فايننشيال:القاهرة تذبح الخنازير بعد فشلها مع حزب الله


كتبت إنجى مجدى فى جريدة اليوم السابع بتاريخ 13/5/2009

فى انتقادها لقيام مصر بذبح الخنازير، قالت صحيفة الفايننشيال تايمز، إن السلطات المصرية لم تستطع ملاحقة حزب الله اللبنانى المتهم بالتخطيط لهجمات على أراضيها فقامت باستهداف الخنازير الضعيفة لتفرغ فيها إحباطتها.

وأضافت أنه لا شك أن الحكومة المصرية تعتقد أن هذا الحل قد يحسن من سجلها الكئيب فى مجال الصحة والأمان، كما تحاول أن تظهر لمواطنيها أنه يمكنها التعامل مع حالات الطوارئ، وتستطرد أنه على الرغم من قيام الحكومة بذبح الخنازير، إلا أنها لم تهرب من ملاحظة المصريين من أنها لازالت تناضل فى سبيل احتواء فيروس أنفلونزا الطيور على الرغم من مقتل آلاف الطيور.

كما أن الحكومة المصرية لم تفشل فقط فى احتواء الكوارث الصحية، فهناك غضب شعبى مستمر لعدم قدرة السلطات المصرية على التعامل مع سجل حافل من أنواع شتى من الكوارث، ومنها مقتل العشرات فى تفتت صخرة بمنطقة منشية ناصر وعدم قدرتها على السيطرة على حريق مجلس الشعب، كما أن قرار ذبح الخنازير أدى إلى خلق مجموعة من المشكلات.

وأدانت الصحيفة تلك الحملة التى شنتها الحكومة دون توفر الموارد اللازمة لتنفيذها، فلا يوجد عدد كاف من المسالخ أو الثلاجات لتخزين اللحوم إلى أن يتم بيعها أو التصرف فيها بطريقة أخرى.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: