عار عليكم ضرب ونهب الأقباط فى فرشوط


لا تنهى عن خلق وتأتي بمثله …. عـار عليك إذا فعلت عظيم

بينما ما زلنا نتابع اخبار العقاب الجماعى ضد المصريين فى الجزائر والسودان على يد “أشقائهم” الجزائريين ، إذ بعقاب جماعى جديد يضرب المصريين لكن هذه المرة على يد “أخوتهم” المصريين ، وفى داخل مصر لا خارجها …

العقاب الجماعى هو جريمة بشعة وحقيرة أصبحت معتادة ضد أقباط مصر بصمت الدولة المصرية عليها صمت القبور، بل هى تشجع مرتكبيها وتحميهم ، وتجبر الضحايا الأقباط على التنازل عن حقوقهم فى إذلال إجرامى مستمر منذ عشرات السنوات.

ففى صعيد مصر منذ صباح اليوم وفقاً لوكالة رويترز للأنباء  :

أكد شهود عيان أن مئات المسلمين أشعلوا النار اليوم السبت 21-11-2009 في متاجر يملكها مسيحيون في مدينة فرشوط بمحافظة قنا في جنوب البلاد، وأن الشرطة تلاحقهم من شارع الى شارع في المدينة.

وقال شاهد إن النار اشتعلت في واجهات 12 متجراً على الاقل. فيما ذكر مصدر أمني أن مسلمين أشعلوا النار في متجر آخر بقرية وزيري القريبة من المدينة.

وكان مسلمون تجمعوا في الصباح أمام مركز الشرطة في مدينة فرشوط لمحاولة الفتك بشاب مسيحي خلال نقله الى المحكمة لنظر تجديد حبسه في قضية هتك عرض طفلة مسلمة، بحسب شاهد.

وذكر الشاهد أن المتجمهرين رشقوا قسم الشرطة بالحجارة حين تأخر نقل الشاب ويدعى جرجس جرجس (21 عاماً) الى مبنى المحكمة في المدينة.

وأضاف أن المسلمين طافوا بالشوارع وراحوا يشعلون النار في واجهات متاجر مسيحيين، وأن بعض المتاجر تعرض للنهب، مشيراً إلى أن المدينة “في حالة فوضى”.

وصرح مصدر أمني بأن الشرطة ألقت القبض على نحو 30 متظاهراً. وأضاف “قوات مكافحة الشغب تحاصر أعداداً أخرى من المتظاهرين في بعض مناطق المدينة”.

واتهم جرجس بهتك عرض الطفلة واسمها يسرا (12 عاماً)، وقال سكان إن الطفلة ذكرت أنه دفعها من الطريق الى حقل مزروع بقصب السكر واعتدى عليها.

وقال مصدر إن مدير أمن محافظة قنا اللواء محمود جوهر يشرف على عمليات نحو 3000 من قوات الأمن المركزي تكافح أعمال الشغب.

وأضاف أن قوات مكافحة الشغب تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين بكثافة.وقال جوهر خلال سيره في أحد الشوارع إن الشرطة استدعت شخصيات نافذة في المدينة وطلبت منها التدخل لتهدئة المتظاهرين.

ووصل الى المدينة أمين الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم لمحافظة قنا، خيرت عثمان، وقال لرويترز إنه اتصل بأعضاء مجلسي الشعب والشورى الذين يمثلون فرشوط والقرى التابعة لها ليحضروا الى المدينة لتهدئة المتظاهرين.

إنتهى هنا خبر رويترز ..

————-

إذا كان مسيحى إرتكب جرم فما ذنب باقى المسيحيين ؟؟

يا أخوتى المصريين المسلمين متى يتوقف مسلسل العقاب الجماعى الكريه هذا ضد مواطنيكم الاقباط ؟؟

يا اخوتى المصريين المسلمين ما يحدث ضد الأقباط عبر آلاف الوقائع وبتكرار مقيت منذ عشرات السنين هو نفس ما حدث للمصريين فى الجزائر والسودان من مطاردة وضرب ومحاصرة للمنازل وإقتحامها عليهم وهم منكمشين داخلها فى رعب من بطش الأغلبية وسط تراخى امنى يصل لحد التواطئ الصريح فى بعض الأحيان.

هو نفس التهجم الهمجى بالحجارة وكور النار …

هو نفس خوف الرجال على النساء والاطفال ..

هو نفس رعب النساء وفزع الأطفال ..

هو نفس التخريب والنهب والحرق لموارد الرزق…

هو نفس الإذلال والإرهاب لأقلية بريئة عاجزة عن الدفاع عن نفسها وسط أغلبية باطشة ترغب فى الإنتقام…

هو نفس إستقواء أكثرية مسلحة ضد أقلية عزلاء…

هو نفس الهلع واللوعة وفقدان الشعور بالأمان ..

إنه مسلسل طويل كريه عانى منه الاقباط كثيراً بداية من الخانكة والزاوية الحمراء وحتى ديروط وفرشوط والبدرمان مروراً بالآلاف من الوقائع الدموية الاخرى من بينها الكشح وإسنا والعديسات وزاوية عبد القادر ومحرم بك واسيوط والقوصية وأبو قرقاص وكفر دميان وطامية بالفيوم ….. إلخ.

حرام عليكم ، ضرب المصرى داخل مصر وإيذائه يجب ان يثير نفس الإستهجان الذى يحدثه ضرب وإيذاء المصرى خارج مصر …

متابعة


الأنبا كيرلس: أنا في نار ألحقوني قبل ما نتحرق كلنا

هناك هجوم على مصالح الأقباط الأقتصادية ليصلوا لحد الفقر. الانبا كيرلس اسقف نجع حمادى

أناشد المنظمات الحقوقية والعالم كله لوقف مهازل” فرشوط”.

هناك عمليات تهجير قصري للمسيحيين من”الكوم الأحمر،الشديفي”

العدوان على الأقباط يتم بدعم من الأجهزة المحلية.

كتب: جرجس بشري-خاص الأقباط متحدون
في تصريح خاص للأقباط متحدون أكد نيافة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي وأبو تشت أن أعمال العنف التي يرتكبها مسلمون ضد أقباط بمدينة”فرشوط” التابعة لمحافظة قنا جنوب العاصمة المصرية القاهرة مازالت مستمرة وقد نتج عنها إحراق وتخريب وتدمير منازل ومنشأت تجارية يمتلكها أقباط بالمدينة.
وأوضح نيافتة أن العدوان على الأقباط يتم بـ”فرشوط” بدعم من الأجهزة المحلية حيث أن من يقود حركة العنف تلك عضو مجلس محلي المحافظة وتشاركه المحافظة في ذلك بالتقصير من قبلها في أداء مهامها مما جعل مثيري الفتنة من متشددي التيار الإسلامي يكثفون من دورهم في إثارة مشاعر المسلمين ضد المسيحيين ويكفي الشائعات التي أطلقها شخص يُدعى “بركات أبو جابر” عم عميد المعهد الديني بـ”فرشوط” والتي على أثرها خرج المسلمون أفواج لمهاجمة المنازل والمحلات التجارية للأقباط.

وعن دوافع العقاب الجماعي الذي يتعرض له مسيحيين الأن بأماكن متفرقة بمحافظة قنا والتقصير الأمني الواضح أكد نيافتة أنه يعتقد برأيه الشخصي أن الحكومة تترك الحياة الأقتصادية بالمناطق المهاجمة تُضرب لكي يصل المسيحيين إلى حد الفقر والحاجة.

وفي ختام حديثه لنا أكد نيافتة أن هناك تهجير قصري للمسيحيين من مساكنهم بـ”الكوم الأحمر والشديفي” ولهذا يُناشد العالم كله والمنظمات الحقوقية المصرية والدولية للتدخل لوقف”المهزلة” التي تحدث للمسيحيين بـ”فرشوط” مستطردًا بصوت حزين ” أنا في نار ألحقوني قبل مايتحرق كل الأقباط ونتحرق كلنا” طارحًا سؤال لمثيري الفتن وهو “لماذا يُعاقب كل المسيحيين لخطأ قام به أحدهم؟” وحتى ذلك الخطأ في حالة”فرشوط” لم يتأكد بعد والشاب المُتهم بالإغتصاب لم تؤكد النيابة كونه فعليًا الجاني.

إضغط هنا لسماع الحديث

فيديو : المسلمين كبار وصغار يقومون بإقتحام محال الاقباط وورشهم ومتاجرهم ثم نهبها وتخريب محتوياتها وحرقها وسط صيحات ” الله اكبر” و لا إله إلا الله”

الفيديو من موقع الأقباط الاحرار

صور: الغوغاء المجرمين وهم يكسرون المحلات المملوكة للأقباط وينهبونها المحل تلو الآخر فى فرشوط وسط غيب امنى تام رغم الإستنجدا الملهوف لآلاف الأقباط بالشرطة التى لا تأتى إلا بعد إنصرافهم لمنطقة اخرى لتقول “مفيش حد علشان نمسكه” وبمجرد إنصرافها يظهرون مرة اخرى فى تنسيق مستفز !!!!! بحيث لم يحدث ان قابلت شرطتنا الباسلة اى من المسلمين المعتدين أبداً !!!!

صور : آثار نهب المسلمين وسرقتهم لممتلكات المسيحيين فى فرشوط وحرقها وتخريبها وتدميرها بمنتهى الهمجية والوحشية فى ظل تواطئ قوات الأمن وحمايتها للمجرمين بدلاً من الضحايا !!


الحكومة المصرية مسئولة عن حماية وتامين مواطنيها وهذا ليس فضل منها بل واجب عليها ، وبتقاعسها المستمر والمتكرر عنه ترسل للأقباط رسالة واحدة متكررة مفادها انهم خارج نطاق حمايتها. فهل تدرك الحكومة خطورة ما تفعل وعواقب رسالتها ؟؟!!

صور : اقباط محاصرين مع كهنة داخل الكنيسة التى يحاصرها المسلمين للإعتداء على من يخرج منها وسط الإمتناع الأمنى عن القدوم لحماية الاقباط رغم تكرار الإتصال بالشرطة.

الكتيبة الطيبية ترصد بعض أسماء الضحايا الاقباط :

الكاتب: خاص الكتيبة الطيبية – متابعة ايمي المصري

روى شهود عيان للكتيبة الطيبية إن مئات من المسلمين طافوا في الشوارع – بعد قطع الطريق والتعدي على الأقباط الداخلين أو الخارجين للبلدة ومنهم كما سبق وذكرنا القمص بنيامين نصحي وشماس كان بصحبته عند عودتهم من الكنيسة – بالأسلحة والمواد المشتعلة وأشعلوا النيران في عديد من المتاجر والمنازل والصيدليات التي يملكها الأقباط بمدينة فرشوط محافظة قنا في جنوب البلاد وإن الشرطة تلعب دور المتفرج الدور الدائم لها في مثل هذه المواقف ضد الأقباط فقط. وأضاف أن المسلمون تجمعوا أمام مركز الشرطة لمحاولة منهم بالفتك بالشاب المسيحي ويدعى جرجس جرجس (20 عام) المتهم بهتك عرض طفلة مسلمة، كما ترصد الكتيبة الطيبية عن شهود العيان بعض المتاجر والصيدليات وأسماء المضارين من الهجوم البربري عليهم المحلات التي تم تدميرها :

1. الفادي (للبقالة)
2. أمجد فكيه (أتيليه للعرائس)
3. طوني هابيل (ورشة نجارة)
4. ميخائيل يونس (خردوات)
5. اميل خيري (محلات ملابس)
6. يوسف رسمي حكيم (مكتبة) 7. كريم فلى (اكسسوارات عطور)
8. الجمعية الخيرية القبطية
9. نورموس خليل ( 2 فدان قصب تم تدميرها)
كما تم تدمير جميع المحلات المملوكة للأقباط بعزبة البنافوه لم يتم ذكر اسمائهم وعزبة البوصة وقرية الكوم الأحمر وقرية الشقيفة.
1. ميلاد صليب (محل)
2. كريم كامل جرجس (منزل + أرض)
3. حكيم لوندي (منزل)
4. مينا صموئيل (ملابس جاهزة)
5. هاني صليب (مستلزمات طبية)
6. برسوم (جودة ملابس جاهزة)
7. وجية رفعت (إكسسوارات)
8. أيمن زيتون (إكسسوارات)
9. الملكة والأمير (مكتبة)
10. فكري نصحي (مكتبة النور)
11. ميخائيل نعيم (منظفات)
12. جبران فهيم (ملابس جاهزة)
13. ميخائيل سمير (انترنت)
14. مجدي قديس (بقالة)
15. محل أبو سيفين (للأدوات الكهربائية)
16. هاني لبيب (محل بقالة)
17. هاني عزيز (عدد 2 محل موبيلات)
18. الدكتور شنودة فرشوط (صيدلية)
19. المعصراني فرشوط (صيدلية)
20. الدكتور عماد الكوم الأحمر (صيدلية)
21. الدكتورة ايمان جرجس ازميرس فرشوط (صيدلية)
22. سمير قليني (صيدلية)
23. عماد جاد عطية (أدوات كهربائية)
24. لطيف جاد (عدد 2 سوبر ماركت)
25. إشعياء العبد (دهب صيني)
26. ايهاب وصفي (مجوهرات)
27. أسامة نظير (ملابس جاهزة)
28. خليل موسى (منزل + صيدلية)
29. بيشوي فوزي موسى (منزل + أرض)
30. وجيه فوزي موسي (منزل + أرض)
31. حبش موسى (منزل + أرض)
32. وجيه جاد حنا (منزل + عربية)
33. وجيه بخيت لوندي (منزل)
وباقي القرى المجاورة لمركز فرشوط
وجميع الأقباط بالمدينة لم يخرجوا من منازلهم حتى الآن وهم محاصرون والشرطة تقف موقف المتفرج وتحركوا بعد ما تم الدمار.
ولنا عدة أسئلة نقولها دائماً وابداً في كل اعتداء بربري يصيب الأقباط من الغوغاء سواء بسبب حادث فردي أو بدون سبب أو بسبب أن الأقباط ارتكبوا جرما شنيعاً لا يغفره الزمن ألا وهو الصلاة إلى الله في دور عبادة أو في منزل أحدهم:
أين الأمن في مصر؟ من صاحب المصلحة في ضرر الأقباط معنويا ومادياً؟ لماذا يحدث كل هذا ولا يعلق صاحب قلم شريف ويثور أو يشجب ما يحدث من المصريين في إخوانهم في الوطن بدلاً من أن يشجب ما يحدث لنا من غرباء كالجزائر (الشقيقة!!!!)؟ الجميع يصدر بيان ليشجب ويطالب برد كرامة المصريين التي أهدرها الجزائريون .. فالأقباط الى من يرسلوا شكواهم في اهدار كرامتهم داخل بلدهم من اخوانهم في الوطن.
لو كنتم أصحاب كرامة لخزلتكم أعمالكم في إخوانكم في الوطن وما طالبتم برد كرامتكم من الجزائر أو غيرها، فكرامة الفرد تبدأ أولاً داخل بيته.
أيها القانون الأعرج صاحب الكيل بملايين المكاييل، أيها القانون الذي لم نرى مثلك قانون في أي بلد من البلاد يكيف حسب أمزجة القائمين عليه، اتقوا الله في الأقباط، اتقوا الله في مصر… اتقوا الله. واخيرا سؤال لم لديكم الشجاعة لأجبتم عليه .. ماذا تريدون من أقباط مصر؟؟!!

———

الهيئة القبطية الكندية تنشر اسماء بعض المجرمين الذين إعتدوا على الأقباط فى فرشوط :

قامت مصادرنا بفرشوط بإرسال قائمة باسماء لأشخاص هم بعض من قاموا بإرتكاب جرائم التخريب والتكسير والنهب والحرق والضرب وترويع الأقباط الآمنين في فرشوط. وهذه الأسماء هي كالتالي:

1- محمد سيد طباله شارع الهواشم فرشوط
2- عصام ابو دهيس القهوجى شارع الهواشم
3- حماده احمد جاد – ش ابو قبض
4- حسن على حسن شارع الهواشم
5- احمد عبد السلام عبد المطلب شارع الهواشم
6- محمود احمد قرقر قام بحرق اتوبيس تابع للكنيسة عزبة شاكر وزيرى
7- ياسر عبد الرازق سراج
8- طارق عبد الرازقسراج
9- بكر عبد العليم همام عزبة شاكر
10- عبد الحميد محمد سراج
11- على حسوب رفاعى
12- ميشو مرعى بسيونى
13- ياسر نجيب قليعى
14- عصام رومى ابو دهيس
15- حماده احمد قرقر عزبة شاكروزيرى
16- عبد المنعم ابراهيم الحوت
17- رجب الشهير ( عبكه )
18- محمود ابراهيم المقدم ( اكثرالناس شغبا )
19- محمود الجن واخواته
20- احمد البهجورى
21- عنبه العربجى
22- محمد عبد الستار ( بائع خضار من الرفاعية )
23- محمد على العربجى
24-محمد عبد المعطى الجزار
25- عبد المنعم ابراهيم الحوت
26- حماده بطلان الجزار
27- مصطفى بدوى برنابا
28- بخيت ابو النجا
29- محمد حلمى معلاوى
30- عبد الناصر عبد المقصود
31- زين العابدين عبد المقصود
32- محمد زرزور صاحب محل تموين بجوار طابونة ابو بكر
33- دبدوب شاكر السواق شارع الزهور
34- مصطفى بدرى وشهرته صاصا
35- محمد ابو السعود ( عزبة شاكر وزيرى )
36- احمد ابو السعود ( عزبة شاكر وزيرى )
37- هشام جمال السواق
38- محمد عبد المنعم العسيرى
39- عمرو العنجيرى بجوار السينما القديمة
40- احمد حشمت عبد الحكم
41- حماده حشمت عبد الحكم
42- علاء بخيت قاسم النجار
43- مصطفى ابو الفتوح شارع الغريب
44- احمد عادل الباجورى
45- محمود عادل الباجورى
46- أشرف بدرى الزليتنى المحامى

لعل نشر هذه القائمة يساعد “السلطات” على القيام بدورها الغائب.

———

فيديو : حديث للانبا كيرلس مطران نجع حمادى مع موقع الأقباط الأحرار يصف فيه الإعتداءات على ممتلكات الأقباط فى فرشوط بأنها عمل منظم من نهب وتخريب للبيوت القبطية والصيدليات والمحال والسيارات المملوكة للأقباط ،ويتهم طلبة المعهد الأزهرى بهذا النهب ، ويشير لعدم فاعلية الأمن فى حماية الأقباط.

القس إليشع هلال -كاهن كنيسة الملاك بفرشوط- فى تصريح خاص للأقباط الأحرار:

نهب وحرق 85% من مُمتلكات الأقباط، والأمن يبدأ فى تهجير المسيحيين!!

تحديث : الوفد يدين عجز أجهزة الدولة عن مواجهة الأحداث الطائفية في فرشوط

أدان حزب الوفد،‮ ‬عجز أجهزة الدولة عن مواجهة الأحداث الطائفية المؤسفة التي وقعت في مراكز فرشوط وأبوتشت ونجع حمادي،‮ ‬أصدر الحزب بيانا أعرب فيه عن قلقه البالغ‮ ‬للأحداث المؤسفة والاعتداءات علي بيوت وممتلكات مواطنين أقباط أبرياء،‮ ‬بسبب جريمة شنعاء ارتكبها شاب آثم أثارت مشاعر الأهالي‮.‬ ناشد الحزب أهالي فرشوط،‮ ‬التصرف بالعقل والحكمة،‮ ‬والاحتكام إلي القانون،‮ ‬تاركين للقضاء القصاص من الجاني بعد ثبوت جريمته من خلال محاكمة عادلة،‮ ‬وأن يتذكروا قول الله تعالي‮ »‬ولا تزر وازرة وزر أخري‮«.‬

 

كما أدان الوفد في بيانه عجز أجهزة الدولة عن توقي هذه الأحداث أولا،‮ ‬ثم السيطرة عليها من بعد،‮ ‬وقصورها الشديد في حفظ أمن المواطن وحرمة مسكنه وأملاكه،‮ ‬وفشلها في إرساء دعائم الوحدة الوطنية وقيم المواطنة‮.‬ وطالب الوفد الحكومة بتحمل مسئولياتها لمواجهة تداعيات هذه الأحداث بوعي وإدراك لطبيعة العلاقات الاجتماعية الدقيقة السائدة في هذه البقعة الغالية من أرض الوطن‮.‬ كما طالب البيان العقلاء،‮ ‬المؤمنين بالوطن ووحدته وبالمساواة بين أبنائه،‮ ‬بالتدخل لتهدئة النفوس،‮ ‬وإعادة السكينة والاستقرار إلي مدن فرشوط وأبوتشت ونجع حمادي وقراها‮.‬

تسجيلات صوت : إتصالات موقع نشرة الأخبار القبطية مع الشهود والضحايا الأقباط بفرشوط

21/11/2009
نشرة الأخبار القبطيةفي اتصال مع الأب بنيامين راعي كنيسة أبو شنودة بقرية الخوالد بقنا والذي يحكي قصه الاعتداء عليه في حضور الأمن وترنحه بين القسم والنيابة

 

21/11/2009
اتصال لنشرة الأخبار القبطية مع كاهن من الكوم الأحمر يستغيث بعد حرق محلات الأقباط بعد نهبها و البيوت و الصيدليات

 

21/11/2009
و اتصال مع الأنبا كيرلس الذي يروي تفاصيل أحداث الاعتداءات علي الأقباط في عزبة وزيري و فرشوط

 

21/11/2009
صرخة استغاثة من أقباط فرشوط و الكوم الأحمر محافظة قنــــــــــــــا, نهب وتكسير محلات الأقباط, حرق المنازل مستمرا ,كاهن كنيسة فرشوط في اتصال مع نشرة الأخبار القبطية

 

59 تعليق

  1. ليت المسلمين يعملون دينهم فلا يقعوا فى الفتنة، إذكروا قول الله تعالى:((ولا يجرمنكم شنان قوم على ألا تعدلوا،أعدلوا هو أقرب للتقوى))وأذكروا قوله تعالى:((ولا تزر وازرة وزر أخرى)).إنكم تضرون بأنفسكم ووطنكم،أنهم جيراننا وشركاؤنا فى الوطن، و قبل كل ذلك هم أصحاب الذمة فينا، عودوا إلى رشدكم وإلى تعاليم الدين. اللهم لا تجعل المسيحيين فتنة لنا.

  2. حزنت كثيرا لما يحدث لانه لا تزر وازرة وزر اخري كما ان المتهم سلم للشرطة واصبح امره في يد القضاء…ان هذه الاعمالا لا يقرها الاسلام انظر الي سيدنا عمر كان يوصي الجيوش المحاربه فيقول” لا تقتلوا شيخا و لا عجوزا و لا صبيا, و لا عابدا يعبد في صومعته, و لا تقطعوا شجرة ” ..وهذا في الحرب فما بالك بمن يشاركونا الوطن وقد افتي الامام الليث بن سعد بأن عمارة الكنائس مسؤول عنها المسلمون …هذه القضيه لو ارادت الدوله ان تحلها فعليها ان تكلها لعلماء معتدلون غير تابعين لها فمثلا سيد طنطاوي لا يوجد مسلم واحد يعتقد فيما يقول لانه لا يقول الا اذا قيل له قل وانا طبعا اقصد علماء دينيون وغيرهم (اجتماع ..علم نفس …قانون) لان التعامل معها لن يكون بين عشية وضحاها ونحن في حاجه لان يكون احترام القانون وجعله حكما ثقافه سائده لدي المجتمع .
    ونداء الي كل مسلم يخالف تعاليم دينه اقول( انك تفعل كما كان العرب في الجاهلية ..انك تغضب الله ورسوله…الم تسمع ” اوصيكم بقبط مصر خيرا فان لكم فيهم نسبا وصهرا….الم تسمع ان سيدنا عمر انصف القبطي علي بن عمرو بن العاص وقال له اضرب بن الاكرمين ..الم تسمع ان الرسول قام من مكانه وقفا تقديرا لجنازة فقالوا له انه يهودي فقال لهم اليست هي نفس ..انك محاسب حسابا عسيرا علي كل مافعلت في برئ…انك لا تنتصر للاسلام ولكن لعصبية وجاهلية قد تعصف بالوطن.

  3. مش لقيينها لا من المتعلمين ولا الجاهلين, من الالعاقلين ولا المغفليين, لا فى الريف و لا فى المدينه. لافى مصر ولا حتنىبرا مصر

  4. الف مبروك للمعاهد الازهريه بنجاح جيل جديد فى احتراف الارهاب.

  5. الجزائريين اشرف من المصريين المسلمين

  6. جاء بالقران ((ولا تزر وازرة وزر أخرى)) بمعنى المخطىء يتحمل نتيجة خطاؤه ان ثبت صدق الادعاء عليه
    وكل الاديان تنص على ذلك فكيف يحدث هذا؟؟؟ يحدث هذا لعدم تطبيق القانون – ولو طبق القانون مرة واحدة فى مثل هذه الحالات لآنتهى هذا المسلسل الكوميدى والمبكى والبغيض المتكرر الى الابد
    عموما ربنا موجود يرى ويسمع وسيجازى كل انسان حسب عمله ان كان خيرا وان كان شرا
    هذه الفتن لم تكن موجودة قبلا – من اين جاءت ومن ايقظها – ولمصلحة من؟؟؟
    ربنا موجود

  7. ربناموجود وهو قال جعالتكم حملان وسط ذاب انظر يا رب الى عبيدك فى مصر

  8. بتقولولنا الجزائر جزائر مين لم تحرصو بلدكم من الهمج الي هيا فيه ابقو قول الجزائر احنا كنا بنتنهب قدام الامن امبارح طيب هنشتكي ما هو حاميها حراميه يعني اضربنا واتكسرنا واتهبنا بسبب مشكله ملناش زنب فيها

  9. انها ثقافة التعصب والقبلية التى ورثناها من ( أشقائنا ) العرب ، هذه الثقافة التى تدفع مسلمى فرشوط لحرق ممتلكات المسيحيين ، وتدفع الجزائريين لضرب وإيذاء المصريين ، وتدفع المصريين للأعتداء على سفارة الجزائر
    رد الفعل واحد وإن أختلفت الاسباب والمهيجات

  10. بسم الله الرحمن الرحيم
    والله هذه فتنة وانا حزين على ماحصل للمسيحيين بفرشوط
    لانهم لاذنب لهم وكان من المفروض معاقبة المجرم فقط
    والاسلام وتعاليمه برىء مما يفعله الجاهلون
    والله على ما اقول شهيد
    ولان اغلب تعاملنا وصداقاتنا مع المسيحيين بفرشوط

  11. سلام المسيح معكم:
    انا مش قادرة اصدق هذه الحذوتة. لان لا يجرؤ شاب مسيحى على هذه الفعله, انما ارى عصابة تحت اى مسمى تسرق تسلب تنهب ثم تحرق, اقول لهم متنسوش الخمس لمحمد

  12. على فكرة يا جماعه فى مثل حلو قووى بيقول : كل اناء ينضح بما فيه
    والمثل ده انا شايف انه بينطبق على اللى بيحصل معانا من اول المسيحيه الى يومنا هذا
    فعلا اللى بيعملوه فينا ده صادر من جواهم علشان هو ده اللى جواهم :
    قلوبهم عمياء لا يبصرون سوى ما يريدون ان يبصروه اما الحقيقة فمتغافلون عنها بارادتهم
    صدق من قال انه الشيطان عندما لم يستطيع ان يحارب الله . فحارب الله باسم الله اى انه يحارب الله بتلك البدعة التى تدعى الاسلام والتى يظن اهلها انها عبادة لله وانما فى الحقيقة هم لا يعرفون الله اصلا .. لانهم لو كانوا عرفوه لما كانوا فعلوا كل ما تراه عيوننا وتسمع به اذاننا
    ولكن احب ان اقول لكم ان ما نحن فيه فى تلك الايام لهو اعلان صريح عن اقتراب يوم الدينونة الرهيب والمخوووووووووووووف جدااااااااااا فلنتمسك بالهنا الحى ولنترك القضية فى قبضة يده ولا نشك فى حكمته بالنسبة لسير الامور
    الهنا ملجأنا وقوتنا .. ليس لنا قوة غير الهنا الحى .. ولا توجد تحت السموات قوة اقوى من الهنا

  13. السلام عليكم

  14. أقول لسامية: أن بذائة اللسان متى أستطعت هى من شيم الجبناء أيضاً،و ما يحدث فى “فرشوط” و غيرها ،ليس من الدين فى شىء – أى دين -و أنما هو من سلوكيات ناجمة عن جينات متواجدة فى معظم أفراد هذا الشعب، أى أنها فى مسيحيّه قبل مسلميّه- تسلسل تاريخى -و الدليل أنك أستخدمت ما تستطيعى من وقاحة و بذائة، و تعديت على الرسول “محمد”-عليه الصلاة و السلام -ما إن أستعطت هذا.
    أزمة السلوك موجودة و ستظل، و أفة الظلم داخل كل البشر، الدين الحق هو الذى ينجى منها.
    لاتسىء للجميع فليس الكل منعمسين فى هذه الخطيئة.

  15. جاء بالقران ((ولا تزر وازرة وزر أخرى)) بمعنى المخطىء يتحمل نتيجة خطاؤه ( ان ثبت صدق الادعاء عليه ) لآنه ممكن تكون مجرد شائعة كما حدث قبل ذلك وتحسمها النيابة والطب الشرعى وليس الغوغاء
    ثم انه اى اله هذا الذى يهللون له بالله اكبر و يسر و يرضى بالسرقة والقتل والنهب للابرياء تحت سمعه وبصره
    عموما عزاؤنا وثقتنا فى ربنا الموجود والذى يرى ويسمع وسيجازى كل انسان حسب عمله ان كان خيرا وان كان شرا
    هذه الفتن لم تكن موجودة قبلا – من اين جاءت ومن ايقظها – ولمصلحة من؟؟؟
    ربنا موجود

  16. يا أبن الكنيسة و يا كل أبنائها، أسمعوا منّى، الحق الغائب مرادف الظلم الحاضر،ليس الخلاص ـ لنا و لكم ـفى يوم الدين فقط، واجب علينا أن نحل مشاكلنا،ليس الأمن المتراخى بهدف الظلم، مشكلتكم وحدكم، من يسلب منه محل أو شقة و يذهب إلى الأمن هل يحصل على حقه؟!هذه بعض سقطات النظام الحاكم، و الذى تقويه هذه البشاعات و السقطات، من قبل الجهلاء و المستغلين و اللصوص،النظام الذى يعرف العدل لايسمح بمعاقبة البرىء،و لايسمح بالسرقة تحت سطار الأنتقام،ولا يسمح أن تستبد بالسلطة ـى مجموعة تستقوى بعددها و تفرض الذى تراه،وأعلموا أنالتناطح ما بين المسمين و المسيحيّن، هو هدف من أهداف سياسة فرق تسد،إنشغالنا بكم و إنشغالكم،بنا يلهينا جميعاًعن الظلم الواقع علينا فى كل جوانب الحياة،لانفكر فى المياه الملوثة و ما تسببه من أمراض، أو سوء التغذية، أو المجارى الفائضة أمام البيوت،تماماً كمشكلة مصر و الجزائر، فقد ألهت الشعبين عن بؤسهم و وحدت كل شعب تحت قيادته لأول مرة منذ أعتلت الحكم فى البلاد!!!!!
    لنتفاهم و لنتحد، و لنعد إلى كبرائنا كما كان يحدث فى زمن الخير و العدل،

  17. اخي العزيز
    اكرر اسفي وحزني لما يحدث .
    لي ملا حظه علي الصورة المنشوره نقلا عن موقع cpts.com فهذه الصوره لدي في حافظه الصور بالكمبيوتر منذ انتخابات 2005 وهي للبلطجيه التي استخدمتهم الداخليه اثناء المرحله الثالثه للانتخابات وليست لاحداث فرشوط.
    لذا لزم التنويه

    • محبتى وتقديرى لك تمنعنى من تكذيبك يا باشمهندس لكن حتى بدون الصورة إمتناع الأمن عن ممارسة واجبه بحماية المواطنين الاقباط شئ ثابت بشهادة الضحايا فى فرشوط وعلى رأسهم الانبا كيرلس اسقف نجع حمادى ، وهذه ليست اول مرة لكنه السلوك الحكومى المعتاد ضد الاقباط فى آلاف الوقائع الاخرى بداية من السبعينات وحتى اليوم والذى تكمله الحكومة بإذلال الاقباط والضغط عيهم للتنازل عن حقوقهم فى إهانتهم وإرهابهم ونهب بيوتهم وموارد رزقهم.

  18. لقد رغبت فقط في تصحيح المشور لا تكذيبه وما قصدته الصوره الاولي التي يشير فيها السهم الي شرطي وسط البلطجيه ويمكنك عمل بحث في جوجل تحت “بلطجية انتخابات 2005” في الصور ستجد الصوره في مواقع محتلفه بتاريخ قبل حادث فرشوط.
    حرصي علي ان تكون مدونتك صادقه دائما هو الذي دفعني لانبه ومرة اخري لا لااكذب.
    خالص تقديري

    • شكراً لمحبتك يا باشمهندس وحرصك على المصداقية ، تنبيهك موضع تقدير بكل تأكيد

      بحثت فى جوجل كما اقترحت سيادتك عن كلمة “بلطجية انتخابات 2005″ ووجدت الصورة بالفعل وهى فعلا قديمة ولا تخص احداث فرشوط ومن الواضح انها دست على موقع نشرة الاخبار القبطية .

      لكنها لا تخص انتخابات 2005 بل تخص الاقباط أيضاً ، أقباط العصافرة بالإسكندرية فهذه الصورة بحسب مدونة جار القمر (وصاحبها سكندرى مسلم) التى عثرت عليها عنده ، هى للأمن مع المسلمين الذين خربوا ممتلكات وبيوت الاقباط اثناء احداث الهجوم على كنائس الإسكندرية الذى وصفت الحكومة مرتكبها بالمختل عقلياً ..

      الصورة كانت فى إطار هذه التغطية الموجودة على هذه الصفحة من المدونة
      \http://jarelkamar.manalaa.net/45

      وها هو رابط الصورة من مدونته بحجمها الكبير الكامل

      شكراً لتصحيحك فأنا لست إلا طالب حقيقة .. ومتى وجدتها لا أكابر ولا أتمسك بالباطل

      كما تم تصحيح المنشور فى التدوينة

  19. اشكرك اخى الغالى بصراحة
    وبصراحة انا لا اعرف الى متى كل هذه التعديات الارهابية
    المشكلة ان الامن هو الساعد الرئيسى فى الفتنة
    ولكن نقل ليس لنا الا الله هو المدافع عنا
    اخيك فرعون

  20. وانا شاكر لتصحيحك معلومه لي
    ونسأل الله ان يعيد الي هذا الوطن لحمته

  21. أعدت التفكير مرات و مرات، قبل أن أرد على مساهمة م.ز بالمعاش/ سمير حبيب،و الجزء الذى أستوجب الرد، هو أسلوب إستفهامى قد يفهم منه التوبيخ، لكن ما رسخ فى رؤياى أنه أسلوب إستنكار!!!!! ذلك أن الجملة نكرت “الأله”!!! و هو المعروف بالضرورة، فوقع المعنى بأن لا وجود لهذا الأله،[ و لكن أى أله، الذى يُسَر بالسرقة، أم الذى يهلل له “بالله أكبر”؟]!!
    إذا كان أسلوب الأستفهام يقصد به: أن الله لايقبل السرقة فهذا حق، وجانبه التوفيق فى االتعبير عنه،و إن كان الأخر فأقول أنه ذات الأله الذى قامت بإسمه الحروب الأوربية، و محاكم التفتيش،و مُنِحَت بإسمه صكوك الغفران،و أبُيحَت “الشرطونية”،و الذى بإسمه تم غزو القدس، و قتل من فيها من مسلمين و مسيحيّن حتى سالت الدماء فى الشوارع ثلاث أيام، و الذى بإسمه أحتلـت الولايات المتحدة العراق تصديقاً لكلامه مع “بوش” الأبن،و الذى قالت عنه اليهود أنه فقير وهم أغنياء،أظنك عرفته!!!!!!!!!!!!
    و هو الأله الذى إن كانت الدنيا بماعليها تساوى عنده جناح بعوضة ما شرب الكافر منها شربت ماء.
    لا داعى للسخرية بيننا،و ليحترم كل منا الأخر، لعلنا نصل إلى تفاهم ينقذنا مما نحن فيه.

  22. لو افترضنا أن المعتدي على الطفلة المسلمة كان شابا مسلما وليس مسيحيا فهل يقوم هؤلاء الذين قاموا بهذا الاعتداء بإحراق متاجر المسلمين ومهاجمتهم في بيوتم ونهب ممتلكاتهم كما هو الحال الآن ؟

  23. السلام عليكم
    بعد قرائتى لكل ذلك الكلام
    انا اشعر بكم تماما
    ولاكن
    يجب عليكم ان تقولو الحقيقة كامله
    اولا ان بعض المسلمين قد حموكم من الاعتدات
    واخذوكم بسيارتهم الى منازلكم
    وان الذى قام بذالك هم اطفال او مجانين
    وانكم لم تجدو مسلم كبير موجود معهم
    وكذلكلم يصب مسيحى بجروح
    وانكم نسيتم اهم شى
    انا الموضوع عرض فتاة طفله وانتم تعلمون ايضا ان موضوع الاعراض لا يفرق بين والدليل ما حدث العام الماضى وقتل فيه مسلمون
    ,ولا تنكلرو ما فعله الاهالى معكم وانه لو حدجث ذلك معكم ماذا تفعلون
    اوردا عللى الذى قال هل لو معى مسلم كان سيحدث اكثر من ذلك وحدث وقتل حوالى ثلاثه افراد

  24. ايضا انا اريد فى النهايه ان اقول شى
    هل هناك احد يقول لى و يفسر ما يحدث فى نفس الوقت وقبله فى محافظات اخر نفس الاعتداء
    ا
    ايضا على فتيات مسلمات
    اولا فى اسيوط وديروط وسوهاج والمنيا وقبل فى نجع حمادى والموضوع اخفى تماما
    ماسبب هذا التذامن اهو مدبر ام ماذا نحن نريد الحقيقه

  25. ياجماعة لغاية امتى هانقعد نفرق مسيحى و مسلم وده شاب أخطئ و لابد ياخذ عقابة كاى جريمة لكن مش كل المسحيين أخطئو و مش كل جريمة يعملها مواطن مسلم يبقى كل المسلمين أخطئو وراعى ربك فى تصرفاتك و عمر ما ربنا هايرضى عن التصرفات دى ولازم نحكم العقل و الفكر إن مش كل الناس زى بعض فية الكويس و فية الوحش و أحنا طول عمرنا أخوه و فى أرض واحده ووطن واحد و أحنا مش أعداء ولا غرباء عن بعض أحنا نسيج واحد وفكر شوية أنت لما بتضر مصلحة تاجر مسيحى أو تحرق محل شخص مسيحى ثق تمام الثقة إن ده له تاثير على المسلم و المسيحى علشان التاجر ده بيشترى البضاعة من فين هل هو بيشتريها من شخص مسيحى فقط صدقونى ده ضرر لينا كلنا و فى الاول و الاخر الضرر بيعود على المسلم و المسيحى لان كلنا فى دايرة واحده و اقتصاد واحد وتجارة واحده حكم قلبك و عقلك و ربك

  26. هل حرق أراضى المسحيين ده صح هل الارض دى لما بيزرعها مواطن مسيحيى بياكل منها المسحيين فقط وحرق المحلات هل التاجر ده بيبيع و يبشترى البضاعة من و إلى مسحيين فقط أخى لكل مجرم عقابة عند الله اولا و فى القانون و المجتمع وكن واثق فى الضرر بيتاثر المواطن المسلم و المسيحى

  27. السلام عليكم ورحة الله ةبركاتة

    هذة هى تحية الاسلام
    اسلام السماحة اسلام الاحترام اسلام المحبة والوءام نحن المسامون ابناء فرشوط وانا احد ابناء هةة البلدة سوف اوضح بعض الشى الغايب عن حضرتكم انا ما تعرض لة المسحيحن فى بلدنا هذا لا نرضى عنة بكل الاشكال واذا قلنا انا السئة تعم والحسنة تخص كما بلغنا الحبيبب المصفى محمد صلى الله علية سلم فانى احب انا اوضح انى كنت من ضمن الاشخاص الذين حرصا الاخوان المسحين حتى منازلهم واننى انا ومجموعة كبيرة من اخوانى المسلمين الفهمين للدين الصيح دين الحق الاسلام توجهنا الى المسيحين التجار ونقلنا معهم البضائع الى منازلنا نحن المسلمبن ولكن رد ذلك علينا بتهمنا نحن الذين خططنا لسرقتهم واصبحنا فى نظرهم غوغاء اقول لهم كلمة واحدة حسبنا الله ونعم الوكيل واقول لهم انتم فى بلد مسلمة والحسنة تخص والسئة تعم فحمدا لله على ما تم الى هذا الحد وايالكم ان تفكروا مش الفكر للرد على هذا سوف يكون هذا فتيل النار بيننا وبينكم وانتة تعملون جيدا ااننا نحن الغالبون باذن الله اللهم بلغت الهم فاشهد

    • الاخ الحبيب

      بدأت تعليقك بــ “السلام عليكم ورحة الله ةبركاتة

      هذة هى تحية الاسلام

      اسلام السماحة اسلام الاحترام اسلام المحبة والوءام”

      وأنهيته بتهديد الاقباط وبالحمد لله على ما تم من جرائم حقيرة !!!!؟؟؟؟

      ثم تقول “تعملون جيدا ااننا نحن الغالبون باذن الله”

      فهل ستغلبون الأقباط بالسماحة !! والاحترام !! و المحبة والوءام!!!!!!

      أم بالحرق والقتل والإرهاب ونشر الفزع وهتك أعراض النساء والغدر والنهب والضرب والتخريب ، الذى تحمد الله عليه !!!

      يا من صنعتوها حرب على النساء والاطفال والأمنين فى بيوتهم أقول لكم أنتم الخاسرون … مهما فرحتم بما سرقتم ومهما حسبتوه مكسب حلال

      فاللص يبقى لص مهما حلل له محركيه ما يفعل

      والقاتل يبقى قاتل حتى لو برأته المحاكم وأعتبره البعض مجاهد

      والإرهابى يظل إرهابى حتى لو تحدث عن السلام والمحبة

      والله عادل وسيحاسب كل إنسان عما أقترفته يداه حتى لو أفلت من عدالة البشر وحسب نفسه من “الـغالبون” ..

  28. ((ولا تزر وازرة وزر أخرى))
    ” الله اكبر” و لا إله إلا الله”ثم كسر امحلات
    ” الله اكبر” و لا إله إلا الله” ثم سرقة ونهب
    ” الله اكبر” و لا إله إلا الله” ثم احراق واتلاف
    ” الله اكبر” و لا إله إلا الله” ثم قتل المعترض على ذلك
    هل يرضى الله ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ربنا موجود
    عموما عزاؤنا وثقتنا فى ربنا الموجود والذى يرى ويسمع وسيجازى كل انسان حسب عمله ان كان خيرا وان كان شرا عاجلا او اجلا نثق فى عدالة السماء

  29. هذا طبعا ناتج عن غياب دور الدوله والدوله تري ان واجبها امني فقط

  30. أخى الموقّع “بالأسلام هو الحل”.. السلام عليكم و رحمة الله…خفف من أحزانى على ما يحدث لجيراننا، وأصحاب العهد فينا، مافعلته و أخرين من أنقاذ لمالهم، فهذا فرض علينا، ولكنى للأسف لا أستطيعه ، لكن ما قلت أنه قول الرسول –عليه الصلاة و السلام- من أن الحسنة تخص و السيئة تعم، لم أقف عليه فى كل كتب الحديث، ولا أعرف له راوى، علاوة على منافييته لقوله تعالى : ((لا تزر وازرة وزر أخرى))، ومعنى هذا القول بأى حال، ليس إنزال العقاب الجماعى بأبرياء، لكن معناه تضامن الجماعة مع فردها أو بعضها، كأن تكون هناك دية فيتحملها أهل المخطىء فى القتل متضامنين ،أما توعدك فى نهاية المساهمة فلا يصح مع قوله تعالى : ((و لا يجرمنكم شنأن قوم على ألا تعدلوا أعدلوا هو أقرب للتقوى)) و لا يليق وكرم ضيافة مضيفنا فى المدونة، و الرجوع إلى الحق خير من التمادى فى الباطل.

  31. سلام الرب معكم
    بهذة الاحداث التي تدور بدور منتظم بمعدل كل 25 يوم حادث واضهاد
    نسال انفسنا عددة اساله
    1/ هل مصر تصلح ان نعيش فيها؟
    2/ هل ارجع الي مصر واستقر بها ؟
    3/ لمصلحة من هذا ؟
    4/ هل يوجد امن بمصر ؟
    5/ هل الحكومه مشتركة في هذه الاحداث ولو مشتركة يبقي عليه العوض ؟
    6/ هل يردون اسلمة المسحين ام قتلهم ام طردهم ام ماذا ؟
    7/ هل هذا في مصلحة مصر ؟
    8/ هل البابا شنوده موافق علي هذا وان لم يكن موافق لماذا الصمت ياقداسة البابا لماذا ؟
    9/ هل المنظمات تسمع وترى ما يحدث ولماذا لا تسعدنا حتي الان ؟
    وفي النهاية اقول ربنا موجود واناشد كل من له اهل ومن له قلب نابض وكل من يعرف الله من مسلم او مسيحي او علماني وكل من يرى تجاوزات علينا ان يساعد في حل هذة الازمه ؟

  32. حرام الى بيحصل دا يا جماعه عايزين ايه
    و دا مفيش اسبوع وتانى ونسمع على حادث انتو ايه مبترحموش وبعد كدا ما انتو شكلكم
    وانتو بتحرقو المنازل مش بتاخدو حقكم لا دا انتو بتهيصو معنا كدا انتو فحنين وعملين كدا بفعل
    ولو خايفين على بناتكم لموها فيوتكم وكفايه كدا احترمو نفسكم انتو خليتو ايه لليهود حرام بقا
    امتا حتتلمو

  33. احقاقا للحق انه ليس من العدل والانصاف ان نلقى باللوم على كل مسلم لما حدث فى فرشوط ونواحيها حيث ان كثير من الاخوة المسلمين وقفوا بجانب جيرانهم المسيحين ومدافعين عنهم ولكن اللوم اولا واخيرا يرجع الى قيادات هذة البلاد وما يسمى بالامن المتخاذل المحرضوالمثير للفتن لاسباب سياسية اصبحت معروفة للجميع . واذا كنت مخطئ فى ظنى ارجو ان يتفضل اى عاقل فى الدنيا ويفسر لى ما يحدث فى ملوى وديروط ونجع حمادى واخيرا وليس اخيرا فى فرشوط . وهل اصيب شباب الاقباط بالهياج الجنسى حتى تتكرر منهم هذة الاحداث ،
    وتتزامن فى مدن وقرى الصعيد . ام ان انها خطة شيطانية الهدف منها الضرب على الوتر الحساس لتهييج الغوغاء على المسيحيين الكفرة للفتك بهم حتى تستريح البلاد وامن الدولة من شرهم وتقدم مصر على طبق من ذهب هدية لبدو السعودية الوهابيين

  34. حتي الان لم تتمم اي خطوة في صالح الاقباط ومصر بطريقها الي الدمار والخراب ولن يرتاح المسئولين غير بحرب اهليه بين المسلمين والمسحين وكما تقول عربيتكم اتقوا شر الحليم اذا غضب .
    لا تدعونا نتحول الي ارهابين ولا تدعونا نترك الدين ونستخدم القوة فكروا ولو مرة واحده في ثورة مسيحي يبطش بيه منذ سنين
    والان احمل المسئوليه لالامن المصري والحكومه واحملهم خراب مصر
    وانا شخص اعيش خارج مصر لو في يوم اتعرضت لهذا الاضهاد لن اتخازل في استخدام القوة وللعلم موطني الذي اعيش فيه بمحافظة قنا مركذ ابو تشت ولان اعيش خارج مصر لا تدعونا نقتل ونقاتل الرجاء عدم اخزنا لهذه الطريق لاننا الكيل طفح وانا جبت اخري زي ناس كتير جابوا اخرهم

  35. أنا مسلم أضم صوتى إلى صوتك

  36. ده مش شعب متحضر دول ما الا شوية شعب غوغائي متطرف يستترون تحت ستار الحكومة المصرية المتواطئة بكل سهولة ومفيش رد غير ربنا موجود يتصرف وعلي راي قداسة البابا ” كله للخير ومسيرها تنتهي” وهتنتهي علي خير وف صالح المسيحية والمسيحيين واللي عاوز اوصلهولكم ان “الحكاوي ” دي مش بتحصل الا من يوم ماقال الرئيس الراحل السادات ” انا مسلم ورئيس لدولة مسلمة” منذ هذا الوقت وحقوقنا مهدرة بالكامل ………….. ربنا موجود

  37. معلهش ياجماعه كنت هانسى ان اتقدم بالشكر لكل من تفضل بالوقوف بجانبنا في محنتنا واخص بالشكر اولا كل وسائل الاعلام المسموعة والمريئة والمقروءة لما قامت بة من شجب واستنكار ومواساتها للمنكوبين من ابناء وطنهم وكذلك شكر واجب للسادة اعضاءمجلسى الشعب والشورى ومجلس الوزراء والحزب الوطنى الديمقراطى جدا الذين توافدوا فور علمهم بما حدث وباقصي سرعة الي قلب الاحداث لمواساة ابناء وطنهم الغلابة رغم انشغالهم ( كان الله فى عونهم) بأحداث مباراة مصر والجزائر . بورك فيكم وعليكم وجعلكم اللة عونا للمضطهدين أمثالنا ومش عارفين من غيركم كنا هانروح فين .. بقى في جعبتي كلمة اخيرة أقولها للمجاهد الاعظم صاحب الفضيلة الشيخ نبيل لوقا بباو ى ( ابن المنطقة ) اظهر وبان عليك الامان

  38. هذا طبعا ناتج عن غياب دور الدوله والدوله تري ان واجبها امني فقط

  39. سلام المسيح انا عايش ي امريكا واجي اشوف تهجم المسلمين علي المسحين وهمي هنا في امريكا عيشين ووخدين كل حقوقهم احسن الف الف مره لما يعيشو في بلادهم ولكن لما بشوف المسلمين في امريكاعايشين ومستريحين هنا في الدول الغربيه واحنا متبهدلين في الدول العربيه والاسلاميه ليه انتو كدا متحبوش حد ودي مصر بلدنا احنا اصل البلد المسحين انتو تعيشو وسطنا في امان واحنا نعيش في زل ومهانا ليه وربنا موجود هوا يتصرف

  40. تعليق على جلسات الصلح:استنكر الفريق المسلم هذه الاحداث التى حدثت للاقباط فى فرشوط وضواحيها معبرين ان قلة من المغرضيين والشباب المنحرف والبلطجية هم الذين عملوا على انتشار الفتنة وانهم لا صله لهم بالاسلام. وصف مقبول ونشكرهم عليه,كما نشكرهم على انهم لن يوصفوهم بالجنون.ولكن لم يوضحوا لتا موقف رجال الامن الكبار منهم والصعار

  41. عزيزى ال…….. :لا تفرح بحريق صغير شب فى بيت جارك. ولكن احذر تصاعد السنة النيران وتمسك ببيتك .

  42. بسم الاب والابن والروح القدس الاله واحد امين. بارب يايسوع المسيح انعم عليتا بالحكمة والصبر والقوة لكى نعبر هذا الكأس بسلام, وأعطى الأقباط المتضررين العزاء, وهبهم الإيمان القوى للتمسك بك ليخفف عنهم مرارة طعم الظلم, كما أطلب منك ياحنان ياعادل ان تنير أذهان وعقول الرؤساء و الحكماء ومسئول الأمن ومحقيقى العدالة ببلدى الحبيب مصر بنور حكمتك وعدلك,وأملئ قلوبهم وقلوب الأخوة المسلمين بالمحبة الجقيقية للغير التى ملأت بها قلوبنا لهم.

  43. اكرة المسلميين بتوع فرشوط معادا عائلة ابو سحلى ناس محترميين وبتوع ابوتشت لانهم ناس كلاب ومفيش غير الخراب وقال الله وقال الرسول ياخى دا الرسول سامح اليهود لما بيقولهم ( اذهبوا فانتم الطلقاء) دينكم يعلكم تضربوا الناس وتسرقوا حاجاتهم حرام عليكم يا حوش يا كلاب منكم لله

  44. والله لو فايدى اقدم شكوتى لامريكا لا اوديكم كلكم فداهية يا وسخيين بس للوسخيين مش المحترمييم لانة فى ناس مسلمة محترمة جدا

  45. ((وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين))
    ((ولا تزر وازرة وزر أخرى))
    وبعد ذلك نرى ونسمع
    الله اكبر” و لا إله إلا الله”ثم كسر امحلات
    ” الله اكبر” و لا إله إلا الله” ثم سرقة ونهب
    ” الله اكبر” و لا إله إلا الله” ثم احراق واتلاف
    ” الله اكبر” و لا إله إلا الله” ثم قتل المعترض على ذلك
    ما ذنب هؤلاء الابرياء
    ياريت يكون هناك نوع من التأمين ضد هذه الحوادث الغادرة والتى يحتمل حدوثها عقب اى اشاعة ممكن تكون كاذبة فى اى وقت بعد ان اصبح الجو العام مرشح لتكرار ذلك بسبب عجز القانون عن ملاحقة الجناة لشيوع اوقصور الادلة فى كل حادثة مماثله
    وربنا يسمع ويرى وسنرى ونثق بتحقيق وعوده الصادقة
    مخيف هو الوقوع فى يد الرب
    لى النقمة انا اجازى يقول الرب
    الرب يدافع عنكم وانتم صامتون
    لكل شىء تحت السماء وقت
    ربنا موجود

  46. السيد المهندس/ سمير حبيب
    سبق أن أوضحت لكم أن ليس كل ما يرتكب بأسم الأله حق، و ذلك فى كل الأديان، فى الأسلام نص صريح لايقبل التأويل ينهى عن الأعتداء ((و قاتلوا فى سبيل الله الذين يقتلونكم و لا تعتدوا إن الله لايحب المعتدين))[ البقرة 190] و لكن هذا للمسلم المؤمن، أما لصوص فرشوط و أمثالهم فالأسلام منهم ومن أفعالهم براء.

  47. رجاء التصحيح (( يقاتلونكم)) وليس يقتلونكم كما جاءت بداية السطر الثالث.

  48. اخى العزيز شبارة
    كنت اريد التعليق فقط ولكنك الزمتنى بالرد
    حسنا قلت ( لصوص فرشوط و أمثالهم فالأسلام منهم ومن أفعالهم براء. ) علما بانهم من ابناء فرشوط وليسوا غرباء وطبقا لقاعدة ( لاضر ر ولاضرار ولهم ما لنا وعليهم ما علينا ) لماذا لا يتحمل اهالى فرشوط المسلمين الطيبين الحقيقيين من امثالك وهم الاغلبية بتعويض المضارين بنفس راضية تتميما لمكارم الاخلاق ولراحة ضمائرهم للذين كسرت ونهبت وحرقت املاكهم وخربت بيوتهم وارزاقهم كما ترى وتسمع الصور والفديو الموثق فيرتدع كما وصفتهم ( لصوص فرشوط و أمثالهم فالأسلام منهم ومن أفعالهم براء. ) ولا يتكرر ذلك عندما يشعرون ان اهلهم غير راضيين عن افعالهم المشينة والعار الذى يلصقونه بهم و الأسلام منهم ومن أفعالهم براء. كما تقول
    عندما ترى وتسمع الصور والفديو الموثق نستغرب عن كم الكراهية الذى تم شحن به هؤلاء على مدى عدة عقود واين موقعهم من التركيز على الفضائل التى تتحلى بها الاديان وحتى البوذية والزاديشية ومبادىء قدماء المصريين والقوانين الانسانية الوضعية
    فأقل شىء يقدم لهم هو التعويض العملى بنفس راضية حتى تستريح الضمائر اما المشاعر الطيبة فقط والتى نسمعها دائما فى كل حادثة مماثلة ومع ذلك تستحق الشكر فلا تسمن او تشبع من جوع
    شكرا اخى العزيز شبارة
    واخيرا لمصلحة من يحدث هذا؟؟؟
    نؤمن ان الله الديان العادل سيجازى كل واحد كأفعاله ان كان خيرا وان كان شرا ومخيف هو الوقوع فى يد الرب
    ربنا موجود ولله الامر

  49. عزيزى المهندس / سمير حبيب
    فعلاً من أتلف شىء فعليه إصلاحه،ولكن أنا لست من أهل فرشوط و لا حتى الصعيد، و ربما إذا طالب مسيحيو فرشوط مسلميها بهذا المبدىء لنجحوا فى تحقيق هذا العدل.

  50. بناء على قاعدة من أتلف شىء فعليه إصلاحه،فأن قولك معقول،و لكن عليك بطرحه على أهل فرشوط، فأنا لست منهم ولا حتى من الصعيد.

  51. اعلم تماما عزيزى الاخ شبارة انك لست من الصعيد
    لكن ما قلته سيادتك (ربما إذا طالب مسيحيو فرشوط مسلميها بهذا المبدىء لنجحوا فى تحقيق هذا العدل) هو المشكلة الحقيقية والغريبة فى هذه الحادثة وكل الحوادث المماثلة تقريبا حيث يرفض الى الان .اهالى فرشوط المسلمين الطيبين الحقيقيين وهم الاغلبية بتعويض المضارين بنفس راضية تتميما لمكارم الاخلاق ولراحة ضمائرهم خاصة وان الفاعلين هم ابناؤهم من اهالى فرشوط وهذا هو السبب الغريب لهذا الامر ؟؟؟
    عموما نترك الامر لمثل هذه الحوادث لعدالة السماء واه من عدالة السماء التى لن يفلت منها احد فى يوم الله العادل كما جاء فى الكتاب المقدس :
    أن رأيت ظلم ألفقير ، ونزع ألحق والعدل فى البلاد ، فلا ترتع من الأمر ، لأن فوق كل العالى عالياً يلاحظ والأعلى فوقهما ) جا5 ؛8
    شكرا اخى العزيز شبارة

  52. […] الامن المصرى مازال  يضغط على الأقباط منذ شهر نوفمبر الماضى للتنازل عن كل حقوقهم فى التعويض ومحاسبة الجناة فى الجرائم التى حدثت لهم فى فرشوط. […]

  53. اولان سلام ولون ما عاد سلام في الحقيقه انا مش عارف اقول اه انا رسلتي مش عشان الناس تقرء انا اناشد كل من لهو الحكم في هزه المجزره انا ديني علمني التسامح بس الي حاصل مشتسامح انا اقصد الاخرين الظالمين اوريد ان اتكلم واقول اههههههههههههههه بصوت عالي يصل الي العالي الله ابو الكل اولان حتي يعمل الي انقاز اولاده من هزا الهلاك الارضي\ كنت اود في اول اعام اهنك بما اكتبه بس المور انعكست والان اوعزي اهالي الشهداء في عيد الميلاد الله اخطار هؤلاء الي الاستشهاد لاسمه القدوس لا تحزنو لان الرب اختار ابناؤ افرحو لانكم تموتو نصاره وقال ايضن من اجلي سترون حروب وعزبات ؤالام كثيره ويضربوكم ويعايروكم من اجل اسمي صلو الي الله حتي يتراف علينا ويعطينا الحياه البديه ولجل اسمه نحن صابرون صدقوني ياخوتي ديننا الحق والافضل الي اخر الزمان وعندما ياتي الديان ياخزنا في احضانه البديه افرحو وتهللو لان كلام الرب صاضق وها هيه الايام الخيره وعلامات الساعه سلام

  54. لى النقمة انا اجازى يقول الرب – فى العالم سيكون لكم ضيق لكن ثقو انا قد غلبت العالم – بل سيأتى وقت فيه يظن كل من يقتلونكم انهم يقدمون خدمة لله – لا تخف لانى معك لا تتلفت لانى الهك قد ايدتك واعنتك بيمبن برى – فيسقط عن جانبيك الوف ومنك فلا يقرب وتنظر كيف الاله الرووف يعاقب من يذنب – كلمات قوية معزية قالها يسوع وهو يحدثنا عما يحدث لنا هذة الايام – فياسيدى شكرا لك من اجل يدك الممدوة لنا كل الايام والى انقضاء الدهر……….

  55. هناك تاريخ طويل جدا لتلك الممارسات و قراءت كتاب على الاقباط او اهل الذمة كما اطلق عليهم الكتاب فى مصر اثناء و بعد الفتح الاسلامى تاريخ من الظلم و الارهاب و لا تحدثنى عن انها ممارسة فرد لا انما من يرفض هذا من المسلمين فانة يرفض الاسلام و نتيجة رقى البعض يرفض و هو فى الصميم يرفض هذا الدين الذى لا يرى فى غير العنف وسيلة و لا يرضى باى اخر مختلف و بالتالى نحن كاقباط يجب ان نحرر ذاتنا من انتظار الحلول من احد فنحن يجب ان نصنع الحل و من يرى ان هذا الوضع سوف يستمر فهو واهم و عندما يحدث الغضب الكبير لن تنفع دعاوى السلام و التعايش فانا ارفض العيش مع مجموعة بتلك الاخلاقيات و بجوارنا دول سوف تنقسم لان المسلمين يرون انهم اعلى من الاخرين و لهم حق القتل و التدمير و ارجو ان يحدث هذا اليوم قريبا و ليس هذا تعصب انما موقف انسانى فانا ابحث عن السلام و الاستقرار و اذا لم اجدة مع الاخر و نحن كثيرين جدا و نتعدى الملايين فلا حل الا الاستقلال بجزء فهى دعوة قد تكون مستحيلة و لكن من قال انها سهلة او سريعة فانها تحتاج الى مجهود و دم و هذا افضل من الانتظار سنوات دون عمل شىء فهذا على الاقل من الممكن ان يحقق شىء دون الانتظار و من المؤكد انة لن يحدث شىء من نفسة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: