الجبلى: ضغوط “الشعب” وراء ذبح الخنازير


اليوم السابع

كشف الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة عن أن قرار مجلس الشعب ذبح الخنازير لا علاقة له بأى مخاوف حقيقية من انتقال المرض، وأنه جاء نتيجة ضغوط مارسها تيار داخل المجلس ضد تربية الخنازير، وقال إن هذا التيار استغل الأزمة لتمرير القرار.

وقال الوزير على الهواء مباشرة فى حلقة أمس السبت من برنامج القاهرة اليوم على قناة الأوربت، إنه اضطر لزيارة قداسة البابا شنودة لاستشارته فى القرار، لأن أغلب العاملين فى تربية الخنازير من الأقباط.

وتوالت المفاجآت فى لقاء الوزير، حيث قام الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب بمداخلة تليفونية نفى فيها كلام الوزير. وقال سرور إن قرار المجلس مبنى على معلومات وتقارير الخبراء. مشيراً إلى أن إنجلترا قامت بإعدام البقر عند تفشى مرض جنون البقر.

ورفض الوزير بدوره ما قاله سرور، وقال إن التخوف من الفيروس فى مصر مبالغ فيه وليس فى محله، والخطورة لا تكمن فى الخنازير، لأن المرض ينتقل بين البشر والتركيز يجب أن يكون عليهم. وأشار الوزير إلى أن حالات الوفيات نتيجة الإصابة بأنفلونزا الطيور محدودة جداً طبقاً لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، وهو أمر لا يدعو للتخوف على الإطلاق، داعياً إلى ضرورة اتخاذ إجراءات وقائية على الحدود وفى المزارع.
وعن السبب فى عودة التفكير فى نقل مزارع الخنازير إلى خارج القاهرة فى هذا التوقيت، قال الوزير إن هذا الأمر لا علاقة له بأنفلونزا الخنازير، وإنما تم اتخاذه خوفاً من أن يتحور فيروس أنفلونزا الطيور داخل الخنازير ويتحول إلى فيروس يمكن أن ينتقل بين البشر.

رابط الخبر http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=95209&SecID=65&IssueID=0

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: