عاجل:اعتداء علي اقباط قرية “وسيلة” بمحافظة المنيا


اللواء ضياء الدين محافظ المنيا

كتب الأستذ /عبد صموئيل فارس
موقع الأقباط الأحرار

في كل مرة يحدث إعتداء أو تحرش بالأقباط يكون هناك سبب لهذا الاعتداء ،  او  مبرر ما تسوقه لنا الجهات الامنية !!! ،  لكن هذه الاعتداء الذي حدث لأهالي قرية وسيله بمحافظة المنيا يدعو الي التعجب فليس لهؤلاء الناس والذين يقدر عددهم بما يقرب من 500 فرد كنيسه ولا يوجد عندهم نيه للقيام بذلك ولايملكون المال حتي ينفذوا هذا المشروع الضخم لآنهم أناس بسطاء بالكاد يجدون القوت اليومي ويعيشون مسالمين مع اخوتهم المسلمين وشركائهم في الوطن بحسب المصطلحات الاعلاميه.

إلآ أن الحال هكذا  لم يعجب اخوتنا المسلمين الذين قاموا ببناء مسجد ترتفع مئذنته لآكثر من 45 مترا وقاموا بالاحتفال واطلقوا الاعيره الناريه في كل الاتجاهات ولم يكتفوا بذلك بل طاف شباب المسلمين القريه يهتفون هتافات عدائيه ضد المسيحيه ويطعنون في المسيحيين بأنهم كفار ومشركين وقاموا بطرق الابواب وألقاء الحجاره والطوب علي الاقباط دون اي سبب سوي انهم يحتفلون بالمسجد الجديد علي طريقتهم المعهوده وحينما قام احد الاقباط ويدعي وجيه بباوي بعتابهم كان مصيره هو الاعتداء الغاشم ولولا تدخل بعض العقلاء لكان أنضم الي سكان العالم الاخر ولم تهدئ الامور إلا بعد ان أتت قوات الامن كان الاقباط المساكين يموتون هلعا وخوفا علي حياتهم من تلك الهجمه الشرسه والتي لايعرف احدا لها مبرر ولا يوجد لها تفسير سوي ان هذا هو حكم ألاغلبيه الشرسه علي الاقليه المسالمه.

الخبر الأصلى هنــــــــــــــــــــــــــــــــا

5 تعليقات

  1. طول عمرنا كنا عايشين فى سلام
    للاسف شكل مصر بدء يتغير تدريجيا للاسواء من حوالى اربعين سنة حتى وصلنا الى الاشد سواءا
    كيف تم حشو الامخاخ بهذه الكراهية للاخر
    مفروض كلما ذاد التدين تزيد الاخلاق الحسنة والفضيلة الجيدة وليس العكس
    معروف ان الخير من الله والشر من الشيطان واعوانه
    نصلى الى الله ليسحق الشيطان تحت الاقدام سريعا حسب وعده وتعود مصر للمحبة والسلام كما كانت ولتعود ازمنة السلام بأذن الله

  2. آمين
    بالمناسبة يا باشمهندس اخبار الجزء الثانى من مقال حضرتك أيه ؟ أنا مستنيه علشان انشره مع الاول مع بعض.

  3. نعود الي الدوله الدينيه ام المدنيه
    الاسلام لا يعرف الدوله الدينيه وانما المدنيه والذي عرف الدوله الدينيه هو التاريخ المسيحي ( ورغم اني عارف اننا نناقش دون ان يقنع منا الاخر لكن لا ضير) الاحكام التي اقرها الاسلام في التشريعات والجنائيه تحديدا تعد علي اصابع اليد وكل ما سكت عنه الشارع فهو ملك للناس جميعا يرتضون اجتهاداتهم فيه حسب العقد الاجتماعي بينهم فأغلب القوانين المصرية الآن اصلها فرنسي وكثيرا من احكام الشريعه الاسلاميه غير مطبقه ومع ذلك يقع ظلم علي اخواننا النصاري ظلم كثير واذا كان هناك في العصر الاسلامي عصور ظالمه فهذا ليس سبه في الاسلام ولكنه سبه في المسلمين الذين حكموا هذه العصور و النظام المستبد دائما ما يتدثر بالدين ولقد قرأت في احدي الكتب التي تتكلم عن اضطهاد الرومان لنصاري مصر ان سلك الرهبنه تأسس علي يد الاب (بولا) الذي هرب الي الصحرا فارا بدينه من اضطهاد الرومان .
    انظر الي تركيا وقد قلت لك سابقا ( بمناسبة الرايات الحمر) وهو حزب اسلامي يحكم دوله مدنيه .ماذا فعل مع ممارسات الدعاره خيرهن بين ثلاث حلول الاقلاع عن هذه المهنه والعمل بوظيفه حكوميه تظمن لها حياه كريمه او التقاعد في البيت مع معاش يضمن حياه كريمه او الهجره خارج البلاد اذا اصرت علي مهنتها ..هو لم يرجمهن.
    كذلك لو نظرت الي باقي الامور فليس الحكمة الشرعيه من الحدود( الذي تمثل رعبا للآخرين) العقوبه في حد ذاتها وانما ضمان الامن للمجتمع فالذي يسرق لكي يقيم حياته او يسد دينه لا يطبق عليه حد السرقه لان مسؤلية الحاكم ان لا يكون هناك جائع او محروم وتعرف انت ان سيدنا عمر بن الخطاب قد عطل حد السرقه في عام المجاعه ..ولو اننا تركت سيارتي في الشارع دون ان اغلقها جيد وسرقت واعترف السارق لا يطبق عليه حد السرقه لانني ساعدته علي السرقه بعدم احكام اغلاق ابواب سيارتي ولكن هناك عقوات تعذيريه كالسجن.
    الخلاصه:-
    لو اني مسلم اعيش في دوله غير مسلمه لكان مطلبي ان اعيش كمواطن له كل الحقوق وعليه كل الواجبات امارس معتقداتي بحريه بقطع النظر عن الشريعه التي تحكم هذه البلد نصرانيه.. لا دينيه ..علمانيه …اما غير ذلك فاكون قد دخلت دائرة الصراع.
    وما يجب علي الاخوه الاقباط المطالبه به هو در كل المظالم ومعاملتهم معامله لا تختلف عن اخوتهم الاقباط المسلمين وان يمارسوا شعائرهم بحريه وان يطبقوا شرائعهم في الاحوال الشخصيه…لو تحقق لهم هذا في ظل دوله مدنيه اسلاميه ..هل يضيرهم في ذلك شئ…..؟

  4. اخى العزيز بصراحة
    كل عام وانتم بخير بمناسبة ظهور العذراء وعيد الميلاد لاخواتنا الكاثوليك والغربيين وقرب عيد راس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد
    وبالنسبة للجزء الثانى وجدت انه لن يضيف الكثير الان لكثرة المشاغل وسأحاول فى اقرب وقت ان شاء الله
    وارجو من الله ان تكون بخير وصحة لتكمل رسالتك حسب مشيئة الله ومنه وبه التوفيق بأذن الله

  5. وأنت طيب وبألف خير وصحة يا باشمهندس ، مفيش مشاكل أنا مع الى حضرتك تشوفه مناسب.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: