غزوه الحلوف


كتب الاستاذ إلهامى سلامة فى الحوار المتمدن

لمن لايعرفون ولا يدرون الحلوف هو الاسم الصعيدي لما يطلق عليه بالعربيه الفصحي الخنزير,لما كان الوطن ومن عليه من راكب ودابه في حاله مزريه من اليأس و الغمه والكأبه للخيبه التي نعيشها والتي ينطبق عليها المثل الشعبي- خيبه راكبه جمل- حيث فقدنا ريادتنا في كل المجالات لصالح ال سعود ولم يتح لنا للان ان نلتقي بسيد البيت الابيض الذي انحني اجلالا وتقديرا لخادم الحرمين فكان لابد لجلاء الغمه ان يقودنا الجبيلي الجليل لنخوض غزوه الحلوف التي كان لها بركاتها فهي ارضت الله ضد عدوه وعدو كل الانبياء ووحدت الموقر بجناحيه من المحظوره والاغلبيه بتصفيق حاد سمعه الغادي والرائح في بابي اللوق و الخلق والعتبه الخضرا ولقد شنف هذا التصفيق وجلي اذانا علا طبولها صديد وقيح الهزائم ولا يضاهي هذا التصفيق الا تصفيق تنصيب السيد من حوالي ثلاث حقب اعطاه الله مثلها واعطانا نحن ومن بعدنا الصبر.

ولما كان النصر لابد ان يكون حليف من عرفوا الصدق والامانه لذلك انتصرقادتنا الاشاوس الساده المحافظين من دكاتره ولواءات ومستشارين لا تشوبهم شائبه في الامانه والصدق وحققوا انتصارات عظيمه من خلال تجريدات علي العزب والقري لقتال عدو الله والانبياء والحمد لله علي نصر تم فيه دفن العدو حيا في مقابر جماعيه مع ردمه بالجير الحي اما اصحاب الحلوف فمنهم من ولي هاربا ومنهم من اسر.
ولما كان بالوطن عملا ء وطابور خامس ارادو ان يشككوا في النصر المبين الذي حققه الجبيلي الامين والدكاتره واللواءات والمستشارين المحافظين فقالوا والعياذ بالله ا مما قالوا لان احد لم يصدقهم ان هذا النصر هو نصر ناكح يده.

بعد توالي الانباء عن هذه المعركه وانا اعيش في بلاد الفرنجه عاد لذاكرتي علاقتي بالحلوف وهذ ه العلاقه مرت بعدد من المراحل
فبالرغم من ضيق ذات اليد لم ناكل في بيت اسرتي لاالحلوف ولا الجمل ومن الواضح ان السبب ليس الا موروثنا المصري القديم فالمعروف ان قدماء المصريين أن كل من يقرب الحلوف لا يدخل المعبد وهذا انتقل لليهود والديانات التي بعدها اما الجمل فهناك مثل يقال انه فرعوني يغور الجمل بما حمل, ولكن موقفي من الحلوف تغير مع تركي لبيت اسرتي ففي الجامعه كانت الاكله التي نحتفل من خلالاها برأس السنه مع اصقاؤنا من المنبا الذين يجيدون طبخه وعندما تخرجت من الجامعه واصبحت الحكومه المصريه وانا كلانا عاله علي الاخر لم يكن هناك بد من اكل الحلوف خصوصا بعد توقف الحكومه عن دعم اللحم الحلال لصالح الكبار من مربين ومستوردين.

اما موقفي بعد ذهابي لبلاد الفرنجه وتعاملي مع ثقافات اخري حيث هو الاكله الاساسيه لكثير من الشعوب التي استطاعت تحقيق نجاحات عظيمه واصبحت مهابه الجانب بالرغم من حداثه بدايتها الحديثه ونظرا لانني لم استطع ان اوفق بين ما يقال عن اسباب التحريم والانجازات التي حققوها فقررت ان اصبح من مريدي لحمه وعرفت فضله عليهم انك امام تعداد يفوق المليار لا يوجد حيوان ممكن ان يحل مشكله الفقر الغذائي الا الخنزير لانه عالي الانتاجيه وسريع النمو.

وعندما ارتفعت اصوات الموقر المطالبه بالقضاء علي الخنزير لخطره علي الصحه التي لم تثبت الي الان لا في علاقتها باي مرض لا سابقا ولا حقا ظهرت ابتسامه ساخره علي وجهي وتذكرت مثل كنت اسمعه من احد اعمامي ويعبر عن حال من لا يري الخراب المحيط به ويراه في مكان اخر ليس علي هواه والمثل يقول- فوقه خري (براز بالفصحي) وتحته خري ويقول ريحه الخري فين- ولهولاء اسوق بعض الاحصاءت الصحيه ليعرفوا كم الخري الذين لم يشموا رائحته و المتواطؤن عليه من اجل مصالح شخصيه للحصول علي توقيع وزير او مدير.
1- فيما يخص فيروس سي طبقا للاحصاءت الرسميه التي نشرت في موقع الاخوان المسلمين نسبة 14.5% من المصريين مصابون به أي أن حوالي 11 مليون مواطن مع ملاحظة أن الإحصاءات غير الرسمية تقدّر النسبة بحوالي 25% والعدد في تزايدٍ مستمر.
2- نسبة الإصابة بداء السل بمصر في عام 2005 وصل الي إلى 31.6 إصابة لكل 100,000 شخص طبفا لمنظمه الصحه العالميه.
3- طبقا لتقارير نشرت في موقع الخضر
http://www.egyptiangreens.com/docs/general/index.php?eh=newhit&subjectid=

4385&subcategoryid=260&categoryid=36

أ-عدد اطفال الشوارع يصل إلى 2 مليون طفل عن تقرير الهيئة العامة لحماية الطفل ( منظمة غير حكومية) وفي تزايد مستمر مما يجعلهم عرضة لتبني السلوك الإجرامي

ب- حجم البطالة الحقيقي لا يقل بأي حال من الأحوال عن 17 % : 20 % من حجم قوة العمل
ج- تلقى شركة النصر للكوك والكيماويات 16 ألف متر مكعب فى اليوم مخلفات صناعية سائلة و تلقى شركة الحديد والصلب حوالى (600) ألف متر مكعب فى اليوم مخلفات سائلة عالية الملوحة وتحتوى على تركيزات عالية من الحديد والمنجنيز والزنك، وكذلك تلقى شركة النصر لصناعة المواسير الصلب ولوازمها حوالى (34) ألف متر مكعب فى اليوم مخلفات سائلة تحتوى على مواد عضوية وفوسفات وزيوت ومعادن مثل الحديد والمنجنيز والزنك، أما شركة السكر والتقطير المصرية فتلقى حوالى 80 ألف متر مكعب فى اليوم مخلفات سائلة تحتوى على مواد عالقة بنسبة عالية وحمل عضوى عال علاوة على الفوسفات.
د- نسبة تلوث الهواء تتراوح بين 7-10 أضعاف الحد الأقصى المسموح به فى المناطق السكنية الانسان
4-احصاءات مكتب مشروع الطرق المؤدية إلى التعليم العالى التابع لجامعه القاهره
http://pathways.cu.edu.eg/
1- 1500 قرية في الصعيد تصب مياه الصرف الصحي مباشرة ودون معالجة في مياه النهر.
2- هناك أكثر من 9300 وحدة نهرية عائمة تلقى بمخلفاتها هناك وعوادمها في النهر.
3- 330 مصنعا تقوم بصرف نفاياتها في نهر النيل بواقع 4.5 مليون متر مكعب سنويا .
4- مواسير المياه التالفة تعد ناقلة للتلوث لغياب الرقابة والصيانة المستمرة.
5- وجود عيوب فنية في محطات المياه واختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي.
5- 30 في المائة من استخدامات الزراعة مثل الأسمدة والمبيدات تتسرب إلى مياه الصرف وتصل إلى النيل وتنتقل منه إلى النبات والحيوان.
6- نتيجه هذا التلوث ارتفاع عدد الأطفال اللذين يموتون نتيجة الإصابة بالنزلات المعوية واللذين يقدر عددهم بنحو 17 ألف طفل سنويا
7- ارتفاع نسبة الفشل الكلوي لدى المصريين يسبب تلوث مياه النيل إلى حوالي أربعة أضعاف مثيلاتها في العالم بالإضافة إلى وجود 13 ألف حالة فشل كلوي و60 ألف حالة سرطان مثانة نتيجة التلوث
5- نقرير عن الهيئه العامه للتامين الصحي 40.000 حاله فشل كلوي تكتشف ثانويا
ttp://www.hio.gov.eg/Ar/Pages/cairo.aspx ‏.‏
6- موقع الاخوان المسلمين طبقًا لآخر تقرير للمعهد القومي للأورام أكثر من 150 ألف حالة إصابة بالسرطان سنويا .

وبالرغم من الانتصار الوهمي الذي حققه النظام من خلال غزوه الحلوف الا انها كشفت خيبه النظام وعدم مقدرته علي اي تعامل علمي مع اي مشكله فلا يوجد مؤسسه علميه ترشد قرار اصحاب القرار السياسي للطريق الصحيح لتخرجه عن طريق الانفعال وهذا الخلل موجود طوال عمر الدوله المصريه ويمكن مراجعه كل الكواراث التي حلت بنا فنجد انفعال صاحب القرار السياسي اما لغرض في نفسه او لقصور في رؤيته السياسيه او لعدم اتزانه السياسي فانه ياخذ القرار وعلي الجميع ان يبرر.

ولنبداء بوزير الصحه وكما نشر في موسوعه الكيبيديا . أستاذ الأشعة التشخيصية بجامعة القاهرة (قصر العيني)- عمل بدولة الإمارات لفترة.وهو صاحب مستشفى دار الفؤاد و هو ابن الراحل مصطفى الجبلى الذى كان وزيرا سابقا منذ سنوات طويلة و الدكتور حاتم الجبلى مشهود له بالكفاءة و المهارة في اعمال البيزنس في المجال الطبى منذ سنوات عديدة كذلك مشهودا له
بعد قراءه السابق اي كقاءه خارقه رشحت الدكتور استاذ الجامعه الذي هو من خارج قطاع الصحه ومؤهله الوحيد انه اختير من قبل الابن لكي يكون عضو لجنه الملياديرات وهل تكفي المؤهلات لتي نشرتها موسوعه الوكبيديا ان تجعله وزير صحه في عالم ثالت مشكلته الاساسيه هي الطب الوقائي وليس طب البيزنس الذي تمثل في طرحه قطاع التأمين الصحيي. .
وواضح ان الخلل الحكومي يسري علي الجميع ولا ادري علم الرجل البركه رئيس هيئة الخدمات البيطرية الذي يطلب من موقعه علي منبر الهيئه من المسلمين اوالمسيحين ان يصلوا حتي ينتهي الشتاء بسرعه وتنتهي مشكله الانفلونزا والاخر في نفس الهيئه عندما سئل عن احتمال تسرب لحوم الخنزير قال كلام كله بركه يبقي عليه العوض لو الناس بتعمل كده.
عموما هل يمكن مناقشه موضوع القضاء علي الخنزير في مصر بشكل احادي منفصل عن باقي العوامل المجتمعيه والسياسيه الاخري ام انه موضوع اكثر تعقيدا يجب ان يناقش في علاقته بعوامل اخري , اذعم ان الموضوع اكثر تعقيدا ولايمكن الا قراءته بشكل شمولي ولنبدا باكثر الاطروحات وضوحا
1- هل هو عمل طائفي اقول نعم في جزء منه لان المقدمات توحي بذلك لان هذه الغزوه ارتبطت بغزوه اخري علي النت وهي مقاطعه الراسماليين المسيحين وهنا الرد علي كل الراسماليين المسيحين الذي تبرأوا من عدم اكل لحم الخنرير متناسيين ان عدد الاعمال التي التي من الممكن ان تفقد من العاملين في مجال التربيه والصناعات المرتبطه بها لا يقل عن 30.000 فرصه عمل في ظل حصار اقتصادي متعمد يتمثل في عدم تعيين المسيحين في اي من الاعمال. كما ان من يدعون انه يدفع التعويضات فهم كذبه لان التعويض لا يدفع عن ادوات لانتاج ولكن يدفع عن منتج ولا يعتبر الخنزير منتج بضم الميم ولكنه ادوات انتاج مثله مثل اي ماكينه وعلي ذلك التعويض الوحيد الممكن قبوله هو ايجاد صناعه بديله يعين فيها كل من يعملون في هذا المجال .
والملحوظه الاخري التي تؤيد اسلاميه الموقف هو الاصرار علي الاعدام لكل القطعان كبديل وحيد خلال سنه علما ان ايجاد البدائل وكل ما يقال عن تاسيس مزارع مناسبه يتم بعد سنتين من انتهاء الاعدام حتي يصبح الكلام عن ادخاله كفر تم القضاء عليه من المحرمات التي تستوجب استشاره المجلس الاعلي للشؤون الاسلاميه وهناك ملحوظه اخري ان الصحفيين والكتاب الذين لهم علاقه بالاسلاميين عندما تم اتضاح ان المشكله ليس في الخنزير في علاقتها بموضوع الانفلونزا اخذوا يقولون ان القوار ليس له علاقه بالمرض ولكن القرار له علاقه بالمصلحه العامه ومما يؤيد البعد الديني ان القرار هو اعدام كل الخنازير خلال سنه مع ان توفير اماكن بديله قد يحتاج الي فتره اقل من ذلك بكثير علما ان فتره الصيف تكون امنه وبائيا من ناحيه الانفلونزا.
2- رشوه الاسلاميين من خلال تقديم ذبيحه حلوفيه لهم وسبق رشوتهم بمنع الخمور في كثير من المحافظات ولا يمكن القول ان وزاره الصحه التي هي معقل الاخوان المسلمين لم يكن لها بعد ديني في قرارها القضاء علي الحنازير في مصر
3- تدعيم كبار المستوردين سواء للمنتجات الحيوانيه او لمستلزمات اتناج الثروه الحيوانيه وكذللك للاحتياجات النبايه للاستهلاك الادمي كالفول وغيرها من الحبوب وذلك علي فرض ان450.000 خنزير ينتجون مابين 60.000 الي 100.000 طن لحم ونتيجه استبعاد هذه الكميه من اللحوم من السوق ستؤدي الي التضاعف في اسعار كل الممتنجات الغذائيه نتيجه دخول ملايين المستهلكين كمستلك اساسي لمنتجات كان هامشيه بالنسبه لهم .
3- المؤامره علي الانتاج الزراعي المصري الذي يعتمد علي فائض الانتاج الاسري والتي تمثل اضافه للدخل القومي دون تكلفه راسماليه لصالح احكتارات راسماليه ليس جديدا علي المنتج الزراعي الحيواني فسبق القضاء علي الدواجن البلديه التي كانت تتعامل مع الفضلات المنزليه في الارياف وياتي الان القضاء علي احد منتجات الثروه الحيونيه التي تتعامل علي مستوى الجمهورية مع ما يقرب من 14 ألف طن قمامة من المنازل والشوارع يوميا. كما ان الخنازير ينطبق عليها ماينطبق علي الفراخ البلديه التي تتمتع بتركيبات جينيه قويه تجلعها مقاومه لكثير من المشاكل المرضيه وملائمه للعناصر البيئيه المصريه التي قد تكون غير ملائمه لكيثر من الانواع المستورده وتزامن السابق القضاء علي ماكان يسمي مشروع البتلو حيث كان يتم تربيه صغار الجاموس من قبل صغار المربين.
4- ادعي ان الحمله علي الانتاج الزراعي المصري لا يمكن فصلها عن المحاولات التي تبذل لراسمله المجتمع لصالح الرسماليه الكبيره بما يتناسب مع طموحات مجلس المليارديرات الذي يرأسه الطيب المندهش حيث سيتم اعدام ٤٠ ألف تاكسى وما يتبعها من اغلاق الالاف من الورش والمصانع والصناعات المغزيه وتشريد مثات الالاف من العمال في تلك القطاعت علما ان السيارات الحديثه لا تحتاج لكثيرمن الصناعات المحليه لانها علي درجه عاليه من التقنيه التي لا يمكن معها الا استخدام القطع الاصليه. ولا يمكن فصل السابق عن استبدال المقطورات بتريلات بحلول 2012
. عموما مايمكن قوله اننا امام هجمه راسماليه شرسه من اجل راسمله المجتمع المصري علي هوي مجلس المليارديرات وسوف تستخدم فيها كل الادوات الممكنه لتحقيقها سواء طائفيه او بوليسيه ولذلك يجب الا نخدع اننا لسنا جزء من المشكله اليوم لاننا غدا سنكون ضحايا الاحتكار ويجب ان يكون في ذهننا ماذا يفعل بنا عز كاحد ممثلي الاحتكارات في اللعب بسوق الحديد مثلا وليس امامي الا ان اختم ببيت شعر للشاعر العراقي
أولادا…… لست خجولا حين أصارحكم بحقيقتكم إن حظيرة خنزير أطهر من أطهركم
تتحرك دكة غسل الموتى أما أنتم لا تهتز لكم قصبة
رابط المقال
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=171389

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: