الحج والعمرة وليست الخنازير والموالد يا حكومة


flu_haj

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن أول حالة وفاة فى مصر بأنفلوانزا الخنازير وهى لشابة مصرية تدعى سامية 25 سنة ، أصيبت بأنفلونزاN1H1  فى السعودية خلال تأديتها لمناسك العمرة ، ودخلت إلى ثلاث مستشفيات سعودية فى مكة والمدينة لم تسطيع اى منها تشخيص مرضها أو علاجها !!! فعادت إلى مصر بمرضها ودخلت مستشفى خاص فى طنطا ولم يعرف أحد بإصابتها حتى وفاتها يوم الأحد.

فى البداية أقدم خالص التعازى لعائلة هذه المرأة المتوفاة.

أما السادة المسئولين والكتاب والصحفيين وأعضاء مجلس الشعب من الوطنى والأخوان فأقول لهم :

ها هى اول حالة وفاة تأتى من السعودية وبسبب العمرة التى حذر من خطرها كل العقلاء ، والتى لم تلغيها الحكومة هى والحج ، بينما أبادت خنازير الاقباط التى لا علاقة لها بالمرض بمجرد ظهوره فى المكسيك ، رغم شذوذ تصرفها عن السياق الدولى فى التعامل مع المرض ، فى تصرف وحشى غبى إنفردت به مصر ولم يفهم العالم أسبابه العنصرية إلا بعد حين.

لقد ربطتم بين هذه انفلوانزا N1H1 وبين خنازير الأقباط وكذبتم زاعمين ان الخنازير خطر على مصر لتنفذوا حلمكم الوهابى القديم بإبادة الخنازير والذى اعلن رئيس الوزراء انه مطلب شعبى قديم ، وخربتم بيوت مربيها الغلابة خلال ايام قلائل بعد أن نشرتم بين الناس (بكذبكم المشين)  حالة من الفزع والتحريض العنصرى ضد جامعى القمامة الأقباط .

ومع ذلك أتت العدوى إلى مصر من الخارج عن طريق المسافرين كما حدث فى كل بلاد العالم ، ذلك العالم  الذى أدان بكل دوله ومنظماته غباء إعدام الخنازير، وها هى أول حالة وفاة تأتيكم من السعودية خلال العمرة  ، وهى بالمناسبة بلد لا تربى الخنازير ولم يكن موجوداً بها  خنزير واحد طيلة قرون!!!

لماذا لم تعلنوا كم شخصاً نقلت لهم هذه المسكينة العدوى قبل وفاتها !! سواء من أهلها او من قابلتهم فى الطريق أو من المرضى والاطباء؟! ولماذا لم تعلن الحكومة عن أسم المستشفى الذى أقامت فيه لمدة ثلاثة ايام فى مدينة طنطا ؟!

وحتى متى تظلون ممتنعين عن إلغاء الحج والعمرة لهذا العام ، وهما خطر قومى حقيقى لو تخيلنا حجم العدوى الوبائية التى يمكن ان ينشرها أكثر من مائة  ألف معتمر و حاج  عقب عودتهم إلى مصر ؟؟؟

خاصة وقد أثبتت الأحداث عجز السلطات الصحية السعودية عن تشخيص المرض والتعامل معه فى ثلاث مستشفيات موزعة على مدينتين !!! بالرغم من التحذير العالمى من خطورة إنتشار العدوى ، وما أعلنته  وزارة الصحة السعودية عن إستنفار أجهزتها الصحية وإستعدادها التام للتعامل مع أى حالة عدوى !!!!

وأين الحكومة المصرية وإجرائاتها الفعالة التى صدعتنا بالحديث عنها من حجر صحى فى المطارات !! والكشف على جميع الواصلين للبلاد وقياس حرارتهم !! …إلخ.

وأين ذهبت كل هذه الهمة والبطش التى أعدمتم بها الثروة الحيوانية المملوكة للأقباط بحجة المرض الذى لا ينتقل من الخنازير البشر؟؟!! وهو ما أكدته لكم منظمة الصحة العالمية !!!

Mideast Egypt Swine Flu

فالموضوع كله كان مجرد ذريعة جديدة لإضطهاد وإفقار الأقباط . أما صحة ومصلحة المصريين فهى آخر ما يفكر فيه المسئولين فى مصر ..

لقد أعدمتم الخنازير تنفيذاً للأجندة الوهابية بينما كان العالم يصرخ فيكم بأنكم مخطئين وأن الخطر يأتى من البشر لا من الخنازير ودفع الأقباط ثمن تعصبكم .

وها أنتم تمنعون الموالد المسيحية والموالد الصوفية تنفيذاً للاجندة الوهابية بينما نصرخ جميعاً فيكم بأن الخطر يأتى من الحج والعمرة لا من الموالد ، ومن الواضح أن كل المصريين هم من سيدفعون ثمن تعصبكم لدولة بنى وهاب هذه المرة.

لقد إختتمت تدوينتى المسماة حرب الخنازير بعبارة قلت فيها :

“يدل السلوك العنصرى الطائفى غير العملى ولا العلمى الذى تتتعامل به الحكومة مع انفلونزا الخنازير انها فى طريقها للفشل فى علاجها كما فشلت من قبل بجدارة فى التعامل مع انفلونزا الطيور” .

ومن الواضح أننى لم اكن مخطئاً.

7 تعليقات

  1. هو فعلاً الحكومة شكلها كده ها تفشل في القضاء على أنفلونزا الخنازير ، و مش بعيد أبداً أنها تتوطن هي كمان زي أختها بتاعة الطيور في الأراضي المصرية اللي حكومتها بتحارب المرض بكل الوسائل الخاطئة و العنصرية

  2. والتى لم تلغيها الحكومة هى والحج
    عجيب امرررررررررررررررررررك !!!!!!!!!!!!!!
    كيف تريد ان تلغى الحج والعمره !!!!!!!!!!!!!!!!1
    هذه شريعة الله عز وجل لااحد يخالفها اويمنعها
    اتفهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. اى واحد اعمي و مابيفهمش هايعرف ان الحكومة عملت كده عشان تضطهد الأقباط
    السؤال بقى: الاقباط ناويين يعملوا ايه؟ ولا هايقضوها كيرياليصون و مطنيات؟

  4. قرأت اليوم جريدة الاهرام الصفحة الاولى العنوان الاتى
    ‏58 حالة إصابة بالتيفود في قليوب وإمبابة بسبب تلوث المياه
    هذه يا سيدى احدى توابع لعنة القضاء على الخنازير بأسرع قرار تاريخى غير مدروس جيدا وبدون بحث عن البدائل العلمية المناسبة بنقلها خارج المدينة فى حظائر نموذجية وتحت رعاية بيطرية جيدة ولدينا 90% من الاراضى الغير مستغلة
    وللعلم فأن القليوبية وامبابة تم ابادة الخنازير التى كانت تلتهم حوالى 50% من الفضلات العضوية والتى كانت تنظف البيئة منها والتى يعجز عن التخلص منها الات واصبحت مرتع لتكاثر القطط والكلاب الضالة واخطارها الفئران لسرعة تكاثرها وانتشارها السريع وصعوبة القضاء عليها و التى هى اشد خطورة فى نقل عدوى التيفود بما تحمله من البراغيث فى كل مكان
    نتمنى من الله ان يراجع احد المسؤلين نفسه وتعاد تربيه الخنازير لفائدتها فى التخلص من 50%من الزبالة بسهولة وفائدة للجميع وللتخلص من الحيوانات الضالة التى تكاثرت عليها مسببةلآنتشار الامراض والبراغيث فى كل مكان
    ولله الامر

  5. سبق وكتبت وقرئنا عن الفوائد الاقتصادية لتربية الخنازير وكانت اكثر من 50 فائدة لخدمة البشرية للان بالاضافة لما يستجد فى علم الله والتى لم يخلقها الله عبثا و نعلم ان جميع المخلوقات تسبح خالقها
    ولله الامر

  6. يستحيل ان يدخل مصر وبأء ويخرج منها بسلام بل يصبح مرض متوطن يصعب التخلص منه ويرجع السبب فى ارتفاع نسبة الامية وحتى بين نسبة لا بأس بها من المثقفين نلاحظها فى استعمال المناديل الورقية وطريقة التخلص منها فى القائها بالشارع ولم يعرفون فائدة الكيس البلاستك اللى مفروض يجمع فيه المناديل بعد استعمالها والقائها فى صندوق القمامة حتى لاتكون مصدر لآنتشار العدوى فى كل مكان
    كما يتم التعامل مع الطيور الميتة بنفس الطريقة بألقئها فى الترع والمصارف ونهر النيل وصناديق القمامة بدلا من دفنها عميقا بالارض بمدافن صحية وبأستخدام الجير الحى لقتل الميكروبات ولهذا السبب اصبحت انفلوانزا الطيور للاسف متوطنه لغياب الوعى الصحى للوقاية العامة من اسباب توطن الامراض
    ولله الآمر

  7. ماهذا الغباء المستحفل

    لم اكن اعلم او اتوقع ان اجد في اقباط مصر اشخاص بمثل هذه التفاهة و المحدودية في التفكير …
    الهذه الدرجة حقدك الاعمى عن كل ما هو اسلامي .. جعلك ترى الامور بنظرة حاقدة

    ان ما اقدمت عليه حكومتكم .. هو التصرف الصحيح .. و اقرأ عن المرض لتفهم ..

    و ان كنت ترى ان الحج و العمر خطر … فما رأيك في السواح الاجانب الذين يملأون مصر … و ما رأيك ان يمنع جميع المصريين من السفر الى الدول الغربية – التي بدأ فيها انتشار المرض و التي يكثر فيها ايضا ..

    لا تترك احقادك و تعصبك يعميك عن النظرة الصحيحة

    و الحقيقة انك لا تمثل اقباط مصر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: