لبرادعي يعلن تأسيس “الجمعية الوطنية للتغيير” لتعديل الدستور وتحقيق العدالة الاجتماعية


جريدة الدستور

كتب /عمرو بدر

قال د.محمد البرادعي- المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية- إنه اتفق مع عدد من ممثلي القوى السياسية في مصر على تشكيل تجمع تحت عنوان “الجمعية الوطنية للتغيير” يكون هدفها الأساسي إحداث تعديلات دستورية وتحقيق العدالة الاجتماعية. وأضاف البرادعي -في تصريحات مقتضبة للصحفيين مساء الثلاثاء بعد اجتماع مغلق جمعه مع 30 شخصية من ممثلي القوى السياسية في مصر بمنزله- أن التجمع مفتوح لكل المصريين من كل الجهات، وإنه تم الاتفاق على تكوين لجنة تحضيرية هدفها الأساسي وضع آلية لتنفيذ تعديلات في الدستور الحالي وضمان نزاهة الانتخابات القادمة ثم وضع دستور جديد لمصر. وأكد د.البرادعي أن مصر تمر بمرحلة حرجة فهناك انتخابات برلمانية في العام الحالي وأخرى رئاسية في العام الذي يليه وهناك مطالبات ملحة بالتغيير، مشيرا إلى أن لقاءه مع القوى الوطنية كان من أجل الاتفاق على السير بطريقة سلمية لإحداث التغيير المطلوب.

شارك في اللقاء ممثلين لكل القوى السياسية في مصر تقريبا مثل د.حسن نافعة المنسق العام للحملة المصرية ضد التوريث، ود.سعد الكتاتني رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين، ود.أيمن نور مؤسس حزب الغد، ود. أسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، والكاتبة سكينة فؤاد، ود. محمد أبو الغار،و حمدين صباحي عضو مجلس الشعب ووكيل مؤسسي حزب الكرامة، ود.جمال زهران عضو مجلس الشعب المستقل، ود.عبد الجليل مصطفى القيادي بحركة كفاية، وجورج اسحق المنسق العام السابق لحركة كفاية، والمستشار مصطفى الطويل الرئيس الشرفي لحزب الوفد، ود.يحيى الجمل الفقيه الدستوري، ود.علاء الأسواني الكاتب والروائي، والمستشار محمود الخضيري رئيس نادي قضاة الإسكندرية السابق.

ووصف النائب حمدين صباحي اللقاء للدستور بأنه يتسم بالجدية موضحا أنه تم الاتفاق على آلية للعمل للفترة القادمة تقوم على جمع توقيعات من المواطنين من أجل القيام بتعديلات دستورية، مؤكدا بأنه يشعر بالتفاؤل من نتيجة اللقاء، فيما قال د.علاء الأسواني للدستور بأن سفر د.البرادعي للخارج لن يؤثر على عمل اللجنة خاصة وأن د.البرادعي لن يقيم بشكل كامل خارج مصر، موضحا أن اللجنة ستقود حركة المصريين من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية وإحداث التحول الديمقراطي المنتظر.

الخبر الاصلى هنـــــــــــــــــــــــــــــا

2 تعليقان

  1. ن الله اراد ان يزيل القانون 4 لسنة 1996 الخاص بالايجارات الذى حول مالك العقار الى كلب سعران وافسد العلاقة بين المالك والمستأجر واصبح ايجار الشقة من 4 جنيهات الى 1000 جنية والدكان من 10 جنيهات الى 1500 جنية ولا يستطيع الاب المقبل على الزواج او عمل مشروع ان يدفع هذة المبالخ فتحول الى مرتشى او العمل ليل نهار هو وزوجتة او يتاجر فى المخدرات حتى يستطيع على جشع وطمع اصحاب المنازل او يهرب الى الخارج ويستشهد فى البحر هذة هى سياسة مبارك ارجو ان تعطونى ميعاد الانهاء هذة المهذلة التى انهت على الامل متى يأتى الامل فأنت يابردعى الامل فسر على بركة الله ونحنو والله معك ضد الذين لا يخشون الله ولا يرحمون الشعب ـ خالد عثمان

  2. نعم معك بكل ما نملك ؛ لنبدأ صفحة جديدة من الحرية جدير بمصرنا الحبيبة أن تنعم بها ، وأن نقضى على كل أشكال الفساد ، وأن ينعم المواطن بالأمن والأمان ، وأن يصبح له قيمة فى بلده ، فمصر تستأهل مكانة أعلى بكثير مما هى فيه ، فالبرادعى قيمة وقامة جدير أن يعيد لها مكانتها

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: