حرق قرية أبو شوشة ضربة جديدة للأقباط من الإرهاب الهمجى


رياح الفتنة تنتقـــل من فـرشوط إلى قرية شوشـة

الاقباط الأحرار – أسامة عيد

نيافة الأنبا كيرلس للأقباط الأحرار: غوغاء من قرية أبوتشت قاموا بحرق محلات وممتلكات المسيحيين

عاشت أمس قرية ابوشوشة بقنا التى تبعد عن فرشوط عدة كيلو مترات ليلة عصيبة

حيث تنبه الأهالى حوالى الساعة الواحدة والنصف مساءً لوجود ألسنة نار تندلع من محلات وصيدليات خاصة بالمسيحين منهم صيدلية للدكتور البير ومحلات أحذية وأقمشة وعلى الفور خرجوا لإطفاء الحريق المشتعل الذى أستمر على مدار اربع ساعات كاملة ولولا العناية الالهية لأحترقت القرية بالكامل وتم إطفاء الحريق حوالى الساعة الثالثة والنصف بأعجوبة وحضرت المطافى بعد حوالى ساعة كاملة وقام أصحاب المحلات بمساندة الأهالى بالإطفاء اليدوى وقد أتصلت الأقباط الأحرار بنيافة الحبر الجليل الأنبا كيرلس الذى تحدث بحزن شديد وقلق على أبناءه معرباً عن أسفه لتطور الأحداث بهذا الشكل المخيف بسبب إشاعات مغرضة وطالب بسرعة  سرعة وحماية فعلية  لممتلكـــات الأقباط التى تعرضت وتتعرض لتحرش وسلب وحرق من غوغاء مؤكداً على علمه بكل مايحدث ومتابعته أول بأول وأن ماحدث أمس بقرية أبوشوشة قد تم على يد شخص أصطحب آخرين معه وكان بداية تحرك هذا الشخص قرية أبو تشت .

بيان بالممتلكات المحترقة

محلات تامر ناجى عجايبى محلين أقمشة وأحذية

محلات عياد شفيق شنودة إكسسوار حريمى

ومحل  وقطع غيار كمبيوتر

صيدلية الدكتور البير

ومن ناحية أخرى وأثناء كتابة السطور تأكد لنا وصول بعض أعضاء مجلس الشعب والشورى لإستطلاع الأمر بأنفسهم ومتابعة الأحداث عن قرب وقد أكدت لنا مصادرنا أن الأمر مرعب ومخيف بسبب أنتشار شائعة إغتصاب طفلة مسلمة من قبل مزارع مسيحى وأن الأحداث تتطر نتيجة لإشاعات الهدف منها التحرش بالأقباط ونهب ممتلكاتهم خاصة وأن بعض من تحوم حولهم الشبهات لاعلاقة لهم بأهل الفتاة ومعروف عنهم سوء السمعة وطالبوا بسرعة التدخل الأمنى والقيادات الشعبية والسياسية قبل أن تنتشر نار الفتنة أكثر وأكثر

الفتنة عرض مستمر

كانت الأمور قد تفاقمت بعد إنتشار الشائعة ونتج عنها نهب وحرق محلات ومنازل قبطية وتعرض العشرات من الأقباط وبناتهم للضرب والتحرش ووصل الأمر أن توجه البعض إلى الطريق السريع لفحص السيارات والبحث عن مسيحيين وتعرض بالفعل سائق مسيحى تابع لشركة مياه غازية لعلقة ساخنة وكادوا يفتكوا به لولا أن دفع لهم بكل مايملك من تحصيل يوم كامل  ونجا بحياته ، والغريب هو رفض الشرطة تحرير محضر للسائق بينما تعرضت فتاة مسيحية لتحرش علنى وهمجى قاده بعض شباب المعهد الأزهرى.

فيديو: نيران الغدر والخسة تلتهم ممتلكات أقباط  قرية أبو شوشة

صوت : تسجيلات من نشرة الاخبار القبطية

23/11/200
حوار صريح جدا مع الأنبا كيرلس حول ملخص الأحداث الطائفية و المستمرة لليوم الثالث علي التوالي وسط تعتيم إعلامي و عمل جلسات صلح مع الجناة

23/11/2009
القبض علي اثنين من الأقباط وتهجير عائلات الكوم الأحمر من الأقباط من قرية لأخرى وأعمال تخريبية متواصلة نشره الأخبار في اتصال مع اخو واحد من المقبوض عليهم

23/11/2009
استغاثة جديدة من أهالي قرية أبو شوشة, السيناريو يتكرر اعتداءات علي القرية من مجهولين وحرق محلات و صيدليات الأقباط ثم يختفوا, الاعتداء علي مدرسة اللغة الفرنسية في الكوم الأحمر لأنها مسيحية, نشرة الأخبار القبطية في مجموعه اتصالات مع كاهن القرية و المدرسة و بعض أصحاب المحلات لمتابعه الأحداث

فيديو : الاقباط يحاولون إطفاء حرائق المحلات التى أشعلها المسلمين ،وهم يحاولون الإطفاء بأضعف الإمكانيات لتواطئ الشرطة مع المسلمين ومنعها إرسال عربات الإطفاء !! بنفس الطريقة التى تتكرر دائماً مع الاقباط بحيث لا تصل السيارات إلا بعد تمام الإحتراق تماماً ، طبقاً للتحالف الحكومة مع الإسلاميين منذ السبعينات لأسلمة الاقباط بالإفقار والتجويع.

فيديو : إتصال لموقع الاقباط أحرار مع الأب بولس نظير كاهن كنيسة الانبا انطونيوس بقرية ابو شوشة قنا ، يقول قريتنا بعيدة تماماً عن فرشوط لكن ما يحدث هو خطة منظمة لإرهاب الأقباط وتدميرهم ، بينما نطفئ مكان يصلنا أخبار إحراق مكان آخر . الامن والمطافى يأتيان بعد إنتهاء الحريق ، الأقباط مرعوبين ولم يقبض أحد على الجناة كالعادة.

المحامى شريف رمزى : يقول أين وزير الداخلية ؟؟!! ليراعى كل مسئول ضميره ، ونناشد السيد رئيس الجمهورية  حماية أبنائه الاقباط كما صرح بأنه سيحمى شعبه ضد من اعتدوا على المصريين من اجل مبارة كرة قدم.

صور : المحال والصيدليات المملوكة لأقباط التى أحرقها المسلمين فى قرية ابو شوشة قنا لأفقار وتجويع الأقباط بتدمير موارد رزقهم

تقرير موقع حقوق  الاقباط:

إمتدت يد ألإرهابيين ألمسلمين ألآثمة لتطال مركز أبوشوشه ألتابع لنجع حمادى فجر أليوم ألإثنين.

حيث أمتدت أيديهم لمركز أبوشوشه ألتى تبعد 25 كيلو مترا شمالا عن نجع حمادى ولا يوجد اى مبرر الى تلك الأعمال الاجرامية والإرهابية التى تقصد تدمير ممتلكات الاقباط وضرب اقتصادهم فى ظروف اقتصادية صعبة تمر بها البلاد.

وقد حدث أن قام أهل ألبلده مفزوعين فى ألثانية من فجر إلإثنين حيث فؤجىء اقباط مركز أبو شوشة بحريق عدد ثلاث محلات تجارية بعد سرقتها ودمروا تماما ولم يخرج منهم اى شيء نافع والكائنين بشارع عمر ابن الخطاب متفرع من السوق التجاري وسط البلد والمطافئ لم تحضر إلا بعد ساعة من البلاغ رغم أنها تبعد عن مكان الحادث 8 كيلوا فقط وتم إطفاء جميع الحرائق بمعرفة الاهالى من الاقباط والمسلمين المجاورين للحادث

وصيدلية / د.البير ومديرها الاستاذ / أيوب الكائنة بشارع البحر

أسماء أصحاب المحلات والصيدلية فى الحادث

– المحل الأول بنشاط منى فاتورة وقماش بلدي ملك السيد / تأمر ناجى عجايبى وتم سرقة محتوياته وحرقة تماما ولم يخرج منة اى شي نافع

– المحل الثاني محل بنشاط احذي لصاحبة / تآمر عجايبى وتم سرقته وحرقة تماما ولم يخرج منة اى شىء نافع

المحل الثالث بنشاط بيع أجهزة كهربائية وأدوات تجميل والمحل له أربع أبواب من الصاج ومساحته كبير وتوجد به بضائع كثيرة لصاحبة / عياد شفيق

– صيدلية لصاحبها / د. ألبير ومديرها الاستاذ / أيوب وتقع الصيدلية على ناصية وتم احرق الواجهة وتلفزيون وبعض المحتويات وتمكن الاهالى هناك من إخماد الحريق قبل أن تمتد الى باقي الأدوية

وسوف توافيكم لاحقا بقيمة الخسائر الفعلية..

هوامش من المدون حول قرية ابو شوشة :

كنيسة قرية ابو شوشة هى كنيسة الأنبا أنطونيوس التي يصل عمرها إلي أكثر من 100 عام والتى تخدم رغم صغرها أقباط القرية بالإضافة لاقباط القرى المجاورة مثل العليمات والخوالد والطوط والأميرية وبني برزة والعوامر والشمرات وذلك لمنع الاقباط من بناء  كنائس بها ، جرى إحراقها بنفس الشكل عام 2005 ، وقالت الشرطة وقتها ان سبب الحريق هو “ماس كهربائى” !!! وصمت الاقباط مغلوب على امرهم ، لكن الكنيسة القديمة تضررت ضرر بالغ من الحريق الهائل بالإضافة للضرر الاكبر الذى سببته الكميات الهائلة من مياه خراطيم الأطفاء التى اغرقت الكنيسة ، والتى سببت جميعها تصدع مبنى الكنيسة تماماً.

وعندما تقدم الاقباط بطلب إلى السيد اللواء المحافظ /مجدي أيوب محافظ قنا ،لأحلال وتجديد الكنيسة قرر تحويل الطلب إلى لجنة هندسية من المحافظة للمعاينة وإبداء الرأى بقرار برقم 477 لسنة 2006م . وقد عاينت الكنيسة بالفعل لجنة هندسية مكونة من السادة :

– مهندس/احمد الصغير عبد المجيد مدير عام قطاع الإسكان لشمال المحافظة رئيسا

– السيد/ مجدي عبدا لله محمد مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ابوتشت عضوا

– السيد/ علاء شاكر عضو الإدارة القانونية بالمحافظة عضوا

وقد رأت اللجنة الآتى:
1- إن المبنى غير أمن ولا يصلح للاستخدام .
2- بالنسبة لترميم المبنى لا يمكن إجراء عملية ترميم بة لأن الشروخ في أماكن مختلفة بالمبنى وبدرجات كبيرة وفى أماكن تشكل خطرا ولا يمكن علاجه حسب الرأي الفني .

لكن السيد المحافظ لم يععجبه تقرير اللجنة الاولى !! فأرسل لجنة أخرى من المحافظة حققت له هواه وقالت أن الكنيسة القديمة المتصدعة المحترقة ممكن ترميمها !!!؟؟؟ ولا داعى للهدم وإعادة البناء !!!!!!

وهكذا تقدم الأقباط بالالتماس تلو الالتماس وبالترجى تلو الترجى حتى يومنا هذا لكن دون جدوى !!!


مستندات القضية



الأهالى يصلون داخل الكنيسة المحترقة فى انتظار رحمة المحافظ !!!

بناء مسجد جديد ملاصق للكنيسة المحترقة بسهولة تامة ،بينما الاقباط ينتظرون منذ سنوات التعطف الحكومى السامى !!!

وفى 19/9/2009 إنهار جزء من الكنيسة المتداعية على الطفلة جينا عاطف لكن العناية الإلهية انقذتها من الموت :

الطفلة جينا عاطف

25 تعليق

  1. ربنا موجود مش هيسبنا

  2. احنا عايزين الكنيسة تتجدد ودة ابسط حقوقنا مش عاوزين اكتر من كدة الجامع يتبنى فى وش الكنيسة بمنتهى السهولة وكنيستنا مش تجدد دة مش حرام وجامع يتبنى فى اخر البلدهما الاتنين فى وقت واحد والكنيسة مش قادرين نجددها بس ربنا موجود هو اللى يتصرف وياخد حقنا

  3. ببيتك تليق القداسة يارب الي طـــــــول الايام “ربنا موجود “وكل شيء تحت السماء واقت وكل ظلم لية نهاية

  4. كنيستنا دى قصة أجيال أبطالها كانو أبطال

    بناها شهداء أبرار برضاهم حاربوا الأشرار

    بصلاتهم ليل مع نهار شالوا عنها كل الأخطار

    كنيستنا… كنيستنا… كنيستنا دى قصة أجيال

    بجهاد وتعب مع دموع أضاءوا أحلى الشموع

    بصمودهم ويا إيمانهم نوروا طريق يسوع

    بدماهم سقوا كل مكان الصليب عليه مرفوع

    إحتملوا أقسى الآلامات بالفرح قبلوا الإهانات

    وسط التعذيب والجراحات الدم ملأ الساحات

    والموت بالنسبة لهم كان كالقيامة من الأموات

    شافوا أبواب الفردوس مفتوحة لكل النفوس

    إتسابقوا فى مين يفوز ويقابل الرب القدوس

    الموت بالنسبة لهم خطوة يعيشوا بعدها مع إيسوس

  5. إش11:3 أَمَّا الشِّرِّيرُ فَوَيْلٌ لَهُ وَبِئْسَ الْمَصِيرَ لأَنَّهُ يُجَازَى عَلَى مَا جَنَتْهُ يَدَاهُ.

  6. بسم الله الرحمن الرحيم
    أولا/ الاسلام ضد الارهاب
    حيث يجعل الله من يفسد فى الأرض ويقتل ويحرق ويعمل الحاجات دى
    كأنه بيحارب الله ويعادى الله وهؤلاء يحسابهم ويعقابهم ربنا فى النار العذاب الابدى يوم القيامة
    {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }المائدة33
    ولكن ايه المشكله فى بناء مسجد امام الكنيسة
    وقبل ما حد يتكلم ويقول حاجة عن الاسلام
    الاسلام اولا مش لقب
    ومش كل واحد ابوه مسلم هو مسلم
    هناك كثير من الناس مسلمين اسلام صورى فقط
    يعنى اسلام على ورق بس
    وقبل ما حد يقول كلمة عن المسلمين أو الاسلام
    أولا/يعرف ايه هو الاسلام؟
    مبدائى الاسلام و أوامره و نواهيه ؟
    والمعلومات دى عن الاسلام ابسط مايكون الوصول اليها
    أدخل واعرف عن الاسلام
    http://www.google.com.eg/search?hl=ar&source=hp&q=%D9%85%D8%A7+%D9%87%D9%88+%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85&meta=&aq=5&oq=%D9%85%D8%A7+%D9%87%D9%88+%D8%A7

  7. بسم الله الرحمن الرحيم
    أولا/ الاسلام ضد الارهاب
    والقتل والحرق والكلام ده فساد فى الأرض فاللى يقتل ويحرق ويعمل الحاجات دى
    كأنه بيحارب ربنا وبيعاديه و يحسابهم ويعقابهم ربنا فى النار العذاب الابدى يوم القيامة
    شوفو عمرو بن العاص لما
    شوفوا ربنا بيقول ايه فى آية من القرآن
    {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }المائدة33
    ولكن ايه المشكله فى انه يتبنى مسجد قدام الكنيسة
    وقبل ما حد يتكلم ويقول حاجة عن الاسلام
    الاسلام اولا مش لقب
    ومش كل واحد ابوه مسلم هو مسلم
    فيه ناس كتير من الناس مسلمين اسلام صورى فقط
    يعنى اسلام على ورق بس
    لكن الاسلام (الدين المعاملة)
    وقبل ما حد يقول كلمة عن المسلمين أو الاسلام
    أولا/يعرف ايه هو الاسلام؟
    مبدائى الاسلام و أوامره و نواهيه ؟
    والمعلومات دى عن الاسلام ابسط مايكون الوصول اليها
    أدخل واعرف عن الاسلام
    اكتب فى أى محرك بحث (ما هو الإسلام؟)
    http://www.google.com.eg/search?hl=ar&source=hp&q=%D9%85%D8%A7+%D9%87%D9%88+%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85&meta=&aq=5&oq=%D9%85%D8%A7+%D9%87%D9%88+%D8%A7

  8. وهذه قصة تدل على صورة الإسلام الحقيقية (قصة ابن عمرو بن العاص وضربه للولد المسيحى )
    ابن عمرو بن العاص والقبطي

    يذكر ابن عبد الحكم أن رجلاً جاء إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه فقال له: يا أمير المؤمنين عائذ بك من الظلم، قال: عذت معاذًا، قال: سابقت ابن عمرو بن العاص فسبقته فجعل يضربني بالسوط، ويقول: أنا ابن الأكرمين، فكتب عمر إلى عمرو يأمره بالقدوم عليه هو وابنه، فقدما، فقال عمر: أين المصري؟

    خذ السوط فاضرب، فجعل يضربه بالسوط ويقول عمر:

    اضرب ابن الأكرمين، قال أنس: فضرب فو الله لقد ضربه ونحن نحب ضربه فما أقلع عنه حتى تمنينا أنه يرفع عنه، ثم قال عمر للمصري: ضع على صلعة عمرو، فقال: يا أمير المؤمنين، إنما ابنه الذي ضربني، وقد اشتفيت منه، فقال عمر لعمرو: مُذ كَمْ تعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارًا ؟ قال: يا أمير المؤمنين لم أعلم ولم يأتني..

    وثيقة الصلح مع أهل مصر

    كانت وثيقة الصلح التي عقدها عمرو بن العاص رضي الله عنه مع أهل مصر إحدى مظاهر التسامح الديني، فقد تمتع المصريون من خلالها بحرية دينية كاملة لم يعهدوها من قبل، وهذا نص الوثيقة:

    “بسم الله الرحمن الرحيم: هذا ما أعطى عمرو بن العاص أهل مصر، الأمان على أنفسهم وملتهم وأموالهم وكنائسهم وصلبهم، وبرهم وبحرهم، لا يدخل عليهم شيء من ذلك ولا ينتقص، ولا يساكنهم النوب، وعلى أهل مصر أن يعطوا الجزية إذا اجتمعوا على هذا الصلح، وانتهت زيادة نهرهم خمسين ألف ألف، وعليهم ما جنى لصوتهم، “لصوصهم” فإن أبى أحد منهم أن يجيب رفع عنهم الجزاء بقدرهم، وذمتنا ممن أبى بريئة، وإن نقص نهرهم من غايته إذا انتهى، رفع عنهم بقدر ذلك، ومن دخل في صلحهم من الروم والنوب، فله مثل مالهم، وعليه مثل ما عليهم، ومن أبى واختار الذهاب فهو آمن حتى يخرج مأمنه أو يخرج من سلطاننا عليهم ما عليهم أثلاثًا في كل ثلث جباية ثلث ما عليهم، على ما في هذا الكتاب عهد الله، وذمته وذمة رسوله، وذمة الخليفة أمير المؤمنين، وذمم المؤمنين، وعلى النوبة الذين استجابوا أن يعينوا بكذا وكذا رأسًا، وكذا وكذا فرسًا ومعونة على ألا يغزو ولا يمنعوا من تجارة صادرة ولا واردة..

    شهد الزبير وعبد الله ومحمد ابناه وكتب وردان وحضر”..

    وتبرز من خلال هذه الوثيقة مجموعة من المعطيات المهمة:

    1ـ ضمان الحرية الدينية، والتعهد بحماية ممتلكات الكنائس والأديرة.

    2ـ ربط قضية الجزية بالقدرة على دفعها، فإذا كانت السنة خيرة بعطائها الزراعي تم دفع الجزية بحسب ما هو مقرر “خمسين مليون” أما إذا كان الفيضان ضعيفًا وكان الإنتاج الزراعي قليلًا تم تخفيض الجزية بما يعادل “إجداب الأرض وضعف انتاجها”..

    3ـ تقسيم الجزية على ثلاثة أقساط بما يتوافق والتكوين الاقتصادي للإقليم..

    4ـ إعطاء الأمان لمن يرفض دفع الجزية حتى يغادر أرض مصر..

    5ـ شمول الجزية لمن يريد المصريون إدخاله في الجزية من أبناء الشعوب الأفريقية التي لم يفتح المسلمون بلادهم..

    6ـ إسقاط واجب الحرب عن المواطنين ممن يدفعون الجزية..

    7ـ إطلاق الحرية التجارية وحرية التنقل دون قيود.

    8ـ إعطاء ذمة الله ورسوله.

  9. وأرجو أن الموافقة على نشر تعليقى
    والا فأنتم على باطل
    وتكذبون وتخافون من الحق

    • الاخ الحبيب ضياء عز تم إجازة تعليقاتك للنشر ولم يكن يمنعها سوى مرضى خلال الايام الماضية..
      لا تكون مسرع فى سوء الظن

  10. شكرا الأخ الحبيب besara7a
    أنت قمت بواجبك
    وأنا آسف على تسرعى وسوء الظن فيك
    وألف سلامة على صحتك

  11. الله يسلمك وأهلاً بيك دائماً يا أخ ضياء

    • يا استاذ besara7a
      انتا مدير المدونة طبعا
      لو مكن تشيل الصورة اللى جنب اسمى
      دى صورة صليب وانا مسلم

      • يا أخ ضياء بلاش حساسية زايدة ، الصور الرمزية اللى جنب اسم حضرتك دى صورة رمزية يختارها برنامج المدونة تلقائياً للمعلق ، وليس لى تدخل فيها ولا حتى بإمكانى تغييرها لاى معلق لو اردت ،الصورة الوحيدة التى بإمكانى تعديلها هى صورتى الشخصية المجاورة لتعليقاتى.

  12. سؤال؟؟؟
    ما قيمة اى نص ما لم يطبق على الواقع الحالى؟؟؟ او يكذبه الواقع الحالى الموثق بالصوت والصورة والتاريخ !!!
    أن رأيت ظلم ألفقير ،(قليل الحيلة) ونزع ألحق والعدل فى البلاد ، فلا ترتع من الأمر ، لأن فوق كل العالى عالياً يلاحظ والأعلى فوقهما ) جا5 ؛8
    جا3:1 لكل شيء زمان، ولكل أمر تحت السماوات وقت
    ومن يستطيع ان يقاوم مشيئة الله
    ربنا موجود

    • أولا/ كل واحد بيتحاسب ويجازى على عمله هو بس
      لأنه مش مسؤل عن أى حاجة عملها حد غيره
      وأنا مش بأدافع عن الناس اللى حرقت المحلات والحاجات دى
      أنا بأقول ان دول لما حد يتكلم عنهم ميقولش الارهابيين المسلمين (الكلمة دى كبيرة قوى)
      يعنى تقول ارهابيين بس
      لأن الكلمة دى معناها ان كل مسلم ارهابى والدين الإسلامى دين ارهاب
      و نصيحة منى انه قبل ما أى واحد يكتب أى كلام يقرأ العواقب
      ويشوف الكلام ده على مين بالظبط (بيقولو ان الراجل بيتربط من لسانه)

  13. الف سلامة لك يا اخى العزيز يا استاذ besara7a ربنا يمتعك بالصحة والعافية والسلام وتؤدى رسالتك كما قال الله نحن( مخلوقين للاعمال الصالحة والبنيان )

  14. قول اعجبنى
    للذين يقولون ان مصر كانت ام الحضارات واننا كنا وكنا وكنا الخ—كل ذلك ليس بشىء الان والاهم من ذلك ماذا قدمنا الان للحضارة وما موقعنا الان من الحضارات
    وقول اخر
    الفظاظة فى القول تعنى الافلاس
    وقول اخر
    الانكار او التكذيب او التجميل او التذوير او التدليس لن يغير من الحقيقة شىء

  15. الاختلاف فى الاراء او التعليقات ( لا يفسد للود قضية ) لان اختلاف البيئة والثقافة والسن و غيرها عوامل مؤثرة والقاعدة ان تحترم كل الاراء ونعذر من جانبه الصواب وناخذ منها ما ينفع ويبنى كما قال الله نحن( مخلوقين للاعمال الصالحة والبنيان )
    ويعجبنى قول وتواضع الامام الشافعى عندما قال ( قولى صواب يحتمل الخطاء وقول غيرى خطاء يحتمل الصواب )

  16. ياعم هوا كل واحد بيتكلمك وخلاص الجامع احنا الى بينينوه بفلسناا الكنيسه زى الفل من جوه انا شفتهاا اكتر من مره

  17. حاجه اخيره صح انا بروح ابو شوشه كل سنه مرتين وهناك بجد المسلمين والمسحين مع بعض عادى وزى الفل بس فى ناس بتحب توقع بنهم فا مش كل محااجه تحصل يقولو المسلمين من حوالى 3 سنين 5 سنين كان فيه ناار بتيجى على المسلمين وتحرق كل حااجه مطلعناااش ليه وقلنااا لا دول المسحين الى عملنهاااا لازم نتكلم بعقل مع احترامى للجميع الجاامع الى اتبنى واحد بنى جاامه فى حته حلوه وعلى البحر ومسكا اول البلد عااادى يعنى احنااا هنسيب الجاامع بتعنا وهنروح نصلى هناك لا كلام غلط والحته دى مفهااش جوامع بتهيقلى يعنى دا هيكون جامع عادى زى اى جاامع والله متتكلموش الى لما تروح هناك وتشوفو بنفسكم احنا فى الرياح بتاع ابو شوشه اول ابو شوشه عند السوق والمسحين عادى هنااك والهزاار عمرو مهيكون زى مصر او الاسماعليه والحتت دى وعلى راى الحاج عبدالرحيم يونس نخبط فى بعض بس لما تحصل حاجه نكون مع بعض

  18. وإليك يا أستاذ هذا الملف الرهيب
    ده هدية منى ليك
    وصدقنى هيعجبك جدا ودى روابط لنفس الملف (حمل من أى رابط)
    http://www.eld3wah.net/way/sounds/mo7med-yafd7.rm
    http://www.megaupload.com/?d=P4TB8SZD

    http://www.4shared.com/file/207183768/8be3b8a3/mo7med-yafd7.html
    http://www.zshare.net/download/7168354223a25fb0/
    http://www.mediafire.com/?md1mwzeoo3h
    بسم الله الرحمن الرحيم
    {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120
    صدق الله العظيم
    ويا ريت التعليق يتنشر وما يتمسحش

  19. نحن ابناء ابوشوشه
    احب ان اقول انه ليس لنا ايد فيما حدث واننا نحب الاخوه الاقباط جدا وليس بيننا اي عداء

  20. كل ما اريد ان اقوله ليس للمسحين الذين فقدوا اموالهم وتعرضوا للضرب ولا للمسلمين الذين هم مذبوحين بسب ما فعل لابنتهم الصغيره ولكن لكل شعب مصر احذروا هذا التعصب الغريب علينا كنا نعيش فى امن وحب ماذا حدث لكم جميعا هل فقدتم عقولكم ان كان للمسلمين حق فليأخذوه بكل هدواء ما ذنب كل المسحين اليس من فعل هذا شخص واحد فليقتص منه بالقانون ولا نريد اى تدخل من احد فى شؤننا ارجوكم ارجعوا للحب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: