِلُهُ أَنَا إِلَيْكُمْ مِنَ أَلْآبُ رُوْحُ الْحَقِّ الَّذِيْ مِنْ عِنْدِ أَلْآبُ يَنْبَثِقُ فَهُوَ يَشْهَدُ لِيَ وَتَشْهَدُوْنَ أَنْتُمْ أَيْضا لِأَنَّكُمْ مَعِيَ مِنَ الْابْتِدَاءِ”. وفي يُوْحَنَّا (14: 29-31):
    ” هَا قَدْ أَخْبَرْتُكُمْ بِالْأَمْرِ قَبْلَ حُدُوْثِهِ
    ،حَتَّىَ مَتَىَ حَدَثَ تُؤْمِنُوْنَ .
    لَنْ أُكَلِّمَكُمْ كَثِيْرَا بَعْدُ ،
    فَانٍ سَيِّدِ هَذَا الْعَالَمِ قَادِمٌ عَلَيَّ ،
    وَلَا شَيْءَ لَهُ فِيَّ . ”
    وَ لَوْ كَانَ كَمَا تَتَقُولُونَ هُوَ الْلَّهُ أَوْ حَتَّىَ ابْنَا لَهُ وَمَوْجُودٌ في نَاسُوْته وَلاهَوْته بَيْنَ الْخِرَافِ الْضَّالَّةِ لَمَدَّةٍ ثَلَاثَ عُقُوْدٍ ، هَلْ كَانَ لِيَطْلُبَ الْمَعِيْنَ وَ سَيِّدِ هَذَا الْعَالَمِ الَّذِيْ يُرْشِدُ الَيَّ الْحَقِّ كُلِّهِ …. وَهَلْ بِقَوْلِهِ هَذَا لَا يَثْبُتُ انَّهُ لَيْسَ الَا رَسُوْلٌ يُبَشِّرُ بِمَنْ يَلِيْهِ؟؟. وَيُشْهِدُ بِأَنَّهُ أَدَّىَ دَوْرَهْ ، وَمَنْ سَيَلِيْهِ هُوَ الَّذِىْ يَجِبُ أَنْ تُؤْمِنُوْنَ بِهِ كَمْ جَاءَ بِأُنَاجِيْلَكُمْ .
    مَنْ لَا يَتَّعِظُ بِأُنَاجِيلِهُ ، فَقَدْ نَافَقَ عَقْلْهُ وَ أَصْبَحَ يُصَنِّفُ ضِمْنَ مَجْمُوْعَةٍ بَشَرِيَّةِ لَا تَرْقِيَ إِلَيَّ مُسْتَوِيَ فَكَّرَ إِنْسَانِيّ.
    وفِيْ الْتَّوْرَاةِ الْعِبْرَانِيَّةِ وَفِيْ الْنُّسْخَةِ الْمَطْبُوْعَةِ فِيْ لَنْدَنَ سَنَةً 1848 , وَالْأُخْرَى الْمَطْبُوْعَةِ فِيْ بَيْرُوْتَ سَنَةَ 1884 , وَالْنَّسْخُ الْقَدِيْمَةِ تَجِدُ فِيْ سَفَرٍ حَبَقُّوقَ الْنَّصِّ فِيْ غَايَةِ الْصَّرَاحَةْ وَالْوُضُوْحِ :
    (لَقَدْ أَضَاءَتْ الْسَّمَاءِ مِنْ بَهَاءِ مُحَمَّدٍ , وَامْتَلَأَتِ الْأَرْضُ مِنْ حَمْدِهِ , … زَجْرِكَ فِيْ الْأَنْهَارِ , وَاحْتِدَامَ صَوْتَكَ فِيْ الْبِحَارِ , يَا مُحَمَّدُ أَدْنُ , لَقَدْ رَأَتْكَ الْجِبَالُ فَارْتَاعَتْ)
    فِيْ سَفَرٍ أَشَعْيَا :
    (إِنِّيَ جَعَلْتُ أَمْرِكَ مُحَمَّدا , يَا مُحَمَّدُ يَا قُدُّوْسُ الْرَّبُّ , اسْمُكَ مَوْجُوْدٌ مِنْ الْأَبَدِ)
    الْإِصْحَاحُ الْثَّالِثُ مِنْ سَفَرٍ حَبَقُّوقَ :
    ( وَامْتَلَأَتِ الْأَرْضُ مِنْ تَحْمِيدٍ أَحْمَدُ , مُلْكُ بِيَمِيْنِهِ رِقَابَ الْأُمَمِ (.
    وَفِيْ سَفَرِ الْتَّثْنِيَةِ الْإِصْحَاحُ الْثَّالِثُ وَالْثَّلاثُوْنَ :
    ( أَقْبَلَ الْرَّبُّ مِنْ سِيْنَاءَ , وَأَشْرَقَ لَهُمْ مِنْ سَعِيْرَ , وَتَجَلَّىْ مِنْ جَبَلِ فَارَانَ) وَذَكَرْتُ الْتَّوْرَاةِ مَكَانٍ الْوَحْيُ إِلَيْهِ فَفِيْ سِفْرُ أَشَعْيَا الْإِصْحَاحُ الْوَاحِدُ وَالْعِشْرُوْنَ :
    (وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بِلَادِ الْعَرَبِ فِيْ الْوَعْرِ ) .
    وَقَدْ كَانَ بَدْءُ الْوَحْيِ فِيْ بِلَادِ الْعَرَبِ فِيْ الْوَعْرِ فِيْ غَارِ حَرَّأً .
    وَقَدْ أَشَارَ الْإِنْجِيْلِ الْحَالِيْ لِّمَا جَاءَ بِالْعَهْدِ الْقَدِيْمِ فَذَكَرَ بِالْإِنْجِيْلِ بِأَعْمَالِ الْرُّسُلِ 7 : 37
    ” وَمُوَسَيَ هَذَا الَّذِيْ قَالَ لِبَنِيْ إِسْرَائِيْلَ ، سَيُبْعَثُ الْلَّهُ لَكُمْ مِنْ بَيْنِ إِخْوَتِكُمْ نَبِيّا مِثْلِيّ” فَلَمْ يَقُلْ مِنْ بَيْنِكُمْ ، وَلَكِنِ مِنْ بَيْنِ إِخْوَتِكُمْ ، وَلَمْ يَقُلْ نَبِيّا فَقَطْ وَلَكِنْ قَالَ نَبِيُّ مِثْلِيّ .
    وَإِذَا كَانَ مَعْنَىً كَلِمَةِ الْإِنْجِيْلِ الْبُشْرَىَ بِالْخَلَاصِ لِجَمِيْعِ الْنَّاسِ ، وَإِذَا كَانَ يَسُوْعُ هُوَ الْمُخَلِّصُ ، فَهَلْ كَانَ لَيَقُوْلَ أَنَّ الْمُعَيَّنِ ، الْمُعَزِّيْ ، رُوْحُ الْحَقِّ ، سَيِّدِ هَذَا الْعَالَمِ قَادِمٌ وَ مَتَىَ جَاءَ تُؤْمِنُوْنَ بِهِ؟؟؟؟؟
    إِذْ لَمْ تَسْتَوْعَبُوا ذَلِكَ بِأُنَاجِيْلَكُمْ فَخَشَبَتِكُمْ حَجْمُهَا كَبِيْرٌ ، وَ تَحْجُبُ عَنْكُمْ بِالْفِعْلِ الْرُّؤَى الْوَاضِحَةِ ، فَلَقَدْ أَمَرَكُمْ وَ أُبَلِّغُكُمْ بَانَ سَيِّدِ هَذَا الْعَالَمِ قَادِمٌ ، مُؤَكَّدا أَلَا قَدْ بَلَغْتَ الْلَّهُمَّ فَاشْهَدْ حِيْنَ قَالَ:
    ” هَا قَدْ أَخْبَرْتُكُمْ بِالْأَمْرِ….. لَنْ أُكَلِّمَكُمْ كَثِيْرَا بَعْدُ” ،
    وَحَيْثُ سَتُنْزَعُ مِنْكُمْ الْرِّسَالَةِ وَتُعْطَى لِأُمَّةٍ تُعْطِيَ أَثْمَارَهُ.
    ” وَمُوَسَى هَذَا هُوَ الَّذِيْ قَالَ سَيُبْعَثُ الْلَّهُ لَكُمْ مِنْ بَيْنِ أَخَوَتِكُمْ نَبِيّا مِثْلِيّ ”
    …… وَهُوَ آَمُرَ وَاضِحٌ حَيْثُ كَانَ يُخَاطِبُ شَعْبٍ إِسْرَائِيْلَ ،
    فَلَمْ يَقُلْ لَهُمْ سَيُبْعَثُ الْلَّهِ مِنْ بَيْنِكُمْ نَبِيّا ،
    وَ لَكِنْ قَالَ مَنْ بَيْنَ إِخْوَتِكُمْ نَبِيّا ،
    وَلَمْ يَسْكُتْ وَلَكِنَّ أَضَافَ مِثْلِيّ أَيُّ مِنْ ابْ وَامِّ و ليس مثل آدم ،
    لِيَتَأَكَّدَ الْحَقُّ لِلْجَمِيْعِ بَعِيْدَا عَنْ الْتَّفْسِيْرَاتِ الْمُضَلِّلَةٍ ، وبعيدا عن استغباء الْخَرُوْفِ الْضَّالَّ وَ صَاحِبَ الْسَّحْنَةُ الْمَغُولِيَّةِ الْمُسَمَّى بِوَحِيدٍ قَنَاةِ الُلَا حَيَاةً ، الذي يَتَفَلْسَفَ مِفشرّا كَلِمَةُ وَحْيٍ مِنْ جِهَةِ بِلَادِ الْعَرَبِ لِيُبْعِدَهَا تَمَاما عَنْ مَعْنَاهَا الْوَاضِحِ .
    لَكِنْ مَاذَا عَمَّا جَاءَ بِبَاقِيْ الْأَسْفَارِ الَّتِيْ سَبَقَ ذِكْرُهَا وَ أَعْمَالُ الْرُّسُلِ 7 : 37 ، وَإِذَا كَانَ الْمَسِيْحُ رَبَّكُمُ وَ هُوَ كَانَ بَيْنَكُمْ وَ يُكَلِّمُكُمْ فَلَمَّا لَمْ يَقُلْ كُلِّ شَيْءٍ ،
    وَ لَمَّا قُضِيَ عَلَيَّ الْأَرْضُ 30 سُنَّةَ بِلَا دَعْوَةُ وَ لَمَّا اخْتَصَرَ دَعَوْتُهُ فِيْ سَنَةِ وَاحِدَةِ فَقَطْ حَتَّىَ قُبِضَ عَلَيْهِ ،
    وَ لَمْ يَكُنْ مَعْرُوْفا حَتَّىَ لصّالَبِيْهُ ، وهرب كل تلاميذه فلم يروا حادثة الصلب ،أي كانوا شاهد ما شفش حاجة ،
    وَرَحْلَ مَوْتا ثُمَّ حَيَاةً ثُمَّ رَفَعَا لِيَجْلِسَ عَلَيَّ
    يَمِيْنٍ كُرْسِيٌّ الْعَرْشِ
    وَ هَذَا مَا يُؤَكِّدُ انْعِدَامُ الْوَحْدَانِيَّةِ الَّتِيْ تُصِرُّونَ عَلَيْهَا فِيْ ظِلِّ الْثَّالُوْثُ ،
    وَكَيْفَ انَّهُ بِالصُّلْبِ حَابَىّ ابن الله الْشَّيْطَانُ وَنَافِقْ الْخِرْفَانِ ،
    فَلَتَقْرَءُوا وَ تَرْبِطُوا الْجَـُمل الْمَذْكُوْرَةِ بِسابِقَهَا وَ لَاحِقُهَا , وَ بَلَا فَلْسَفَاتْ تَفْسِيْرِيَّةً ، أَقُوُلُهَا لَكُمْ مِنْ قَوْلٍ تُرَدِّدُوْنَهُ، وَأُمِرْتُمْ بِهِ فِيْ كُتُبِكُمْ لِيَكُوْنَ شَاهِدَا عَلَيْكُمْ ،
    قَبْلَ أَنْ تُشِيْرَ لَقْشَةُ فِيْ عَيْنٍ إِنْسَانٍ انْزَعِ الْخَشَبَةُ الَّتِيْ أَعْمَتْ عَيْنُكَ.
    ، إِقْرَاءِ كُتُبِكَ الْمُفْرِطَةٌ قُدْسِيَّةُ ،
    بِعَقْلٍ إِنْسَانٌ وَلَيْسَ بِعَيْنِ خَرُوْفٍ ضَالٌّ ، حَقّا بَشِّرِ تَثِيَرُونَ الْشَّفَقَةِ.
    فقَبْلَ كِتَابَةِ أَنَاجِيْلٌ مَرْقَصٍ وَ مَتَىَ وَ لُوَقَا وَ يُوْحَنَّا ، جَاءَ فِيْ رِسَالَةِ بُوْلُسُ إِلَىَ غَلَاطِيَّةَ 1 : 6 ـ 11 وَ 2 : 2 …… :
    ” وَبُسِّطَتْ بَيْنَهُمْ الْإِنْجِيْلِ الَّذِيْ ابْشِرْ بِهِ” …….
    إِذَنْ فَلْتَسْأَلِ نَفْسِكَ أَيُّهَا الْقَارِئُ أَيْنَ هَذَا الْإِنْجِيْلِ ؟
    وَ قَدْ مَيَّزَهُ بُوْلُسُ عَنِ الْمُحَرَّفَ وَ الْغَرِيْبُ عِنَدَمّا قَالَ:
    ” وَتَنْصَرِفُونَ إِلَيَّ إِنْجِيْلٍ غَرِيْبٍ ” ………
    وَقَالَ أَيْضا “رَاغِبِيْنَ فِيْ تَحْوِيرِ إِنْجِيْلِ الْمَسِيْحِ ”
    وَ ” بِغَيْرِ الْإِنْجِيْلِ الَّذِيْ بَشَّرْنَاكُمْ بِهِ ” ،
    وَلَمْ يَقُلْ مُطْلَقا بِأُنَاجِيلَ أَيُّ مِنْ مَرقص.مْتى.لوقاِ.يُوحنا. وَ جَاءَ فِيْ الْرِّسَالَةِ الْأَوَّلِيَّ إِلَيَّ كُونْثَّوْرسّ 13 : 9 ـ 10 “فَانٍ مَعْرِفَتَنَا جُزْئِيَّةٌ وَنُبُوءَتَنَا جُزْئِيَّةٌ . لَكِنْ عِنْدَمَا يَأْتِيَ مَا هُوَ كَامِلٌ ، يَزَالُ مَا هُوَ جُزْئِيٌّ”. ………… هَلْ تَسْتَوعَبُونَ الْمَعْنَىْ؟؟؟؟؟؟؟
    وَ بِإِنْجِيلِ مَتَىَ 21 : 43 لِذَلِكَ أَقُوْلُ لَكُمْ : إِنَّ مَلَكُوْتَ الْلَّهِ سَيُنْزَعُ مِنْ أَيْدِيَكُمْ وَيُسَلَّمُ إِلَيَّ شَعْبٍ يُؤَدِّيَ ثَمَرَهُ.
    وَنَفْسٍ الْنَّصِّ فِيْ أَنَاجِيْلٌ أُخْرَي اسْتُبْدِلَتْ كَلِمَةُ شَعْبٍ بِكَلِمَةٍ ٲٌُُمة ، وَفِيْ تَخابِثُ آَخَرَ أمَّةٍ ، أَيُّ مَرَّةً الْأَلِفُ بِالْضَّمَّةِ لِتَعْنِي شَعْبٍ وَفِيْ أَنَاجِيْلٌ أُخْرَي بِالْفَتْحَةِ لَتُصَنَّفُ عُبَيْدِ، وَهَكَذَا هُمْ مُقَرِّرِي وَكَتَبَةً الْأَنَاجِيْلُ ، لَازَالُوا عَلَيَّ عَهْدَهُمْ ألتَعُدِّيلَيّ سَائِرُوْنَ ….
    وَنَنْتَقِلْ إِلَيَّ بُوْلُسَ مُهَيْكَلَ مُعْتَقدِكُمْ وَ الَّذِيْ كَانَ صَيَّادَا لِلْسَّمَكِ وَ كَانَ عَدُوا لَّدُوْدا لِعِيْسَي ، بَلْ وَمِنْ اشَدُّ أَعْدَائِهِ ، حَيْثُ جَعَلَ عِيْسَي مِنَ سَمَكَتَيْنِ تَكْفِيَانِ لِخَمْسَةٍ أَلَافِ ، بِمَعْنَيً أَنَّ الْأَمَرُّ كَانَ فِيْهِ خَرَابِ بَيْتِ لِبُولُسَ ، إِلَا أَنْ مَصَائِبَ قَوْمِ عِنْدَ قَوْمٍ فَوَائِدُ ، حَيْثُ بَعْدَ أَنْ رَفَعَ السَّيِّدُ الْمَسِيْحِ وَ الَّذِيْ اقْرَ بِأَنَّهُ مَا جَاءَ لِيُلْغِيَ بَلْ لِيُكْمِلَ ، وَبَعْدَ أَنْ طُوَرِدَ الْتَّلامِيْذُ وَفَرَّ مِنْهُمْ مَنْ فَرَّ وَ قَتْلُ مِنْهُمْ مَنْ قُتِلَ ، أَصْبَحَتْ الْسَّاحَةِ خَالِيَةً لِهَذَا الِبُولُسَ لِلْقِيَامِ بِمَا أَرَادَ ، فَهُوَ يُعْتَبَرُ مُهَيْكَلَ وَ مَرْكَبَ وَ مُكَوَّنٌ وَ مُشَكَّلَ الْعَقِيْدَةِ لَدَيْكُمْ ، وَبِمَا أَمَلْتَهُ عَلَيْهِ ذَاكِرَتِهِ وَ خَوْاطِرُهُ ،
    وَ بَعْدَهُ بِعُقُوْدِ كُتِبَتْ أَنَاجِيْلٌ فِيْ صُوْرَةِ رَسَائِلٌ يُعَارَضُ بَعْضُهَا مَا جَاءَ بِهِ بُوْلُسُ وَغَيْرِهِ كَمَا وَ ضَحِ ذَلِكَ فِيْمَا بَعْدُ مِنْ إِنْجِيْلِ لُوَقَا ، الَّذِيْ اخَذَ شَكْلِ رِسَالَةٍ إِلَيَّ ثَاوُفِّيَلُسُّ تَصْحِيْحِيَّةٌ لأُنَاجِيلَ سَابِقَيْهِ ، ثُمَّ مِنْ بَعْدِهِ أَسْتَمِرُّ رِجَالٌ الْدِّيْنِ الْسِيَاسِيِّيْنَ مِمَّنْ حَكَمُوْا أُوْرُوبَّا فِيْ الْعُصُوْرِ الْمُظْلِمَةٌ وَ حَتَّىَ يَوْمِنا هَذَا فِيْ الْإِضَافَةِ وَالْتَّغْيِيْرِ وَالتَّبْدِيلُ،
    فَقَطْ انْظُرْ نَظْرَةٌ خَاطِفَةٌ إِلَيَّ مَتَىَ 27 : 46 وَمُرْقُص 15 : 25 بِكُلِّ مَنْ إِنْجِيْلِيَّ الْعَهْدُ الْجَدِيْدُ وَكِتَابٍ الْحَيَاةُ عَنْ سَاعَةٍ الْصُّلْبِ ،
    فَسَّاعَةُ الصلب فِيْ مَتَىَ بِكِتَابٍ تُخَالِفُ مَتَىَ فِيْ الْكِتَابَ الْأُخَرُ ،
    وَأَيْضا لمَرْقَصٍ بِالْكِتَابِ الْأَوَّلِ تُخَالِفُ مَرْقَصٍ فِيْ الْكِتَابِ الْأُخَرُ ،
    وَهَكَذَا لِلْكَثِيِرِ فَلِكُلِّ طَائِفَةٌ إِنْجِيْلُ يُخَالِفُ الْأُخْرَى فِيْ الْعَدِيْدِ وَالْعَدِيدُ ،
    فِعْلَا الامر شَاهِدُ مَا شَفْشّيّ حَاجَةً ، لِنَتأكّدّ مِنْ تَضَارَبَ الْخَوَاطِرِ وَالذَّاكِرَةْ الْمَفْقُوْدَةِ ، وَلَنْ نَسْتَعِيْنُ لِلْتَّدْلِيلِ مِنْ كُتُبِكُمْ الْتُّرَاثِيَّةِ وَالَّتِى تَسْتَنِدُ الَيَّ اقِوِالْ بَشِّرِ وَ لَكِنْ مَنْ الْأَنَاجِيْلُ الْمُكَدَّسَةٌ كَمَا يَتَوَسَّمُ أُسْتَاذُ الِكْهَا نَـــوَتَ وَحِيْدُ قَنَاةِ الْحَيَاةِ بِأَنَّ يُطْلِقُ تِلْكَ الْتَّسْمِيَةِ عَلَيْهِ وينشرح قلبه لذلك .
    وَبِفَرْضِ الْإِنْجِيْلِ الْأَصْلِيِّ مَوْجُوْدٌ ، فَهَلْ هُوَ احَدٌ أِنْجِيلَيّ لُوَقَا أَوْ مَتَىَ ، أٌ وَ مَرْقَصٍ وَيُوْحَنَّا أَوْ الْمَجْدَلِيَّةُ أَوْ تُوَمَاسَ أَوْ فِيْلُبُّسُ ـ وَ تُوَمَا وَالْطُّفُوْلَةَ وَالْحَقُّ وَبَرْنَابَا وَ إِنْجِيْلُ حَوَّاءُ الْضَّائِعِ بِأبُوَكْرِيْفا أَوْ رُبَّمَا يَكُوْنُ إِنْجِيْلُ الْكَمَالِ الْضَّائِعِ أَوْ إِنْجِيْلُ يَهُوَذَا وَالَّذِي اكْتَشِفْ بْنجّعَ حَمّادي سُنَّةَ 1973 ، وَقَدْ تَمَّ ضَبْطُهُ فِيْ 2006 عِنْدَ تَعَاقَدَ مُكْتَشفيْهُ لِبَيْعِهِ ، والذي سيعود الى ارض الوطن خلال أيام ليشكل صدمة جديدة ….. تكذب كل ما جرى للمسيح …. وما كانت سفريات بولس الا ضربة استباقية لتكذيب الاناجيل التى لا تتوافق مع هواه ، الاصل و النسخ ، وَ لَوْ سَافَرَتْ لِأُلْمَانِيَا عِنْدَ جَابْريِيْلا (المسيح الحالي) يُمْكِنُ لَكَ أَنْ تَكْتُبَ أِنْجِيلَ أَنْتَ أَيْضا بِصَيَاغَةِ جَدِيْدَةً حيث تكتب الان الوصايا العشرة مرة اخرى، أَوْ ان تكتب مَزْمُورٌ لِتَقْتَرِبَ مِنْ حَقِيْقَةِ الْمَزَامِيْرِ، الَّتِيْ مَازَالَ هُنَاكَ بَيْنَ طَوَائِفِ الْمَذْهَبِ الْوَاحِدِ خِلَافُ عَلَيَّ عَدَدُهَا وَ عِدَّتُهَا ، وَ بَعِيْدا عَنْ أُغْنِيَةٍ فِيْ ايْدَيّا الْمَزَامِيْرِ وَفِيْ قَلْبِيْ الْمَسَامِيْرِ، ونشيد الانشاد ، فَبِالْعَهّدّ الْجَدِيْدِ أَيْضا نَفْسٍ الْعَــُقد ـ ، فَبَعْدَ صُعُوْدَ سَيِّدِنَا عِيْسَىْ لَيْسَ بِسَنَوَاتِ بَلْ بِعُقُوْدِ ، اضْطُرُّوا إِلَىَ كِتَابَةِ أَنَاجِيْلٌ مِنَ الْذَاكِرَةً ـ
    وَلَا يُقْبَلُ وَلَا يُقِرُّ عَاقِلٌ إِنَّ الْوَحْيَ جَاءَ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِنَ الْسَّبْعِيْنَ بِإِنْجِيلِ مُسْتَقِلَّ يُكَرِّرُ بَعْضُهُ الُبَّعْض مَعَ وَ قَائِعَ وَاحِدَةٌ تَخْتَلِفُ رِوَايَاتَهَا وَتَفَاصِيْلِهَا وَتَّوْقِيْتَاتِهَا زِيَادَةٌ وَنُقْصَانا وَتَضَارِبا مِنْ مُدَوَّنٍ لِآِخَرَ.
    هَذَا لَا يُعْنَى إِلَّا أَمْرٌ وَاحِدٌ حتى في ظل الأقرار بصحة أناجيلكم الحالية ، لِيَــــــسِ هِنَّــــاكَ دَيَّــــنْ جَدِيْدِ أَوْ عَقِيْدَةِ جَدِيْدَةٌ اسْمُهَا الْمَسِيحِيَّةِ وَ لَمْ يَقُلْ بِهَا عِيْسَىْ مُطْلَقا ، وَ مَا هِىَ الَا تَسْمِيَةَ أُطْلِقَتْ فِيْ الْقَرْنِ الْمِيَلَادِيِّ الْثَّانِيْ فِيْ إِنْطَاكِيَةَ لِتُمَيِّزُ أَتْبَاعِ عِيْسَي بْنَ مَرْيَمَ عَنْ بَاقِيْ الْيهود …. وَقَبْلَ أَنْ يُكَذَّبَ أَحَدٌ مِنْكُمْ حَرْفَا فَلْيَسْأَلْ قِسِّيْسَا أَوْ كَّرَّدْلا أَوْ رَاهِبا أَوْ حِبْرَا أَوْ حَتَّىَ شَمَّاسٍ ، هَلْ ذَكَرَ بِالْإِنْجِيْلِ كُلَّ ذَلِكَ أَمْ لَا ، أَوْ إِنَّ كُنْتَ بِقَارِئٍ اقْرَأْ إِنْجِيْلُ مَتَّىْ فَقَطْ إِذْ لَمْ تَسْتَطِعْ قِرَاءَةِ أَوْ فَهْمٌ بَاقِيْ الْأَنَاجِيْلُ ـ بِمَعْزِلٍ عَنِ أَيُّ فَلْسَفَاتْ كَاذِبَةٌ أَوْ مُرَاوَغَاتَ إِنْسَانٍ مُنَافِقٌ لِنَفْسِهِ وَلِعَقْلِهِ وَلِعِلْمِهِ.
    فقد قالها يُوْحَنَّا (14: 29-31):
    ” هَا قَدْ أَخْبَرْتُكُمْ بِالْأَمْرِ قَبْلَ حُدُوْثِهِ،حَتَّىَ مَتَىَ حَدَثَ تُؤْمِنُوْنَ.لَنْ أُكَلِّمَكُمْ كَثِيْرَا بَعْدُ، فَانٍ سَيِّدِ هَذَا الْعَالَمِ قَادِمٌ عَلَيَّ،وَلَا شَيْءَ لَهُ فِيَّ . “………….
    فَهَلْ بَعْدَ أَنْ أُتِيَ سَيِّدُ الْعَالَمِ أَمِنْتُمْ بِهِ ؟ مَاذَا تَنْتَظِرُوْنَ؟؟؟؟؟؟ هَلْ بَعْدَ هَذَا الْوُضُوْحِ وُضَوْحَا؟؟؟؟؟
    فَلْتَرْفَعُوَا الْخَشَبَةَ مِنْ أَعْيُنِكُمْ فَالوَثْنِيّةً كُلِّ رُمُوْزُهَا بِالَّكِنِيْسَةِ
    وقَدْ شَهِدَ شُهُوْدٌ مِنْ أَهْلِهَا وَ لَيْسَ شَاهِدٌ وَاحِدٌ ، فَكُلُّ مَنْ يَقْتَرِبُ مِنْ الْحَقِيقَةِ يَنْسَلِخَ رُوَيْدَا مِنْ فَضَائِحِ الْمُعْتَقَدَاتِ الْبَشَرِيَّةِ ،
    وَلِنُرِيَ : دَ حُنَيْنٍ عَبْدِ الْمَسِيْحِ وَالَّذِي وُلِدَ فِيْ عَائِلَه أَرْثُوذُكْسِيَّةٌ وَ نَشَأَ مُنْذُ نُعُوْمَةِ أَظَافِرَهُ فِيْ كَنِيْسَةٍ مَارْ جِرْجِسْ بِخَمارَوّيّةً شِبْرا مِصْرَ، وَ مَارَسَ طُقُوْسْ الْعَقِيْدَةِ وَحِفْظُ أَلْحَانَهَا ، وَتَعْلَمُ لُغَتِهَا الْقُبْطِيَّةً ، وَانْهَ قَرَأَ الْكَثِيْرِ مِنْ تَعَالِيْمِهَا وَتَارِيْخَها وَكِتَابَاتٍ أَبَائِهَا حَتَّىَ صَارَ شَمَّاسا ثُمَّ وَاعِظَا لِلْقُدَاسَاتِ ،
    يَقُوْلُ “عَنْ مُمَارَسَاتٌ الْكَنِيْسَةِ لِمَظَاهِرِ الْعِبَادَةِ وَالْسُّجُودِ وَالتَّمْجِيْدِ لِغَيْرِ الْمَسِيْحُ ، وَالَّتِي تَفَشَّتْ مِثْلَ الْسَّرَطَانُ وَتَمَثَّلَتْ فِيْ الْعِبَادَةِ وَالْسُّجُودِ وَالْتَّبْخِيرُ لِلْعَدِيْدِ مِنَ الْأَصْنَامِ وَعَلَيَّ رَأْسِهَا الْصَّلِيبِ وَالْقِدِّيسَيْنِ وَالْمَلائِكَةُ وَالْصُّوَرِ الَّتِيْ بِالْكَنَائِسِ وَالاكْلِيروسُ وَالْخُبْزُ وَالْخَمْرَ “الَّذِيْ يَأْكُلُوْنَهُ مُعْتَقِدِينَ انَّهُ لَحْمَ وَدَمٍ الْرَّبُّ” ؟؟؟؟؟”……
    وَ يُؤَكِّدُ دَ حُنَيْنٍ عَبْدِ الْمَسِيْحِ إِنْ الْمُتَأَمِّلَ فِيْ عَقِيْدَةِ وَمُمَارَسَاتِ الْكَنِيْسَةِ الْأُرْثُوذُكْسِيَّةُ فِيْ ضَوْءِ الْكِتَابِ الْمُقَدَّسِ سَيَجِدُ الْكَثِيْرِ مِنْ مَظَاهِرِ عِبَادَةِ الْأَصْنَامِ
    وَانْ تِلْكَ الْمَظَاهِرُ تَسَرَّبَتْ مِنْ الْعُصُورِ الْفِرْعَوْنِيَّةِ وَعَبَرَ الْسِّنِيْنَ إِلَيَّ الْكَنِيْسَةِ الْأُرْثُوذُكْسِيَّةُ الْمِصْرِيَّةِ
    حَتَّىَ أَصْبَحْتُ مِثْلَ الْسَّرَطَانُ الَّذِيْ تَفَشِّيٌ فِيْ جَسَدِ الْمَرِيْضِ وَلِذَلِكَ يَصْعُبُ اسْتِئْصَالُهُ بِسُهُوْلَهُ” وَالْكَلَامُ لِلْقُسِّ الدُّكْتُوْرُ حُنَيْنٍ عَبْدِ الْمَسِيْحِ .
    كَمَا أَكَّدَ دَ.حُنَيْنٍ فِيْ كِتَابَةِ عِبَادَةِ الْأَصْنَامِ فِيْ الْكَنِيْسَةِ الْأُرْثُوذُكْسِيَّةُ إِنَّ أَهَمَّ مَظَاهِرِ عِبَادَةِ الْأَصْنَامِ فِيْ الْكَنِيْسَةِ تَتَمَثَّلُ فِيْ الْتَّشَفُّعَ بِالْقِدِّيْسِيْنَ لِنَوْلِ مَغْفِرَةٍ الْخَطَايَا وَالتَّكْفِيْرَ عَنْهَا وْلنَّوّلَ الْخَلَاصِ ….
    فَالَكِنِيْسَةِ تَضَعُ الْقِدِّيْسِيْنَ وَالْعَذْرَاءَ وَالْمَلائِكَةِ فِيْ نَفْسِ دَائِرَةُ الْمَجْدُ الَّذِيْ يَجِبُ إِنْ يَنْفَرِدْ بِهَا الْرَّبُّ بِصِفَتِهِ الْشَّفِيعُ وَالْوَسِيْطُ الْأَوْحَدَ لَدَيَّ الْلَّهَ وَالْنَّاسَ وَالَّذِي نَنَالُ شَفَاعَتَهُ وَحْدَهُ لَدَيْ الْلَّهِ لِغُفْرَانِ الْخَطَايَا وَالتَّكْفِيْرَ عَنْهَا ، بَلْ وَأَشَارَ بَانَ مِنْ تَتَشْفَعَانَ بِهِمَا قُسْطَنْطِيْنِ وَهَيَلانّهُ ، هُمَا الْلَّذَانِ ادْخُلَا عُبَادَةَ الْصَّلِيبِ إِلَيَّ الْكَنِيْسَةِ ، وَيُعَلِّقُ دَ.حُنَيْنٍ قَائِلا عَجَبِيْ عَلَيَّ كَنِيْسَةِ تَكَلَّمَ الْخَشَبِ وَ تَعْتَبِرَهُ حَيّا يَسْمَعُ وَ تَقَدَّمَ لَهُ الْبَخُورَ وَالْسُّجُودِ وَالْتَّسَابِيحَ وَ التَمَاجِيدُ.
    وَيَقُوْلُ دَ. حُنَيْنٍ إِنَّ مِنْ مَظَاهِرِ عِبَادَةِ الْأَصْنَامِ فِيْ الْكَنِيْسَةِ الْأُرْثُوذُكْسِيَّةُ عُبَادَةَ الْخُبْزِ وَالْخَمْرَ ، فَالَكِنِيْسَةِ تَعْتَقِدُ بِأَنَّ مَادَّتَيْ عِشَاءً الْرَّبُّ يَتَحَوَّلانِ بَعْدَ أَنْ يُصَلِّيَ عَلَيْهِمَا الْقَسَّ…فِيْ صَلَاةِ الْقُدّاسِ إِلَيَّ جَسَدَ وَدَمَ الْرَّبِّ يَسُوْعَ.

    وقد زُرْتُ الْمَسِيْحُ جَابْريِيْلا بِمَدِيْنَةِ فَوَّرتُسْبُوَرّغَ بِأَلْمَانْيَا وَجْهَا لَوَجْها وَشَحْمَا وَلَحْما ، بَلْ وَأَمْضَيْتُ شَهْرا كَامِلَا بِفِيْلا تَابَعَهُ ، وَشَاهَدْتُ صَلَاتِهِمْ وَ كُلُّ فَجْرٍ، وَكَمْ أَزِمَّتَكُمْ الْآَنَ فِيْ عَقِيْدَتِكُمْ ، حَيْثُ يُقِرُّوْا بِأَنَّهُ لَا كَنَائِسَ وَلَا قَسَاوِسَةُ وَلَا كَرادَلّةً وَلَا رُهْبَانِ وَلَا أَصْنَامٍ فِيْ الْمَسِيحِيَّةِ وَقَدْ أَرْسَلُوْا لِبَابَا الْفَاتِيْكَانِ يَتَّهِمُوْنَهُ بِالْوَثَنِيَّةِ ايضا كما هي بالارثوذكسية ، وَيُكَذِّبُوْنَ مَا خَالَفْتُمْ سَيِّدِنَا عِيْسَىْ فِيْهِ ، بَلْ فِيْ أَخَرِ رَسَائِلِهِمْ عُنِّفَوْا الْبَابَا بِسَبَبِ إِسَاءَتَهُ لِلْإِسْلَامِ …..
    وَيُمْكِنُكَ زِيَارَةِ مُقِرٌّ مَبْنَاهُمْ الْعَرِيقُ أَمَامَ مَحَطَّةِ قِطَارَاتْ فَوَّرتُسْبُوَرّغَ بِأَلْمَانْيَا،
    وَلَهُمْ عَشْرَةَ مَوَاقِعٌ وَإِذَاعَاتٍ وَقَنَاتِي تِّلْفَازِ وَرَابَطَ احَدٌ مَوَاقِعَهُ هُوَ
    universelles-leben.org
    وَقَبْلَ أَنْ تُشِيْرُوْا لِلْقَشَّةِ بِالْرَّغْمِ مِنْ الْخَشَبَةُ الَّتِيْ سَكَنَتْ بِأَعْيُنِكُمْ فَشوَّهَتِهَا رُؤَىً ، فَلَتَقْرَؤُوا كَتَبَ دَ.حُنَيْنٍ عَبْدِ الْمَسِيْحِ بِمِنْظَارِ يُخَفَّفُ مِنْ غِشَاوتِكُمْ لِّيّزَريّا ، لِيَكْشِفَ عَنْ صُوَرِ عُبَادَةَ الْأَصْنَامَ فِيْ الْكَنِيْسَةِ الْأُرْثُوذُكْسِيَّةُ ، إِذْ لَمْ يَكُنْ مَا تَرَوْنَهُ كَافِيا ، وَلَمْ اقِلْ اقْرَؤُوْا كَتَبَ دَ. زَغْلُول النَّجَّارِ أَوْ دَ. مُحَمَّدٍ عُمَارَةَ.
    اشفق عليكم فحتى هذه الساعة لا اعتبركم الا خراف ضالة ، كما وصفتكم كتبكم بخراف وافاعى …. ومن فهم منكم وجبن فهو من طائفة بشر الغاب ، فلترحلوا من حياة الغاب ولتقلعوا خشبة اعينكم المتصلبة.
    فلتتفهموا ما جاء بمعتقدكم بمعزل عن فكر رعاة الخرفان.

  11. على فكرة يااخ محمد شكلك قراء الاانجيل حرف حرف بس الااسف مش فاهمة ولااعمرك هاتفهمة عارف لية علشان دة لية روح قدس عمركم ماهاتفهموها يعنى اية انتم بتقرائم بس لكن فهم مافيش وهل دينكم على حق ابدا انتم بتاخدوا كل حاجة بالسيف وتقولوا رحمة وسلاام فين دة وكمان رسولكم قال امتلكوا نساء النصارى واموالهم وكل مايمتلكون حلاال ليكم يعنى كل حاجة بالقوة وكل حاجة امتلااك للغير فين الاانسانية
    والجوازات الكتيير هى كمالة عدد وخلااص

    حتى الااطفال بيتزوجوهم صغار ياعم حرام لو بتتكلم عنا وعن الخشبة ومضياقك اوووووووووووووووى اخلعل كل الخشب اللى فى عيونكم وبلااش افترى
    اتعاملوا بالاانسانية ولاادى كمان مش بتعرفوها

    وكل شيخ يتكلم على الوحدة الوطنية وفى صلااة جمعة تتكلموا على النكاح امام النساء والااطفال علنا ياعم عيب
    وتهاجم المسحيين فى كل مكان انما على الااراضى بتوع الااديرة الدولة مش مشحتها ليهم بل واخدنيين اثمانها اضعاف الااضعاف وكمان مش عاجب
    ارحموا انفسكم بقى وداروا انفسكممحدش بينجحكم فى الاانتخابات غير المسحيين
    راجع نفسك اولا وخالى عندك ضمير
    وبلااش الكرة العلنى دة اوك

  12. يا نور يا مرتدة ……. لانك جاهلة
    وتتلعثمي عندما اداخل القناة الماسونية التى جندتك
    تتذكري ان يوحنا المعمدان قد عمد المسيح
    وعندها نزلت عليه الروح القدس فى صورة حمامة
    اي ان الروح القدس كانت على المسيح
    ولا يحتاج ان يذهب ليرسلها

    اذن يا قارئه وفاهمة ومتعمقة
    من هو المعين الاخر؟؟؟؟؟
    والذي لايقول شيئا من عنده بل ما يوحى اليه

    وهل تعتقدي انه اذا كان اقنوم ضمن ثلاثة في واحد
    كان يذهب ليرسل الاخر
    والا المحمول يابت يانور ماكانش نزل وغطى بين السما والارض

    اعقلي ياهبلة ……. وقبل ما تنتسبي لحقوق الانسان وحقوق الحيوان
    شوفي حقوق الخالق
    الخالق اللي تصورتوه خاروف
    والخالق اللي تصورتوه بقرة
    والخالق اللي تصورتوه بوذا
    والخالق اللي تصورتوه مصلوب

    يا غنم ويانعاج ……. شغلوا مخكم …… لان الخالق ليس كمثله شيء

    فهمتوا
    ليس كمثله شيء
    واذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون
    خالق منظمومة كونية لانهائية الاعجاز
    لا يحتاج ان تصفوه وتتخيلوه وفقا لمستواكم المتواضع

    وعندما كنت يا نور مولودة مسلمة رفضت ما عليه والديك واخوتك
    للاسف لانك حبيتى الصياعة اياها ورفقة الضلال وركبك ابليس شر مركبة…واتغريتى وافتكرتي نورك الالهى ولكنها الخدعة التى رأيتيها ببصيرتك المضلة
    فجعلك تكذبين فتقولى الاسلام باطل ومعتقد خرفان ونعاج الضلال هو الصحيح

    فلنرى يا قارئة وفاهمة …. واعملي عقلك بدل تلقين نزار ووحيد

    في سفر يوشع6
    ((21 و حرموا كل ما في المدينة من رجل و امراة من طفل و شيخ حتى البقر و الغنم و الحمير بحد السيف 22

    و احرقوا المدينة بالنار مع كل ما بها انما الفضة و الذهب و انية النحاس و الحديد جعلوها في خزانة بيت الرب ))

    لوقا 19
    ((27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فاتوا بهم الى هنا و اذبحوهم قدامي

    حزقيال 9
    5 و قال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا 6 الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك

    7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة

    10 و انا ايضا عيني لا تشفق و لا اعفو اجلب طريقهم على رؤوسهم )

    القضاة 10
    (( و اوصوهم قائلين اذهبوا و اضربوا سكان يابيش جلعاد بحد السيف مع النساء و الاطفال ))

    (التثنية 20 : 16
    ” وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها نسمة “)

    ( إشعيا 13 : 16
    يقول الرب : “وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتغتصب نساؤهم”)

    (متى 5: 17
    “لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُرْسِيَ سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُرْسِيَ سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً . 35 فَإِنِّي جِئْتُ لأَجْعَلَ الإِنْسَانَ عَلَى خِلاَفٍ مَعَ أَبِيهِ،..

    -( لوقا 22: 37
    “فقال لهم لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزود كذلك.ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا”.),

    العدد 31: 17-18
    “فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال.وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهنّ لكم حيّات”)

    يشوع 11: 10-12 ”
    وضربوا كل نفس بها بحد السيف.حرّموهم.ولم تبق نسمة.واحرق حاصور بالنار. فاخذ يشوع كل مدن اولئك الملوك وجميع ملوكها وضربهم بحد السيف.حرمهم كما أمر موسى عبد الرب..)

    ( صموئيل الأول 15: 3 – 11 ”
    فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا. …. وامسك اجاج ملك عماليق حيّا وحرّم جميع الشعب بحد السيف”)

    والعهد القديم والعهد الجديد كما تدعوا هو من يسوع الرب

    ام ان الرب كان زمان غير النهارده

    يا بت اتلمي ولا تجعلي ما حباك الله من جمال يخفي خلفه قناع شيطانى

    وعودي الى رشدك وليس رشيدك ابن الاما والزيغ
    ولا تجعلي الماسونى صبحي بشرى يجندك بهذا الشكل المفضوح يا مادية
    الشرف لا يقارن بمال ابدا

  13. يا بت يا نور انا لا احب الاقتباس
    ولكنني مضطر حتى اوفر وقتي من كتابة ما بعقر كتبكم

    وبصراحة خسارة في شكلك المتحول الى الخنزرة اني اضيع وقت في تفاهاتك اكتر من كده

    فليرى الجميع يسوع ابو وشين كما تخيلوه فى كتبهم المفرطة كـــــــــــــــدســــــــــــــــــــــــــية

    مائة واثنان واربعون الف قتيل
    142 ألف قتيل

    سفر يهوديت 7:1،2
    و في اليوم الثاني امر اليفانا جميع عسكره ان يزحفوا على بيت فلوى ـ و كان رجالة الحرب مئة وعشرين الفا والفرسان اثنين وعشرين الفا ما خلا الرجال المجلوين وجميع الفتيان الذين استصحبهم من الاقاليم والمدن

    سفر يهوديت 15:4
    و كان الاشوريون متبددين وهم مندفعون في هزيمتهم وبنو اسرائيل صبة واحدة في اثارهم فاهلكوا كل من ادركوه

    في يوم واحد مائة وعشرون الف قتيل

    سفر اخبار الأيام الثاني 28: 6
    و قتل فقح بن رمليا في يهوذا مئة و عشرين الفا في يوم واحد الجميع بنو باس لانهم تركوا الرب اله ابائهم

    مائة وسبعة وعشرون الف قتيل
    .
    سفر الملوك الأول 20: 29
    فنزل هؤلاء مقابل اولئك سبعة ايام و في اليوم السابع اشتبكت الحرب فضرب بنو اسرائيل من الاراميين مئة الف راجل في يوم واحد – و هرب الباقون الى افيق الى المدينة و سقط السور على السبعة و العشرين الف رجل الباقين و هرب بنهدد و دخل المدينة من مخدع الى مخدع

    أكثر من مائة ألف قتيل

    سفر العدد 31
    35وَمِنَ الْعَذَارَى اللَّوَاتِي لَمْ يُضَاجِعْنَ ذَكَراً اثْنَيْنِ وَثَلاَثِينَ أَلْفاً.

    إذا كان عدد سبي العذارى 32 ألف ، فكم عدد القتلى .؟ فلن يقل عن مائة ألف قتيل
    يهوه (يسوع) رجل حرب<<

    .

    – مُعظم العهد القديمِ سجل حروبِ الإسرائيليون، كما سجل بأن يهوه (يسوع) هو الحامي الأول لإسرائيل والبطل الدموي .
    – جاء في المزامير (34:14) أن يهوه (يسوع) يريد السلام ويسعى ورائه .. فهل صدق أم كذب ؟
    – يهوه (يسوع) “رجل الحربِ” (خروج 15:3).
    – يهوه (يسوع) يحارب عنا (التثنية 3:22) .
    – يهوه (يسوع) يعلمنا كيف نحارب بالسيف { (2 صموئيل22:34) ؛ مزمور(18:34) ؛ مزمور (144:1) }
    – يهوه (يسوع) جبار وهايل في المعارك (مزمور24:8) .
    – دعاء من كاتب المزامير داعياً يهوه (يسوع) أو يُعينه ويجانبه في المذابح الجماعية التي يقوم بها (مزمور35)
    – للحروب اوقاتها (الجامعة3:8) .
    – يهوه (يسوع) مسبب الحروب (سيف كل واحد على اخيه) وبذلك تعرفه الناس فتعظمه وتقدسه {حزقيال 38(16-23)} .
    – كاتب المزامير معروف ومشهور وتمدحه الناس وترقص له لأنه ذبح عشرات الألوف من الضحايا {1صموئيل 18(6-8)}.
    – حروب كاتب المزامير على الجشوريين و الجرزيين و العمالقة لسرقة أراضيهم (1صموئيل 27:8)
    – يسوع أعلن أن العهد الجديد لن يختلف عن العهد القديم كثيراً حيث أنه لم يأتي لنشر السلام على الأرض بل لنشر السيف والنار والانقسامات {متى(10:34) ؛ لوقا 12(49:53)} . إن كان يسوع هو رب العهد القديم ، فقد أعد خطة ذكية … فنجد يسوع يأمر اليهود بغزو المدن والقرى والقتل والحرق والذبح وسفك الدماء وهتك الأعراض لنشر الدعوة لأسفار العهد القديم ، وبذلك جعل يسوع اليهود مجرمين … ثم يأتي يسوع في العهد الجديد كالحمل الوديع صاحب المحبة والسلام بإدعاء أن العهد القديم جاء ببشارته

    سؤالي يا نور يا تحفة انت بتحبي يسوع القديم والا الجديد ام المستقبلي اللي انا زرته بمدينة فورتسبوغ بالمانيا
    وممكن تشوفي قنواته على الهوت بيرد

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: