بالصور : القذافى داعية إسلامى !!!


على هامش تواجده فى العاصمة الإيطالية روما لحضور قمة الأمن الغذائى ، قام إمام المسلمين ملك ملوك إفريقيا وعميد رؤسائها ، محرر الكتاب الاخضر ، واضع النظرية العالمية الثالثة ،  قائد الثورة الليبية ، مفجر ثورة الفاتح العظيم وبانى مجد الجماهير الأخ العقيد / معمر القذافى ، قام بدعوة أكثر من مائة فتاة إيطالية إلى اعتناق الإسلام !!! وذلك خلال محاضرة ألقاها في فيلا فخمة يقيم فيها السفير الليبى فى العاصمة الإيطالية .

وقد وفرت النساء للقذافى وكالة إيطالية متخصصة فى توفير “المضيفات” تسمى hosts Web ، وقد جمعتهن له باعلان  يطلب  500 فتاة جذابة تتراوح أعمارهن بين 18 و35 الطول 1,7 متر على الاقل يتمتعن بحسن المظهر لحضور حفل ليبى مقابل أجر مالى وهدايا !!! دون ان يذكر الإعلان أى شئ عن محاضرات او دعوات دينية او حتى ذكر لأن الرئيس الليبى سيحضر الحفل !!!

لكن الوكالة لم تتمكن من جمع اكثر من 100 مضيفة للحفل الليبى.

وقال صحيفة “لا ستامبا” الإيطالية ، نقلا عن بعض الفتيات اللاتي شاركن في اللقاء، أن “جوا من السرية الكبيرة أحاط التبليغات حول المواعيد وطبيعة اللقاء، والتي تمت بصورة شخصية عبر البريد الالكتروني والرسائل الهاتفية القصيرة، وكأنهن في فيلم جاسوسية، حتى أن “الفتيات علمن قبل اللقاء ببضع ساعات بأنهن سيلتقين العقيد معمر القذافي” حسب الصحيفة.

كما تم منع أى صحفيين من حضور الحفل أو حتى الاقتراب منه ، لكن صحفية إيطالية شابة من وكالة الانباء الايطالية ANSA استطاعت إختراق الحظر والاندساس وسط الفتيات كواحدة من الحاضرات ، وصورت ما تم ونقلت تفاصيله.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الرئيس الليبي وصل بعد العاشرة والنصف بدقائق”، وشرع بالحديث عن العلاقة بين الإسلام والغرب وعن دور المرأة، قائلا للفتيات :

“آمنوا بالإسلام، المسيح أرسل لليهود وليس لكم، بينما أرسل محمد إلى البشرية جمعاء، وكل من يسلك طريقا مخالفة لطريقه يخطئ”، وأردف أن “الله يدين بالإسلام ومن يدين بغيره لن يكون مقبولا وسيخسر في النهاية” !!!

كما قال “تظنن ان يسوع قد صلب لكن هذا غير صحيح الله اخذه الى السماء. لقد صلبوا شخصا يشبهه. اليهود ارادوا قتل المسيح لانه اراد ان يعيد ديانة موسى على الطريق الصحيح”!!

وتحدث القذافي في تلك المحاضرة عن مبادئ الإسلام مستشهدا بآيات قرآنية، و قال ان الاسلام ليس ضد المرأة بل إن لها مكانة خاصة فيه ، قبل أن يدعو الفتيات المشاركات عن طريق مترجم  لاعتناق الإسلام “لكن عن قناعة” !!!!

مع أن القذافى نفسه صرح من قبل فى زيارته السابقة للعاصمة الايطالية خلال مايو الماضى ، أمام حشد يمثل 700  امرأة إيطالية (برضو) لكن من الأوساط السياسية والثقافية والاقتصادية (كانوا هن من دعوه) :

أن المراة فى العالم الإسلامي لا تعامل كإنسان لها حقوق وواجبات، بل هى اشبه بقطعة الاثاث التي يمكننا استبدالها كما نريد ودون ان يسألنا احد عن سبب فعلنا ذلك !!  خاصة إذا كان لدى الرجل المال والنفط”.

و أن المرأة في العالم الإسلامي تعد بمثابة إهانة فهي لا تستطيع قيادة السيارة، إذ يتوجب عليها أن تطلب إلى رئيس الدولة منحها الإذن بذلك، كما لا تملك الحق في الطلاق ولا يمكن أن تقرر بنفسها بمن تريد الزواج” !!!

وفي نهاية المحاضرة الدعوية تم توزيع الهدايا التى وعدهن الإعلان بالحصول عليها ، وهى مصاحف (عربى / إيطالى) ونسخ من “الكتاب الأخضر” على الفتيات الجذابات المطلوب هدايتهن !!!  بالاضافة لمبلغ 50 يورو لكل واحدة !!!

يذكر ان الفتيات خرجن عطشى من حفل الدعوة الإسلامية وإشتكين انه لم يقدم أحد لهن ولا حتى كوب ماء …

فهل يتخيل أحد قيام رئيس دولة اوربية بالقدوم إلى إلى مصر أو إلى اى دولة ذات اغلبية مسلمة ليفعل نفس الشئ مع فتيات مسلمات ؟؟

واى نوع من ردود الأفعال الدموية الغاضبة يمكن حدوثها من وراء فعل كهذا ؟

وهل يمكن ان نتخيل ما سيتم كتابته وقوله ساعتها عن التنصير وعلاقته بالمال والسلطة والإمبريالية الصليبية  ؟؟؟

بل هل يقبل العقيد القذافى نفسه ان يأتى إلى ليبيا أى رئيس اوربى او حتى إفريقى أو لاتينى ، ويقوم بجمع فتيات ليبيات جذابات عن طريق الخداع  ، ويقوم بالطعن فى الإسلام فى حضورهن ثم يدعوهن لقبول المسيح مخلصاً !!! ثم يوزع عليهن الأناجيل !!!

وهل الدعوة للإسلام تكون بدفع المال لجمهور مأجور ؟؟

وهل الدعوة للاسلام تكون بخداع فتيات أتين  من اجل العمل او حتى اللهو وفوجئن أنهن داخل محاضرة لمهاجمة المسيحية والدعوة للإسلام ؟؟!!

ولماذا يتم إستدراج فتيات بالوعد بالمال والهدايا لإجبارهن على سماع طعن فى دينهن والدعوة لدين آخر ، بينما هن محاطات برجال ونساء مسلحين من كل الجهات !!؟؟؟

ولماذا هذا الإلتفاف على  الرغم من أن إيطاليا بلد حريات ويمكن لاى احد فيها أن ينظم فى العلن وبوضوح اى فاعليات أو مؤتمرات للدعوة لاى دين أو فكرة دون ان يتعرض له احد!!؟؟

ولماذا تم منع الصحفيين من الحضور إلا إذا كان القذافى يدرك جيداً هو ومن معه أن ما يفعله يجب ان يتم فى الظلام ؟

وإذا كان القذافى يفعل ذلك فى مواطنات بلد أوربى تحكمه الديمقراطية وتسوده الحريات وحقوق الإنسان فمن حق العالم أن يتسائل عما يمكن أن يفعله المسلمين فى بلدانهم لإدخال فتيات الاقليات المسيحية فى الإسلام ، تلك البلاد التى لايوجد بها حقوق إنسان أو حريات ؟؟؟

وهل الإسلام يدعو النساء فقط لإعتناقه !!؟؟

وما أهمية الجنس والسن والمواصفات الجسمانية والأناقة والجاذبية لمن يؤمن انه سيقوم بهداية البشر ؟؟!!!

لكن ما حدث لم يكن السابقة الاولى للقذافى ، فقد سبق أن تهجم على المسيحية فى أوغندا بداية عام 2008 خلال افتتاحه لمسجد كبير في العاصمة الأوغندية كامبالا بناه من أموال الشعب الليبى  وأسماه “مسجد القذافى الوطنى “، فقد صرح خلال خطبته عقب الصلاة بأن :

الكتاب المقدس المتداول الأن بعهديه القديم والجديد مزور ولا يعتد به لأنه لا يحتوي على نصوص تنبأت بمجيء رسول الإسلام وإدعى أن البعض قام بشطبها منه !!! وأن القرآن هو الكتاب الوحيد المنٌزل من الله لأنه تحدث عن اليهودية والمسيحية.

وأن غير المسلمين كفار مؤكداً على أن “الدين عند الله الإسلام” وأن “من يبتغي غير الإسلام ديناً فلن يْقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين.

وقد صرح بهذا أمام عشرات الآلاف من المسلمين وبحضور الرئيس الاوغندى (وهو مسيحى) والكثير من المسئولين والرؤساء الافارقة . وكاد حديثه هذا أن يشعل النار فى أوغندا التى يمثل المسلمين نصف مواطنيها بينما النصف الآخر من المسيحيين الذين غضبوا من تعدى القذافى على دينهم بهذا الشكل فى بلدهم . لولا أن قام قادة الكنائس الأوغندية بتهدئة المسيحيين ، فمثلاً دعى أسقف كامبالا “سيبريان لوانجا”  المسيحيين الأوغنديين إلى نسيان هجوم القذافي على المسيحية وطالبهم بمسامحته كما غفر السيد المسيح لمن صلبوه.

كما دعا الأسقف بول سمويجيري المسيحيين الى المغفرة للقذافي والتسامح مع الجالية المسلمة التي نأت بنفسها عن تصريحات القذافي.

أما الأسقف صامويل سكيدي فدعا الحكومة لمنع الزوار الأجانب من الادلاء بأي تصريحات من شأنها الاساءة للعلاقات بين الأديان.لان المسلمين والمسيحيين يعيشون في هذا البلد في انسجام ودون مشاكل”.

فمر ما حدث بأوغندا بسلام نتيجة لعقلانية وتسامح المسيحيين وحكمة قادة الكنائس ، لكن من الواضح أن تسامح المسيحيين يفهمه البعض خطأ ، مما يدعوهم لتكرار التعدى …

22 تعليق

  1. أنت طالب حقيقة، فالماذا تخرج عنها و تدعوا هذا “القذافى” بإمام المسلمين؟! من أين جأت بهذا ؟ هذا سبة للمسلمين عليك الأعتذار عنه، فقد عهدتك على خلق ترفض السب و السباب.

    • ما سبق إسم القذافى هو ألقابه التى يلقب بها نفسه ولا يوجد فيها شئ من عندى يا شبارة ، فلست انا من دعاه إمام المسلمين ، وإذا كان فيها ما يسيئك فمشكلتك معه وليست معى.

      وقد دعى القذافى نفسه إمام المسلمين خلال القمة العربية المنعقدة في الدوحة 2009 ولم يعترض عليه احد من الحاضرين من الرؤساء والملوك.

      وأدعوك لقراءة هذا المقال التحليلى فى موقع العربية نت عن القاب القذافى
      http://www.alarabiya.net/articles/2009/04/01/69674.html
      و عنوانه :
      قائد الثورة ورئيس الاتحاد الإفريقي وعميد الحكام العرب
      القذافي.. جعبة ألقاب مذهلة أبرزها ملك ملوك إفريقيا وإمام المسلمين

      ويكفى ان تكتب فى جوجل ” القذافى إمام المسلمين” لتقرأ المزيد عن اللقب ومن كتب مدحاً أو قدحاً فيه.

  2. شروط القذافى لدخول الاسلام : أن تكون فتاة حسنة المظهر السن لا يزيد عن 35 عام الطول لا يقل عن 170 سم
    عجيب جدا سعى البعض لأسلمه الفتيات والسيدات تحديدا
    ولماذا معظم الذين يشهروا أسلامهم فتيات ، هل يوجد ربط بين هذا الأمر وبين الحديث القائل ” النساء ناقصات عقل ودين ” ؟!

  3. منذ متي كان القذافي داعيه اسلامي انه مجنون ليبيا كما كان يسميه السادات هو الذي قال ان المسجد الاقصي ليس له قدسيه لدي المسلمين وما هو الا مسجد هو الذي طالب بدوله اسراطين وهي عباره عن الكيان الصهيوتي وما تبقي من الارض المحتله في دوله واحده هو الزعيم الوحيد الذي يحرسه النساء هو هو هو…مكانه الوحيد مستشفي المجانيين ولا يستحق ان تفرد له سطر واحد في مدونتك انه كان يوما ما يضع الكتاب الاخضر في قيمه واحده او اكبر من القران الكريم كتاب الله….

    ليس علي المريض حرج
    ولقد شاهدت الفديو الذي يتحدث فيه قس اسمه بطرس علي ما اعتقد واستخدم هذا الحدث في الهجوم الغير مباشر عليالاسلام والمسلمين .

  4. التهجم و التهكم على المسلمين ينم عن غباء شديد و قصر نظر ، خاصة فى مكان يقصده المثقفون،

  5. المسلمين:
    قلوب لا تعرف الحب. وعيون لا تعرف الأمانة , وضمائر لا تعرف الحق, وأاسنة لا تعرف الصدق, ووجوه لا تعرف الحياء.

    • لو انت راجل قول كده فى الشارع وبعدين لو احنا زى ما انتا بتقول ما كنتش تقدر تعيش فى مصر يوم واحد وارجوكم لا تأخذوا المعتوه القذافى مثالا للمسلمين لانه شخصيه غريبه جدا ولا يعرف شئ عن الدين الاسلامى

  6. يا من توقع “بمسيحى يعلق” لن أنحدر لهذا المستوى، و لن أكون من الجاهلين المعمميين ، الذين يبغون الفرقة و العراك وهم لايستطيعون الدفاع عن أنفسهم.

    • أنا ايضاً ضد التعميمات كما تعرف يا شبارة ، لكن كلامك معناه أنك لا تمانع فى العراك والفرقة لو كان من أمامك نداً لك فى القوة والعدد !! وخليها تخرب !!؟؟

      يا شبارة من يدعوا للتوحد والإتفاف من ابناء الأقلية يدعوا له من منطلق المصلحة الوطنية وليس الخوف ، ومن يدعوا له من أبناء الاغلبية يجب ان يكون دافعه أيضاُ مصلحة الوطن وأن يحتمل أبناء الأقلية إذا افقدتهم حرقة الغدر والظلم القدرة على التفكير الهادئ والتعبير السليم ، تخيل أننى اتيتك بواحد من الاقباط الذين قتل ابنائهم فى الكشح وبرئت المحاكم قتلته أو واحد الاقباط المهجرين من الكوم الأحمر أو واحد ممن خربت بيوتهم بالمعنى الحرفى للكلمة ونهب كل ما فيها هى ومتجره ، وهم كثيرين فى قرى ومدن أخرى كثيرة ، ماذا تتخيل أنك ستسمع منه !!!.

      كما يجب على أبن الأغلبية الغيور على الوطن النظر لأبناء الاقلية كمواطنين على قدم المساواة معه دون أن يعيرهم بقلة عددهم وعدم قدرتهم على الدفاع عن انفسهم فى مواجهة بطش الاغلبية وإنحياز من يفترض بهم حماية الامن لجانب المعتدين ، لأن هذا الوضع وضع صراع غوغائى فالمواطنين لا يحمون انفسهم بل تحميهم الدولة ..

      أكتب لك هذا لأنك تحاول وضع مشروع هدفه “أن نكون خير أمة أخرجت للناس” وهذا ما لا يتسق مع خطابك فى هذا التعليق.

  7. كلا… أنه يتسق عند النظر إليه من جانب أخر، فأنا لاأعير ـ و العياذ بالله ـ لكن ليس من الحكمة أن أخاصم من يشهد لىّ، وليس من الحكمة أن أستعدى علىّ و أنا فى حالة ضعف، و ليس من الحكمة أن أعادى من هم فى صفى و أستغضبهم،ولو كان تفسيرك صحيحاً لأنجرفت فى عراك فارغ يضر ولا ينفع، و لكننى أقول لن أنحدر ولن أنجرف إلى هذا المستنقع.أن طلب الفرقة و صناعة الأعداء ليس من الحكمة فى شىء.

  8. التمسوا العذر له ولشعبه
    فقد قيل على فم السيد المسيح له المجد فى انجيل معلمنا متى
    اصحاح 15 ان اعمى يقود اعمى يسقطان كلاهما فى حفرة
    والعالم كله يتعامل معه على قد مفهومه الخاص

  9. يعجبنى موقع ( لماذا نحن متخلفون ) والاجابة فى البحث فى جوجل

  10. (( خذ العفو و أمر بالعرف و أعرض عن الجاهلين))

  11. ردا على مسيحي يعلق :للأسف يعاني البشر في كل مكان من فيروس خطير يسمى over-generalization
    التعميم المفرط و هو خطأ مشهور في التفكير و ينطبق على الجميع بلا استثناء الا من تروى و تعقل . بالبلدي كده فيه كام مسلم ولا كام مسيحي في العالم هل يعقل ببساطة كده أن اطلق احكام جزافية على هذا العدد المهول من البشر و اختصره في انسان واحد . جورج بوش مسيحي و هتلر كان مسيحي والاثنان تسببا في مقتل ملايين الابرياء بغض النظر عن الجنس و الديانة . فهل يجوز أن يستنتج الإنسان من ذلك أن المسيحيين قتلة و مصاصي دماء ؟ بالطبع لا .من الجهل التشكيك في وطنية المسيحيين في مصر فهم أصحاب البلاد الأصليين ولكني أستعجب من النظرة الضيقة التي تسود بينهم بإعتبار أن قضيتهم منفصلة عن الإطار القمعي الذي يعيش فيه بقية الشعب. لماذا يعجز العديد من المسيحيين عن تفهم حقيقة أن الإضطهاد و التضييق و كبت الحريات ينطبق على الجميع و ليس موجه بذاته للمسيحيين فقط . الأنظمة المصرية بدءا من عهد السادات برعت في اللعب بورقة الأديان و استخدام الدين لإستمالة من ترى فيهم سندا لها في تنفيذها أجندتها القمعية .سيكون يوما سعيدا حقا حينما تشهد مصر تيارا مسيحيا مستنيرا يرفض تلك النظرة الضيقة للأمور و يسعى نحو الهدف الأسمى لدى كل مصري شريف وهو إقامة نظام ديمقراطي لا فرق فيه بين إنسان و أخر .

  12. oln a7b a2ol an elly 7asl lla2kbat dah arhab ana mslma ah bas msh mo3trfa belly by7sl dah bas daya2ny 7aga el sha7s elly bya2ol anna kol youm bn7tf bnat akbat we n7lyhom yslamo fransa a3lbytha now moslmeen a7na bardo 7tfnhom wla el bnt el christian elly tl3t fe video we alt lahla mt3mlolesh 7aga ana da7la wana moktn3a beldeen dah e7na bardo 7tfnaha ah we 7aga kman el sha7s elly byol nakst 3a2l we deen dah bdehy el woman byglha period mbt3rfsh to pray we 3er kda anna nksat 3al 3shan e7na bnfdl el 3atfa 3n el 3a2l wana asln kwoman we 3arfa kda we dah ya3ny mesh mdayana mesh 3arfa el men mdayeen leh we 3eer kda btklmoh 3n el moslmeen leh hwa mesh 7ars el knesa elly mat dah moslm

  13. يا جماعة اولا انا بقول مفيش فرق بين المسلمين والمسيحين مش لازم الكره اللى بنعملوا ده وفيه مسيحين بيقتلوا فى مسلمين اد كده ومسيحين بيقتلوا فى بعض وسلمين بيقتلوا فى بعض وبعدين لما ناس يبقول زبالة مش كلهم كده يعنى اللى قتل مروة الشربينى مش هو مسيحى تقريبا مقولناش ان كل المسحين كده دول ارهاب كل غرضهم انهم يثيروا الفتن والعداوة واحنا مش ناقصين بنسيب المشاكل بتاعة فلسطين اللى بيتقتل منها كل يوم ونبص لكرهنا والحكومة ومش الحكومة بتكره المسيحين طييب مالحكومة نفسها هى اللى تهاودت فى حق الاف اللى غروقوا فى العبارة ومنهم مسلمين كتير الحكومة بتعمل كده فى شعبها والمسلمين اللى اتردم عليهم البير فى ليبيا اللى ولا حد عبرهم كانهم كلاب بردوا دول مش مسلمين ولا كل مصيبة تحصل تقولوا تفرقة عنصرية

  14. أنا فتاة مسلمة
    وأجد ان مافعله القذافي أمر مهين جدا ..حقا كم أنا اسفة ان يكون هناك مسلم فضلا عن كونه زعيم دولة ان يدعو الى الاسلام بهذه الطريقة
    لست من الذين يحكمون على الاخرين بالذي يعتنقونه مهما كان
    ولكن سأقول لك أمر يبدو لي من قراءتي لمدونتك انك تعرفه جيدا فاسلوبك محترم وتطرح قضية وتدافع عن معتقدك وهذا احترمه جدا فيك
    اعتقد انه يجب على الدول الاسلاميه ان تسمع وتعطي للأقليات الحرية في الدفاع عن نفسها والأولى ان يكون الانسان آمن على معتقده ايا كان في بلده فهذا حق المواطنة
    ويجب عليها أن تفخر بذلك فالذي لاخير فيه لاهله ولاحمية عنده لمايعتقده لن يكون له حمية وغيره على بلده
    لا خير في بلد يكون فرد واحد من مواطنيها غير آمن على نفسه
    صدقني افعال هؤلاء لاتمثل الاسلام في شيء لقد دخل المسلمون مصر وفيها اقباط واحترموهم واحترما معتقدهم والرسول عليه السلام كان جاره يهودي …وكان يؤذيه برمي الاشواك عند بيته وفي بعض الايام لم يجد الرسول ماكان يضعه اليهودي على باب بيته فسأل عنه فقالوا انه مريض فما كان منه الا ان قام بزيارته هذاهو الاسلام يعيش ةيتعايش مع كل الاديان والذي عنده نقص هو الذي يؤذي الاخرين
    نعود لمجنون ليبيا القذافي هل تعلم انه هذه السنة امر الليبيين بالاحتفال بعيد الاضحى يوم عرفة وأقام صلاة العيد والناس صائمون ولم يحضر احد
    قد تقام مباراة كرة قدم بدون جمهور ولكن هل يوجد عيد بدون محتفلين
    لا تتعب عقلك بالبحث في افعال هذا المجنون
    قيل قديما لا تجادل الاحمق قد يخلط الناس بينكما

    • الاخت الحبيبة صاحبة الكلمات المضيئة

      مرحباً بكى فى مدونتى المتواضعة ومن الواضح انك إنسانة حساسة ومتفهمة ، شكراً لتعليقك المتحضر وأهلاً بكى دائماً

  15. شئتم ام ابيتم الخير موجود ومع الاسف الشر موجود وسيبقيان الى قيام الساعه .وسيبقى الاخيار والاشرار وسيبقى الذكاء والغباء وسيبقى المحبين ويبقى الكارهين وكل واحد يعرف موطنه هنا او هناك > ويبقى الحزن على من عاش هنا وهناك رغم اننا كلنا في وطنا واحد في مصير واحد ولكن مهما كان صوت الحق عاليا ليظهر للاشرار شرورهم ويحاول ان يظهر للاغبياء غباهم سينتهي وقتنا ويكونون انتصروا علينا بانهم سلبونا اعز مانملك . فاتركوهم ولا تكترثوا لهم ولافعالهم وامضوا على الحب لان الحب شريعه اجتماعيه نعيشها وننعم بها ونفوز بحياتنا مهما كان ديننا او مذهبنا دون ان نتهجم على ايمان الاخرين او مذهبهم . فنعيش حياة الدنيا بكل امان لان المصلحه مشتركه ونختار المذهب الذي نريده لان حياة الاخرة ليست مشتركه وكل واحد في النهايه يحاسب لوحده على ايمانه ومعتقده . ودمتم اخوه سالمين لاهلكم ولمحبيكم والسلام عليكم ورحمة اله وبركاته

  16. والله انكم حقا تريدون جنازة وتمشو ورائها

    كل صور مافيها ولا القذافي ولا اي احد يدل انو عربي

    كل صور مجموعه من نساء وصور اخرى يحملون كتاب هل هو قران حقا

    اي شخص يستطيع ان ياتي باي صور فيها نساء ويكتب تحتها مايشاء

    نصيحتي لكم لا تفتنو بين ناس لان عقابها عظيم عند الله

    قال تعالى والفتنة اشد من القتل

    فلا تنجرفو وراء هذا تيار فتعاقبو

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: