محافظ المنيا يتلاعب بالأقباط


كعادته فى كل أزمة تخص الاقباط قام محافظ المنيا بإصدار قرار صورى لتهدئة الأقباط بإعادة إسم قرية دير الانبا يحنس وعدم تغييره ، ومع ذلك عندما توجه الأقباط للسجل المدنى إكتشفوا أن اسم القرية فى السجلات الحكومية قد تحول بالفعل إلى وادى النعناع !!!!!!!! فى إصرار  متعصب أحمق على تدمير الهوية والتراث القبطى ، وأكتشف الأقباط أن القرار مجرد حرب على ورق !!!

واترككم مع ما كتبه لى أحد أهالى دير ابو حنس :

انا فرد من دير ابو حنس وقد نشرت من قبل مطالب اهالى القريه وحقوقهم وبعد صور هذا القرار التافهه من المحافظ فرح اهل القريه فرحا عظيم ولكن اليوم 20/6 ذهب احد المواطنين لكى يستخرج البطاقه وشهاده ميلاد فوجىء بوجود اسم وادى النعناع فى خانه اسم القريه ويالى العجب عرض الشخص على المسئولين صوره القرار فاخبروه بانهم جئه سياديه تاخذ اوامره من الوزير وليس من المحافظ اذن ما جدواه قرار المحافظ هذا !!!

لقد قام المحافظ بالضحك علينا وعلى كل قبطى وتنيمهم فلقد اقسم اكثر من مرة بان اسم القريه سوف يعود ولكن شتان فالكلام شئ والفعل شئ اخر.

ولذلك ارجوكم ان تقفوا ورائنا حتى نأخذ حقوقنا.

الكل يعرف شعب دير ابو حنس بانه شعب يأبى الهزيمة ومن الصعب الضحك عليه حتى من المحافظ نفسه وانا احذر من غضب الشعب والاهالى بعد ذللك فلن نستسلم ابدا فالكل يفضل الموت فى دير ابو حنس عن العيش فى وادى النعناع.

35000الف مواطن قبطى يضعون ارواحهم فداء لاسم القرية وللقديس الانبا يحنس القصير.

ولذلك نطالب بالغاء قرار وزير العدل حيث ان قرار المحافظ لايستطيع تغير قرار وزير ولا يلغى قرار وزير الا وزير اخر اما نفس الوزير ونوجه دعوتنا الى كل قبطى والى كل شخص مسيحى بالوقف معنا فى هذا المحنة الشديدة حتى نجتازها.

واوجه دعوتى الى السيد الرئيس محمد حسنى مبارك والى رئيس الوزراء والسيد فاروق حسنى بالاهتمام بقضايانا وشكرا والرب مع جميعكم امين.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: