المظاهرة القبطية بنيويورك


منظمة أصوات أقباط أمريكا والأقباط الأحرار

الثلاثاء, 19 يناير 2010 12:46

شرارة الغضب النبيل إنطلقت من نجع حمادى إلى كل أرجاء المسكونة… أكثر من 15.000 قبطى فى مسيرة نيويورك

تظاهر ما يفوق عن 15000 قبطى يتقدمهم رجال الإكليروس أمام مبنى الأمم المتحدة بنيويورك فى مسيرة سلمية تبنتها منظمتى أصوات أقباط أمريكا والأقباط الأحرار  احتجاجاً على المُمارسات الإرهابية بحق الأقباط فى مصر، والتى تجسدت بشاعتها فى مذبحة نجع حمادى..

وقد استجابت الجماهير القبطية لنداء الخروج عن بكرة أبيهم للتعبير عن احتجاجهم على ما يجرى لأخوتهم بمصر

رفع الأقباط أصواتهم عالية ليسمع العالم المُتحضر  أنينهم، وفضحوا الظُلم الواقع عليهم برعاية حكومية وتواطوء أمنى وأيادى مُلوثة بدماء الأبرياء..

وقد شاركت الكنيسة اليونانية بوفود عنها فى المسيرة، كما شارك أيضاً مُمثلين عن الهندوس والسيخ و عدة منظمات حقوقية أمريكية  من مختلف الجنسيات والأديان كانت قد تمت دعوتهم من مُنظمى المسيرة السلمية.
وقد شارك فى المسيرة أيضاً الأطفال والشيوخ ، الشباب والكبار ، النساء والرجال ، وقد رفع المتظاهرون اكفان الشهداء ، وقد قٌرأت أسماءهم مع صلاة الترحيم عليهم بعد ذكر إسم كل منهم.
جدير بالذكر أن الشُرطة الأمريكية قامت بغلق عدة شوارع لاحتواء الأعداد المُتزايدة من المُتظاهرين والتى فاقت كل توقعاتهم كما إضطر قسم الشرطة رقم 17 بمدينة نيويورك الى طلب العون من عدة مراكز شرطة اخرى بعد أن فوجئوا بهذا العدد الكبير.
وفى لِقاء جمع بين كوادر قبطية بالخارج ومُمثلين للأمم المتحدة، أعربت المنظمة الدولية على لِسان مُمثليها عن انزعاجها الشديد من تصاعُد العُنف ضد الأقباط وقد قدم نُشطاء ومُحامين أقباط ملفاً كاملاً يُفصل المذابح والإعتداءات التى تعرض لها الأقباط خلال العقود الثلاثة الماضية ، كما حذر النُشطاء الأقباط من تفاقم مناخ الكراهية ضد غير المسلمين بمصر مما يُنذر بعواقب وخيمة ، اذ أن سريان مجرد إشاعة بأن الأقباط يُصلون فى منزل أو يشرعون فى بناء كنيسة يؤدى الى هجوم غوغائى على ممتلكاتهم وأرواحهم تنتهى بقيام الحكومة المصرية بعقد جلسات صلح وهمية يضيع فيها حق الضحية بينما يفلت الجانى من العقاب.
إستمر اللقاء بين النشطاء الأقباط ومُمثلى الوكالة الدولية أكثر من نصف ساعة بدا واضحاً من خلالها مُتابعة الهيئات المعنية بالأمم المُتحدة لمُجريات الأمور فى مصر خاصة فيما يتعلق بالملف القبطى.
إن هذه المسيرة القبطية أتت نتيجة جهد مُنظم على مدار إثنى عشر يوماً تحول فيها أقباط ولايات نيوجيرسى ونيويورك وبنسلفانيا وكونتكيت الى خلية عمل متواصل وحدتهم جميعاً دماء شُهداءنا الأبرياء ،

mozahra_new_york_001
mozahra_new_york_002
photo_2_
photo_3_
photo_5_
photo_6_
photo_7_
photo_8_
photo_9_
photo_10_
photo14
photo16
photo17
مُمثلين عن الكنيسة اليونانية شاركوا فى المسيرة
مُنظمات تُمثل الهندوس والسيخ بأمريكا تدعم حقوق الأقباط فى مصر

photo_11_

رد واحد

  1. هو ده الصح ، أصل حكومتنا تخاف ما تختشيش

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: