حرب الخنازير


حرب الخنازير

ربما كنت اول مدون مصرى يكتب عن إنفلونزا الخنازير وكيفية إنتشارها وويلقى الضوء على حزمة من التدابير الحكومية والشعبية للوقاية من المرض ، وقد كان من ضمن ما طالبت به ذبح كافة الخنازير فى مناطق المقطم وعزبة الزبالين لإعتقادى أنها قد تكون من اسباب الإصابة. لكننى كنت مخطئاً وليس عيباً أن يعترف الكاتب بخطئه، فلشدة فزعى من هذا المرض وخوفى على بلدى وأهلى ، أسرعت بالكتابة دون ان أجمع المعلومات الكافية حول ما سأكتب عنه خاصة لحداثة الموضوع.

ومن ضمن المعلومات التى كنت اجهلها انه لا داعى ابداً لذبح كل الخنازير فهو إجراء عقيم بلا فائدة بل يضر بمصالح المربين وبالإقتصاد القومى. لذلك لم تعدم اى بلد من البلاد التى اصابها المرض بما فيها المكسيك الخنازير لديها ، رغم الاجرائات الصحية المشددة التى اتخذتها كل دول العالم المتقدمة المعتادة على التعامل بفاعلية مع الازمات الصحية والتى خصصت لها مليارات الدولارات رغم الازمة الإقتصادية.

فإنفلونزا الخنازير تنتقل بين البشر وبعضهم البعض من خلال الهواء ، اى انها تحولت لوباء بشرى لا علاقة له  بالخنازير ولا يفيد اعدامها او نقلها من اماكن تربيتها فى شئ . لأن الاجراء البيطرى الصحيح  هو متابعة المزارع والكشف الدورى عليها وتحصينها ضد المرض وإعدام المصاب فقط أو القطيع الذى تصاب عدة رؤس منه ( تماماً كما يحدث مع انفلونزا الطيور لا شئ اكثر ولا اقل).

لكن بالطبع بمجرد نشر خبر فيرس انفلونزا الخنازير حدث إنفجار للعنصرية الدينية المتزايدة تجاه الاقباط ، وفرح الاسلاميين إيما فرح بهذه الكارثة لانهم وجدوا أخير ما حسبوه مبرراً لتحريم اكل لحم الخنزير ، لكنى على الاقل كنت احسب ان حكومتنا سوف تقدر حجم الخطر وتعامل معه بموضوعية وبشكل علمى مدروس لكن للأسف خاب ظنى ، وتحول الموضوع كله إلى موجة من العبث العنصرى.

فقد اعلنت جميع الوزارت والمصالح والهيئات والصحف والقنوات الفضائية الحرب على الخنازير واصحابها الغلابة.

وأصبحت الصحف تمتلئ بالاوصاف العنصرية مثل بؤر تربية الخنازير ، اوكار تربية الخنازير ، مافيا تربية الخنازير ، بل نشرت جريدة اليوم السابع سبقها المخابراتى الخطير الذى سيكتب عنه التاريخ وهو.. هششش .. قرب ودنك كده .. خريطة تربية الخنازير فى مصر .. وكأنها مناطق سرية تحت الارض لا يعرفها احد ..

وشاهدت أطباء  وبيطرين يتحدثون عن الخنازير من منطلق عقيدتهم الدينية لا من منطلق دراستهم العلمية فتجد الواحد  منهم بعد ان يؤكد أن الخنازير فى مصر غير مصابة وجميع  عيناتها سليمة وان المرض ينتشر بين البشر ، وان الخنزير ليس له علاقة بالموضوع خالص دلوقتى ، تجده ينتفض فجأة بعد كل ذلك ويعلن بأن الخنازير يجب ان تعدم برغم كل ذلك لأنها حيوانات نجسة وقذرة !!!!!

وشنت الفضائيات المصرية حملة  تحريضية رخيصة على  زبالين المقطم ومربى الخنازير تحتوى كل التعبيرات العنصرية و الالفاظ المهينة لمن يربون الخنازير او يتناولون لحومها، وبأشخاص من المتداخلين تليفونياً من نوعية من يدعى بأن اسمه جورج أوعبد المسيح أو مارك وطبعاً جميعهم يطالبون بإعدام الخنازير وبالتخلص من هذه النجاسة وتسقط منهم خلال الحديث ألفاظ تبين بوضوح انهم ليسوا مسيحيين من الاساس.

هذا غير سيل التعليقات العنصرية المليئة بالمغالطات فى المواقع الاخبارية المصرية والعربية حول هذا الموضوع والتى تحتاج  لتدوينة منفصلة لمناقشة اهمها واكثرها تكراراً.

السؤال هو هل عندما ضربت انفلونزا الطيور مصر أتخذت الحكومة قرار بإعدام كل الطيور التى تتم تربيها فى مصر من دجاج وبط واوز وديوك رومية وحمام !!! وعدم تربيتها فى مصر نهائياً مرة أخرى أم انها كانت ومازالت تكشف وتحلل وتعدم المصاب فقط .

مصر هى الدولة الوحيدة فى العالم التى قررت إعدام مزارع الخنازير على الرغم ان المرض ينتقل  الآن بين البشر وبعضهم البعض فأصبح واضحاً ان الحكومة تسعى لتنفيذ اجندة خفية لا علاقة لها  بالتدابير الصحية للتعامل مع المرض كما تفعل كل دول العالم. فهى تبدو لمن لا يعرف طرقها الملتوية والدوافع الحقيقية لقرارها اشبه بمن يطلق النار على ظل الاسد وليس قلبه.

والحقيقية ان الرئيس مبارك كان موضوعياً فى الاجتماع الذى تم عقده اليوم لدراسة الموضوع – وأذاعه التلفزيون المصرى – فقد سأل وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى بوضوح وقال له : هل المكسيك أعدمت الخنازير عندها؟ او فى اى حد تانى فى العالم اعدم الخنازير ؟ وهنا اجاب السيد الوزير بشكل مباشر : لا يا ريس محدش اعدم اى خنازير !!!!

لكن السيد الدكتور / احمد نظيف رئيس الوزراء قال للرئيس : هو أعدام الخنازير يا ريس مطلب شعبى من قبل الموضوع ده بزمان !!!!! شفتوا بقى مطلب  شعبى ومن قبل الموضوع ده بزمان ، اعتقد أن كلام سيادته مش محتاج لتعليق فالرجل يفصح عن النية المبيتة من قبل لإبادة الخنازير وان الموضوع كله تلاكيك.

وكالات الانباء العالمية تتابع عن كثب – وساعة بساعة – تطورات المرض فى كل مكان بالعالم والتدابير التى تتخذها  كل بلد للتصدى للفيرس ، وتناقلت جميعها قرار الحكومة المصرية بتدمير جزء من ثروتها الحيوانية واعدام كل الخنازير على اعتباره من الطرائف المضحكة فى تغطية اخبار المرض وغرائب الشعوب المتخلفة فى التعامل معه ،  وبأن المصريين لم يفهموا جيداً الفرق بين الخنازير وأنفلونزا الخنازير ، فظنوا خطأ  أن عليهم ابادة الخنازير وليس الفيرس المسمى بإسمها !!! بينما المحت محطات اخرى الى ان الحكومة المصرية تستغل فرصة المرض لإضطهاد الاقلية المسيحية من ملاك مزارع الخنازير ومستهلكيها والتضييق عليهم تنفيذاً للتعاليم الاسلامية.

بل ان منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو) أعلنت ان قرار مصر بذبح جميع الخنازير في البلاد هو “خطأ حقيقي” لانه لا سبب يدعو الي ذلك. لانها ليست انفلونزا في الخنازير بل انها انفلونزا بشرية” ، كما اعلنوا انهم حاولوا الاتصال بمسئولى الحكومة المصرية لتوضيح الموقف لهم لكنهم لم يستطيعوا الوصول إليهم ( البهوات بيتهربوا منهم لأنهم عارفين كويس ان قرارهم  طائفى وليس علمى ، بالذمة فى مسخرة اكتر من كده يا عالم)

وإجتمع مجلس الشعب بمنتهى السرعة واصدر قرار بإجماع كل تياراته لإعدام الخنازير ( لم تتفق كل هذه التيارات من قبل على شئ واحد من قبل إلا على موضوع الحجاب ضد الوزير فاروق حسنى!!) وأصدروا القرار رغم اعترافهم بأنهم لم يدرسوه جيداً وعللوا بأنه لا يوجد وقت للدراسة كما صرح بذلك سيادة النائب الكبير جداً جداً كمال الشاذلى !!! (طبعاً ما هى فرصة وجت على الطبطاب ولازم يستغلوا حالة الذعر العام ويعملوا الى نفسهم فيه من زمان).

مانشيت جريدة الجمهورية الحكومية ليوم 29 ابريل 2009

مانشيت جريدة الجمهورية الحكومية ليوم 29 ابريل 2009

بل رفضوا حتى تعويض المربين عما سيعدموه من خنازير ، يعنى إنتقام موت وخراب ديار..

واصبح هناك من يقدم بلاغ للنائب العام للتحقيق مع ملاك حظائر الخنازير !!!

بل ظهر من يطالب بإعتقال مربى الخنازير!!! فعلاً ما هم خطرين على الامن العام !!!

ومن يطالب بعدم إعادة تربية الخنازير نهائياً فى مصر وإعدام من يقوم من الأقباط بتربيتها مرة أخرى!!! فى الدولة التى لا تعدم قتلة الأقباط !!!

وأطلق الصحفى مصطفى بكرى – صاحب التاريخ الطويل فى معادة الاقباط والتحريض عليهم – شائعة كاذبة عن اصابة مصرى بأنفلونزا الخنازير.

ملحوظة اخيرة : يدل السلوك العنصرى الطائفى غير العملى ولا العلمى الذى تتتعامل به الحكومة مع انفلونزا الخنازير انها فى طريقها للفشل فى علاجها كما فشلت من قبل بجدارة فى التعامل مع انفلونزا الطيور .

تحديث :

هل الخنزير قذر وديوث ؟ الإجابة هنـــــــــــــــــــــا

18 تعليق

  1. السلام على من إتبع الهدى .. وخلتوها حرب .. على فكرة إسأل أبوكم وقوله بصراحة الخنازير حلال فى كتابنا -الأنجيل- ؟ .. وإسأله هو عيسى (نبى الله كما يؤمن المسلمون ) أكل خنزير قبل كده وشوف حيقولك إيه ؟ .. عموما خليلكوا الخنازير .. وان شاء الله سيحفظ المسلمين من هذا الوباء .. وعلى فكرة مدونتك عنصرية اوى .. بتقولوا فى باكستان قتلوا مسيحين .. وانتم يا مسيحين شوفوا قتلتم كام عراقى مسلم وكام افغانى مسلم وكام باكستانى مسلم .. وشوف جدودك المسيحين عملوا ايه فى القدس من قتل الابرياء وبقر بطون الحوامل ايام الصليبين وفى الاندلس .. وفى الماضى القريب فى البوسنة والهرسك انتم جزارين فى كل حتة وإسأل التاريخ

    • الأخ الحبيب واحد مستغرب من الناس ، انا لا اناقش حرمانية او تحليل الخنزير فى هذه التدوينة لكنى ادعوك لإنتظار تدوينة قادمة سأناقش فيهابإذن الله هذا الموضوع ، وادعوك من الان لقرائتها والتعليق عليها . اتمنى من كل قلبى ان يحفظ الله المسلمين من هذا الوباء هم والبوذيين والملحدين والمسيحيين والبهائيين والهندوس و كل خليقة الله من بنى آدم
      بالنسبة لموضوع العنصرية حدد ما هو العنصرى بالضبط فى كتاباتى وافكارى فالاتهامات لا تلقى جزافاً ، اما اذا كنت غاضب فقط من خبر باكستان فلا شئ لك عندى فعهدة الخبر على المصدر ولو ان ما يفيه ليس عجيباً فقد تكرر آلاف المرات فى مصر والعراق و بلاد الشام ، ثم انا لم اقتل اى عراقى بل لم اذهب للعراق فى حياتى ابداً ، كذلك جدودى ليسوا هم الغربيين بل هم الاقباط الذين دفعوا ثمناً باهظاً من الدم والعذاب فى هذه الحروب لقيام المسلمين بتعذيبهم والإنتقام منهم عند كل معركة يهزمون فيها ( تبع مبدأ الى ميقدرش على الحمار يتشطر على البردعة) ولخشيتهم ان ينتفض الاقباط عليهم من الداخل لتحرير مصر من بين ايديهم ، التبسيط المخل ورواية الوقائع من وجهة نظرك فى كل ما ذكرته يحتاج الكثير من الكلام وليس هذا موضوعى

  2. لسه جاي من مدونة وائل نواره و فعلاً مش قادر أفهم هما أخدوا قرار إعدام الخنازير في 48 ساعة … على الرغم من أن المكسيك نفسها ما أخدتهوش … يا ترى دي لوزعية من الحكومة و لا عنصرية ؟

    • الاخ الحبيب على باب الله معاك حق لوزعية حكومتنا ملهاش مثيل فى كل الدنيا ، وعلى الرغم من كده خايبة فى كل حاجة وده على فكرة من خصائصها التاريخية ، اما بالنسبة للقرار فهو عنصرى فى دوافعه لوذعى فى اسلوبه إذا ظنوا انهم ممكن يمرروا قرار بهذا الحجم فى هدوء وسط هيستريا الفيرس دون ان يقل لهم احد ماذا تفعلون

  3. أنها حرب الخنازير أم رجلين ضد الخنازير أم أربع رجول

    • الاخ الحبيب طارق المحلاوى أهلا بيك
      ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  4. مين اللى قال ان الخنازير بتمثل شىء يذكر فى ثروة مصر الحيوانية ؟!!!!

    أنا مش عارف انت أخدت الموضوع قفش كده ليه على انه اضطهاد و طائفية أ

    ايه ده ؟ ليه بتعمل كده ؟

    انت مشكلتك فى ايه ؟

    فى تعويض الناس ؟ حتتصرف تعويضات للمربين ( كافية او مش كافية دى مشكلة تانية موجودة من أيام ازمة الطيور)

    متنساش ان المذبحة الحقيقية حصلت مع الطيور و تم تدمير ثروة حقيقية للبلد و مفيش مقارنة بين أهمية الطيور للمستهلك و أهمية الخنازير

    • الاخ الحبيب ميدو
      الخنزير بالفعل يمثل جزء من الثروة الحيوانية سواء شعرت بذلك ام لا ، ثانيا موضوع ايه الى اخدته قفش دا الى مكتوب فى التدوينة ما يجيش واحد على عشرة من العنصرية و سوء الادب الى ظهرت خلال الايام البسيطة الى فاتت ، مشكلتى ببساطة هى الآتى :
      عدم استغلال مصيبة إنسانية لتحقيق رغبات وامانى عنصرية قديمة
      مصالح مربين الخنازير الغلابة وهما الزبالين افقر وأبئس ناس فى مصر
      لازم يكون فى تعويضات وتكون تعويضات عادلة ، اما موضوع انها تكفى او متكفيش فأحب اقولك ايه الى مخليهم اساساً يعدموا وهو اجراء لا علاقة له بالتصدى للمرض
      حقيقى ما حدث للطيور واصحابها كان أيضا مذبحة اضرت ناس كتير لكنها على الاقل مذبحة لها ما يبررها علمياً من قبل الهيئات الصحية الدولية التى تنتقد هى نفسها إعدام الخنازير ، لأنه تم اعدام الطيور المصابة فقط اولم تكن هناك كراهية ضد الخنازير واصحابها ومستهلكيها وكأنه تار بايت مستنى فرصة يطلع.
      وأخيراً قيمة الخنازير للمستهلك حتعرفها عملياً من إرتفاع اسعار اللحوم والطيور نتيجة لغياب لحم الخنزير وتعويضه بزيادة الاقبال عليها (لقاعدة العرض والطلب القديمة)

  5. الحقيقة كلامك عن العنصرية و الطائفية كلام غريب جدا و مسئ للمسيحيين قبل المسلمين…هل كل اللي بيربوا الخنازير في مصر مسيحيين؟؟ طيب الحكومة فعلا إتخذت إجراء خاطئ لكن ليه معتبر دا إضطهاد أو طائفية؟؟؟؟ يعني هل الخنازير بتمثل أي شئ مهم في المسيحية عشان تفسر الموضوع بالشكل الغريب دا؟؟؟؟ عموما في طوائف مسيحية بتحرم لحم الخنزير…و بالمناسبة قتل أي كائن حي بدون سبب أو داعي حرام في الإسلام

    • الاخت الحبيبة لانا اهلا بحضرتك
      لم افهم ما هو المسئ فى فضح الظلم والعنصرية ، ولا ليس كل من يربوا الخنازير مسيحيين بل بعضهم مسلمين وجميعهم يهمنى امره ، شكراً لإتفاقك معى فى ان القرار خاطئ واعتبره قرار طائفى لكل ما اوردته فى التدوينة لاسباب ، والخنزير فى المسيحية مجرد حيوان كغيره من الحيوانات ، لكن ما ادافع عنه هو مصالح المربين الغلابة وليس الخنزير فى حد ذاته بل حتى هؤلاء المربين قالوا فى الكثير من اللقائات مع الحكومة ووسائل الاعلام فى داهية الخنزير اعدموه لكن ما تعدموناش معاه اوجدولنا البديل بدل ما نجوع او نسرق ، موضوع الطوائف المسيحية التى تحرم لحم الخنزير لم اسمع به من قبل لذا ارجو ات تحددى لى اسمائها لو كنت تعرفينها ، لأن المسيحية بشكل عام لا تهتم بتحريم المواد او الأطعمة .

  6. عندى كذا نقطة مهمة تستحق التأمل يمكن تفتح كذا موضوع
    اولا : نتيجة انفلونزا الطيور و الذعر اللى تسببت فيه الحكومة و عدم مقدرتها على السيطرة على تربية الطيور و الدواجن زى ما اعترف حمدى السيد فى برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة , الذعر ده خلى الحكومة ” تمارس عنف ” من اجل السيطرة على ” مرض انفلونزا الطيور ” و فشلت و اصبحت مصر هى اعلى دولة فيها أصابات مما ادى الى تخبط واضح فى قرارات الحكومة . لما ظهر موضوع انفلونزا ” الخنازير ” و هى تسمية خاطئة كما قالت منظمة الصحة العالمية و منظمة الفاو , طبقوا نظام اضرب المربوط يخاف السايب . و لأنه يسهل السيطرة على مزارع الخنازير عكس السيطرة على الدواجن اللى ممكن تحطها تحت السرير , هبت ” حالة جماعية ” تطالب بالتخلص منهم لأنهم تحت السيطرة , ده غير اننا داخلين على وباء .
    اتنين : تحريم اكل الخنزير ليس ” انفراد أسلامى ” الشريعة اليهودية بتحرم على اليهودى أكل الميتة و الدم و لحم الخنزير و انواع حيوانات اخرى , و كمان فى طريقة ذبح يهودية حلال ” الكوشير ” زى طريقة الذبح الأسلامية الحلال و بالتالى تحريم اكل الخنزير لو حيحمى المسلمين فهو أكيد حيحمى اليهود كمان .
    ثالثاً : هل هو اضطهاد ام لا ؟
    السؤال ده يرجعنا لأزمة العقل العربى المهزوم و نظريات الأعجاز العلمى و المسيحى الفاشل و القبطى المضطهد
    العقل العربى عقل مهزوم و لا ناقة و لا جمل له فى أى شىء يقدم للبشرية الأن .. و كمثال بسيط مش حيعمل أى حاجة و مش حيقدم أى حاجة طبية مفيدة كمعلومة او دراسة او علاج او أى تقدم علمى فى الأزمة الحالية و بالتالى النصر الوحيد له هو الدين .
    الدين حرم ” اكل الخنزير ” و بالتالى ذبح الخنازير للتخلص من الوباء هو النصر الوحيد المتاح للعقل العربى بحجة ” انتصار الدين ” على العلم و بحجة انه ” اعجاز ” فى حين ان اليهودية بتحرم أكل الخنزير و دى حاجة تجاهلتها وسائل الأعلام تماماً !!! .. و لأننا فى دولة لا يجد المواطن المصرى فيها اى متنفس غير ” الممارسات الدينية ” و فيها حزب واضح قوى زى الاخوان و فيها جامعة دينية قوية زى ” الازهر ” فيصبح النصر يعتمد فى الأساس على الدين , المسلم يتنصر و ينجو بذبح ما حرمه الله .. و المسيحى ينتصر و ينجو لأن المضطهدين لهم الجنة !!! . هى عملية مركبة , لا هى اضطهاد بالمفهوم المباشر و لا هى رؤية و لا سوء قصد و لا نية مبيتة ,.
    هى نوع من العشوائية اللى ساعات بتاخد شكل معادلة محكمة تبدو و كانها ” اضطهاد ” ..
    شوية ضغط من المسلم مع شوية خضوع من المسيحى , مع جهل من الحكومة بأبعاد المرض و طرق علائجه , مع فشل علمى تام يبان و جهل شعبى محكم مع سيطرة لنصوص دينية ملهاش أى علاقة بمركبات المرض و لا الوسائل العلمية لعلاجه , تبان علطول انها أضطهاد للمسيحيين .
    او شوية عنف من أنسان عادى صادف انه مسيحى مع عنف مضاد من أنسان صادف انه مسلم مع تعامل أمنى عنيف و فساد مؤسساتى و عقلية امنية و بطالة و جهل تبان فتنة طائفية .. و قس على ذلك
    انا أعتقد انه ما يحدث هو نموذج ضخم للعشوائية , و مركبات و مفردات العشوائية ساعات بتؤدى الى نتائج تبدو محكمة و لكنها مبنية على معطيات فاسدة .. زى المكعبات كده .. ممكن تعمل منها عربية و ممكن تعمل منها بيت و ممكن تعمل منها مسدس .. لكنها فى الأخر مكعبات و قطع عشوائية … !!!
    الفكرة ببساطة و وضوح انه لما انت اتكلمت عن “العنف ” محدش رد عليك غير بالعنف زى الرد اللى اتكلم عن أن المسيحيين قتلوا العراقيين و المسلمين فى البوسنة و الهرسك
    الرد لا ناقش ” سبب ” علمى و لا ناقش ” ازمة مرض ” و لا راعى اننا داخلين على وباء و رفع درجة الأنذار الى
    الحالة الخامسة و لا أى حاجة .. انت جبت سيرة ” اضطهاد أسلامى للمسيحيين ” يبقى لازم يرد بأضطهاد مسيحى
    للمسلمين و يلعن ابو الوباء حتى الدعاء اللى ختم بيه مقلش ” مقلش يحفظ الله مصر ” قال ” يحفظ الله المسلمين ” ..
    أسف للأطالة

    • الاخ الحبيب عباس العبد كالعادة تعليق دسم هو تدوينة فى حد ذاته ، مفيش كلمة ممكن اذوده على الى كتبته ، تسلم ايدك

  7. احدر ايها المريض فقد بلغ السيل الزبى
    ليحدر الدين ظلموا اي منقلب ينقلبون

    • الأخ الحبيب مسلم مصرى
      لن ارد على الاهانة لكنى حابب اسأل حضرتك سؤال واحد انت عارف حضرتك بتعلق على ايه !! او ايه الموضوع أساساً !! عموماً اهلا بيك

  8. سأرسل لكم بعض تعليقاتى التى نشرت بعضها الجريدة المحترمة المصرى اليوم
    من الفوائد العلمية الطبية للخنازير انها اقرب الى الانسان من الناحية الفسيلوجية لدرجة انها تعتبر مصنع لقطع الغيار البشرية والتى لا يرفضها جسم الانسان وكل جزء من جسمه تقوم عليه صناعات هامة للبشرية فلم يخلقه الله عبثا فكل خليقة الله جيدة جدا وما خلقه الله لاننجسه نحن ومن الامثلة للفوائد الصحية الاتى
    لمن لا يعلم كل خليقة الله نافعة ومنها الخنزير وهذه القليل من فضل الخنزير على البشرية التى اوصاناالله بالرفق بالحيوان الذى قدم للانسانية اعظم الخدمات لمرضى السكر يؤخذ منه الانسولين ومنه يؤخذ صمامات القلب واورددة وخيوط جراحية لمرضى القلب وادوية لمرضى هشاشة العظام ويعتبر حقل تجارب للادوية قبل ان يتعاطيها الانسان وغيره فى علم الله الكثير والا لما خلقه اساسا؟؟؟ ويساهم فى التخلص من المخلفات العضوية وتشغيل واعالة الاسر الفقيرة ومنه غذاء للفقراء وللسائحين وهم بالفنادق حيث يوفر العملة الصعبةالتى نشترى بها اكثر من60% من الغذاء واهمها رغيف العيش فى هذاالزمن الصعب وغيره كثيرا من المنافع والا لما خلقه الله؟؟؟
    وهناك امراض اخطر بكثير مثل الجمرة الخبيثة والسل ووالطاعون تنتقل من البقر والجاموس واغنم للانسان ولكننا نتعامل معها علميا كثروة قومية فهل نقتل البقر واجاموس ؟؟؟
    وهل هى حلال فى العلاج من الامراض وغير ذلد نجسة ؟؟؟
    واين مصير الفقراء العاملين وهى مصدر معيشتهم ورزقهم ألا يخشى من الله كل من تسبب فى هذه البشاعة من غضب الله وانتقامه السريع والجزاء من جنس العمل الرجوع للحق فضيلة يا سادة اما القتل بهذه البشاعة من الضرب بالحديد والسيوف ورش الكيماويات الخانقة والحارقة للحيوان الحى وتعذيبه بهذه البشاعة والدفن الحى لن يرضى عنها خالقه وخالقنا وسيكون انتقامه سريع عاجلا او اجلا شكرا للجريدة المحترمة ومحرريها الشرفاء
    حينما رايت اجهاض الخنازير من شدة الضرب العشوائى بالبلط والسيوف بلا رحمة وتخرج الاجنة صارخة للذى خلقها ويسكب عليها المواد الحارقة والخانقة والكاويةوتنقل للمدفن خية تصارع الموت وتدفن حية وهى تصارع الموت الا يسبب هذا اصابنى الاكتئاب والحزن الشديد الذى يصعب محوه من الذاكرة – الا توجد وسائل ارحم من ذلك؟ الايخشى المسؤلون عن ذلك عقاب الله اجلا او عاجلا ؟ارجوكم وقف ذلك فورا والبحث عن طرق بديلة ارحم بكثير وبطرق مدروسة يعلمها اهل العلم والمتخصصون وخلال خطة زمنية طبقا للامكانيات علما بأنه يوجد امرض اكثر خطورة مثل الجمرة الخبيثه وغيرها مشتركة تنقل من الحيوان للانسان فهل معنى ذلك نعدم ونبيد البقر والجاموس ام نتبع الوسائل العلمية الحديثةعملا بالحديث -انتم اعلم بشؤن دنياكم الرجوع للحق فضيلة شكرا للصحفية مها البهنساوى وللجريد ة الصادقة التى حركت ضمير= بعض = المسؤلين امام الله عن هذه المجزرة البشعة الكئيبة التى لا يصدقها عقل؟ ولم تحدث مثلها فى اى دولة على مستوى العالم حتى الدول التى بها اصابة بالمرض
    كان ممكن التبرع بها لفقراء افريقيا المسيحيين مثلا؟؟؟؟؟؟؟ وغيلره الكثير
    لكنها شهوة القتل والتشفى فى الغلابة بمصر للاسف
    الخنزير خليقة الله الحسنة الذى لم يستطيع الدفاع عن نفسه سيدافع عنه الذى خلقه وسيجازى كل واحد حسب عمله وسينتقم لهذه البشاعة الت لم ولن تحدث الا فى مصر عاجلا او اجلا

  9. انقذوا ما يمكن انقاذه – الرجوع للحق فضيلة

  10. بعد ما خربت مالطة
    طالعتنا جريدة الاهرام اليوم بالاتى:
    الدكتور نصر السيد مساعد وزير الصحة للرعاية الاساسية والطب الوقائي ان مصر خالية حتي الآن من الانفلونزا العالمية‏H1N1‏ المعروفة خطاء بانفلونزا الخنازير وان جميع الحالات المشتبه نتائجها سلبية‏.‏
    واضاف مساعد الوزير انه لا يوجد داع للهلع الحالي من الاصابة بالفيروس
    واكد الاطباء الشفاء مؤكد فى حالة اكتشاف المرض مبكرا كأى مرض
    وفى حالة طهى اللحوم يموت الفيروس فى درجة70 درجة مؤية!!!
    معنى ذلك انه اقل خطورة بكثير جدا من الامراض الاخرى ومنها انفلونزا البشر
    بعد ايه بعد ايه بعد ايه

  11. من خلال مطالعتى لبريد الاهرام اليوم وجدت هذا الرأى المحترم الذى زادنى علما واتوجه بالشكر لكاتبه من خلال منبركم النزيه وان كان لى تحفظ بسيط من ناحيةاستخدامه كطعام والاامراض التى نسبها اليه فقط ولكنها تحدث فى كل الحيوانات التى تؤكل وليس الخنازير فقط بل يتميز الخنزير والماعز فى مقاومتة للامراض :
    هذا مايحتاجه
    أمر الله سبحانه وتعالي نوحا عليه السلام ان يحمل في السفينة من كل جنس من الحيوانات ذكرا وانثي لكي تبقي حركة التناسل لسائر الحيوانات التي اقتضت الحكمة الربانية ايجادها في الارض حيث قال تعالي‏:‏ فاسلك فيها كل من زوجين اثنين‏)‏ سورة المؤمنون آية‏27‏ وبناء علي الامر الالهي لم يترك النبي نوح حيوان الخنزير ليغرق في ذلك الطوفان العظيم بسبب سوء سلوكة او شكله وانما تم اصطحابه ليركب السفينة مع سائر المخلوقات وهو‏(‏ الذي احسن كل شيء خلقه‏)‏ سورة السجدة آية‏7‏

    بل بالتأكيد ان لله حكمته البالغة في زيادة النسل والتكاثر في الخنزير‏,‏ فإن فترة الحمل في أنثي الخنزير فقط‏(120‏ يوما‏)‏ وتنجب في البطن الواحدة عدد‏(10‏ ـ‏12)‏ مولودا وعدد مرات الولادة من‏(2:3)‏ في السنة‏,‏ بينمات فترة الحمل في الفرس‏(341‏ يوما‏)‏ ومولود واحد‏.‏

    ومن خلال منبركم الحر ادعو الي عدم اتخاذ اجراءات عنيفة ضد هذا الحيوان وعدم اهانته‏,‏ فالاسلام دين رحمة ومصر بلد حضارة وانسانية‏,‏ ومؤكد ان هذا الحيوان يحتاج الي بناء حظائر مطابقة للمواصفات الصحية والبيئية وتقديم طعام صحي لكيلا يتعرض للاصابة بالامراض‏,‏ فهذا الحيوان اذا لم تحسن تربيته في بيئة نظيفة ينقل للانسان امراضا كثيرة وخطيرة مثل السل الرئوي‏(‏ الدرن‏)‏ وفيروسات السعار‏(‏ مرض الكلب‏)‏ والحمي القلاعية ومرض الجرب والديدان الشريطية وثبت حديثا انه ينقل احد امراض السرطان وهو بحق مستودع لنقل عشرات الامراض‏.‏ وهذا الحيوان محرم اكل لحمه وهو من اخبث الخبائث المستقذرة التي حرمها الله علي عباده صيانة لهم‏.‏ وهناك شعوب كثيرة تأكل لحم الخنزير وهو وجبة رئيسية في اطباقها‏.‏ كما ان بعض المطاعم في دول الغرب تقدم لروادها لحم الحصان او لحم الاسد او النعام او الضفادع وفي دول الخليج العربية بعض الناس تأكل حيوان الضب‏(‏ يشبه التمساح‏)‏ ويعيش في الصحراءويتغذي علي الحشائش‏,‏ وبعضهم يأكل الجراد‏(‏ حشرة‏)‏ وعندما سألت احد الاصدقاء في الخليج‏:‏ لماذا تأكلون الجراد ؟ اجابني‏:‏ ولماذا تأكلون في مصر صراصير البحر يقصد الجمبري او الروبيان ؟‏!‏
    د‏.‏ عادل منصور الشرقاوي ـ السعودية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: