مسيحى ينقذ طالبات الجامعة الإسلامية


إسلام أباد، باكستان (CNN)

st.pakistan.women.students.jpg_-1_-1

عادت الحياة ببطء لتصبح طبيعية داخل الحرم الجامعي المخصص للنساء في جامعة إسلام أباد الدولية الإسلامية، في باكستان، والتي كانت مسرحاً لعملية انتحارية أسفرت عن مقتل وجرح العشرات.

ومع عودة الطالبات لها، يتذكر الجميع هناك، شجاعة بواب وعامل نظافة يدعى برفيز مسيح، استطاع أن يقف في وجه أحد الانتحاريين ويمنعه من دخول ساحة كانت تحتشد فيها نحو 400 طالبة، مما قلل، بحسب شهود عيان، من الخسائر في الأرواح البشرية.

وقالت عدة طالبات إن البواب برفيز، وينتمي للأقلية المسيحية في البلاد، دخل في جدال مع أحد الانتحاريين، الذي جاء إلى بوابة الجامعة متنكراً بزي امرأة، ومنعه من دخول ساحة مليئة بالطالبات، فما كان من الانتحاري إلا أن فجر نفسه ليودي بحياة برفيز.

وبعد تكشف تلك الحقائق، أعلنت الحكومة الباكستانية برفيز “بطلاً قومياً”، ووعدت بدفع مليون روبية (نحو 12 ألف دولار) إلى عائلته، في حين قالت إدارة الجامعة إنها ستعرض تدريس ابنته “ضياء” مجاناً، وتوفر وظيفة لزوجته شاهين برفيز.

ويقول شهباز بهاتي وزير الأقليات الباكستاني عن برفيز: “إنه بطل قومي فعلاً.. لأنه أنقذ حياة عدد كبير من الطالبات.. ورغم أنه مسيحي وينتمي إلى أقلية.. إلا أنه وقف في وجه مسلحي طالبان ليدافع عن الجامعة الإسلامية.”

ومن المفارقة، أن برفيز تسلم وظيفته في الجامعة قبل أسبوع واحد من الهجوم، لقاء مبلغ يعادل 60 دولاراً في الشهر، في حين أنه يعيش في أسرة من سبعة أفراد في غرفة واحدة، في حي مزدحم بمدينة روالبندي.

وقبل وقوع الهجوم، كانت والدة برفيز، وتدعى خورشيد صديق، تعمل خادمة في أحد المنازل، لكنها الآن، توقفت عن العمل، وتقوم يومياً بزيارة قبر ابنها، وتعيش حالة من المرارة، جعلتها غير سعيدة بإعلانه “بطلاً قومياً.”

وتقول الأم الثكلى وهي تحمل صورة لولدها “البطل ميت الآن”، في وقت تحوم حفيدتها ضياء حولها وتردد من حين لآخر كلمة “بابا”، وهي تنظر إلى الصورة.

لكن هذا “البطل القومي” لم يحصل فيما يبدو على دفن يليق به، إذ جرى دفنه في منطقة فقيرة، حيث تتجمع النفايات والأوساخ عند قبره، وتقول والدته إنها تريد أن تضع سوراً على قبره وشاهداً يحمل اسمه، في حال وفت الحكومة بوعدها وقدمت الدعم المالي.

ورغم ذلك، فإن كثيرين ممن شهدوا ذلك اليوم يشعرون بالامتنان لبرفيز، إذ يقول الدكتور فاتح محمد مالك، رئيس الجامعة: “برفيز سما فوق التفرقة الطائفية والأنانية وضحى بنفسه لينقذ طالبات مسلمات رغم أنه مسيحي.”

يشار إلى أن هجمات الجامعة الإسلامية وقعت في 20 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، وراح ضحيتها خمسة أشخاص وأصيب 22 آخرون بجروح، في انفجارين أحدهما وقع في جناح الطلاب الذكور، بينما وقع الثاني في جناح الطالبات.

————–

إنتهى الخبر المنشور فى سى أن أن العربية

هوامش  من المدون : مسيحيى باكستان أقلية يعانون من التمييز والإضطهاد والقتل على الهوية والعقاب الجماعى بشكل مستمر وبشع . وقد كان أحدث هذه الهجمات الإسلامية هجوم آلاف المسلمين فى قرية غوجرا (160 كلم غرب لاهور)   على بيوت المسيحيين وإحراقهم أحياء داخلها مما أسفر عن قتل سبعة منهم حرقاً بينهم أربعة نساء وطفل أحرقوا حتى الموت .. وإصابة العشرات بحروق وتشوهات بالغة وإحتراق كنيسة القرية بالإضافة لكل بيوت المسيحيين بسبب شائعة تحريضية كاذبة بثتها الجماعة الإسلامية بإن “مسيحى دنس القرآن “!!!! وهى نوعية الشائعات التى تخرج مخزون الكراهية والعنصرية دون أن يتوقف احد ليسأل متى حدث ذلك أو من فعلها بل ينطلق الجميع لعقاب “الكفرة” جماعياً بالحرق والقتل والإغتصاب دون ثانية واحدة من التفكير..

3 تعليقات

  1. لقد تصرف البطل ” برفيز” كمواطن باكستاني وليس كنصراني باكستاني وهذا ما يعلي قيمته ويجب ان يصرف الجميع من هذا المنطلق الا وهو الوفاء للوطن بصرف النظر عن كونه اقليه او اكثريه.
    وكان يجب علي الحكومه الباكستانيه ان تكرمه بدفنه في مدافن الشهداء وفي جنازة تليق بما قدمه للوطن.ويكفي.
    برفيز انه سوف يقابل ربه وهو راضي عنه سواء كرمه البشر ام لا

  2. هذا التصرف هو أصدق سلوك يعرض معنى المواطنة صحيحاً غير متأول ولا محرّف، و يجب أن يكون دليلاً يتبع من الأخرين.

  3. أعتبر موقف { برفيز مسيح} انه بطوله لاته انقذ الجامعة الأسلامية ومئات المسلمين من الفكر الأسلامى الذى كان يفتك بحياتهم وشهد له انه مسيحى .
    أنظروا هذا الرجل يا خير امه اخرجت للناس
    مسيحى امين ضحى بحياته من اجل عمله.
    يا له فخر كل المسحيين
    حقا عزيزى برفيز كنت خير نموذخ لسيدنا المسيح الذى فدا البشرية كلها .
    انعم بفردوس النعيم فى احضان القدسين

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: