بحيرة المسك !!!


بحيرة المسك !

منذ ايام حدثت كارثة السيول التى اغرقت مدينة جدة السعودية والتى دمرت آلاف المنازل والسيارات وقتلت عدد لم يمكن حصره حتى الآن … كارثة كبيرة من النوع الذى يفضح الضعف البشرى أمام الطبيعة ، لكن من أكثر ما لفت نظرى فى هذا المأساة  “بحيرة المسك ” وبحيرة المسك هذه هى مسطح مائى ضخم كونه تصريف مياه الصرف الصحى (المجارى) الخاصة بمدينة “جدة” إلى جوارها !!! وهى كارثة بيئية ضخمة عمقها 18 متر تحتوى خليطاً من مياه المجاري والزيوت والمخلفات البترولية ، وتولد غازات سامة كريهة الرائحة تنتشر بشاعتها على مدى اميال!!!

كما أصبحت تمثل خطراً مرعباً لأهالى المدينة بعدما ارتفع منسوب المياه فيها إلى أكثر من 15 مترا بسبب الامطار والسيول ، مما يعني انه لم يتبقى سوى ثلاثة أمتار فقط على إمتلائها وتجاوز مياهها لأسوارها، خاصة مع تحذير الأرصاد الجوية السعودية من احتمال هطول أمطار غزيرة مرة أخرى ما يهدد سكان مدينة جدة وضواحيها بتسونامى مفزع من مياه المجارى إذا إنهار السد الترابى المحيط بالبحيرة تحت ضغط المياه.

لكن لم يلفت نظرى وجود مثل هذه البحيرة الكارثة فى بلد غنى بالمال الذى يصرفه ببذخ يقترب من السفه فى كل أرجاء العالم ، بقدر ما لفت نظرى إسمها ” بحيرة المسك” !!!! والمسك لمن لا يعلم هو أرقى وأغلى أنواع المواد العطرية ، وهو يستخرج من غدة فى بطن احد انواع الغزلان يسمى “غزال المسك” Musk deer وهو حيوان رشيق يمتاز أيضاً بإمتلاك نابان بارزان !

غزال المسك

فتأمل معى كيف أن بركة مجارى عفنة كريهة الرائحة يسميها السعوديين بحيرة المسك !!!

حقاً كم من أشياء قذرة وعطنة ومؤذية يخفى الناس عفونتها وخطورتها تحت مسميات جميلة معاكسة لحقيقتها ، بل يحاولون تجميلها بتسميتها بنقيضها من الصفات !!!

4 تعليقات

  1. عزيزى بصراحة
    ده اسم الدلع واذكرك بالمثل اللى بيقول ( كله عند العرب صابون ) او يعنى استك منه فيه واهو كله ماشى مش احسن ما يسموها بحيرة ال…..
    صباح الفل والمسك الحقيقى

  2. بحيرة المسك الاسم الذي تم اختياره تجميلا لها

    لم نختر الاسم بمزاجنا فقد نشآنآ على آنهآ آسمهآ كذآ

    يآ سيدي كمآ آننآ لم نختآر آقدآرنآ بآنفسنآ فآيضآ لم نختار

    بحيرة آلمسكـ

    آليكـ رآبط حصولي على آلموضوع

    ومآ كتب عنكـ تحديدآ

    علمآ بآنني مررت هنآك صدفة بحتة لآ آكثر

    http://www.7jaze.com/vb/showthread.php?p=876521#post876521

  3. […] تجميلها بتسميتها بنقيضها من الصفات !!! وهدا الرابط https://besara7a.wordpress.com/2009/1…9%83/#comments يقوم حاليا مجموعة من الشباب بشن حملة لتغيير اسم […]

  4. عذراً على المقاطعة بس بحيرة المسك للمعلومية كانت من فترة طويل موجودة يعني تقريباً قبل عشر سنوات أو اكثر و كانت ليه مسميات كثيرة
    منه:
    بحيرة الدمار
    بحيرة الوحل
    بحيرة المرض
    بس لآن ما احد اهتم بالموضع الي كتب عنها تلك الأيام في الصحف ففي واحد صحفي حب يسخر من الوضع الموجود فسمها بحيرة المسك لعل و عسى ان احد المسئولين يهتم بالموضوع
    و لهذا السبب أشتهرة باخر مسمى وهو بحيرة المسك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: