انفلونزا الخنازير .. صرخة تحذير


بإختصار حدث فى المكسيك ما كان يخشى منه العلماء والأطباء ، فقد حدث تزاوج بين فيروس انفلونزا الطيور الذى ينتقل من الحيوان للأنسان وبين فيروس الانفلونزا البشرية التى تنتقل بين البشر وبعضهم ، وبين فيرس أنفلونزا الخنازير التى تنتقل من الخنازير للبشر وبالتالى فهذا الفيرس الجديد يحمل كل الصفات القاتلة لأنفلونزا الطيور وينتقل بين البشر وبعضهم البعض .

فشخص واحد يحمل المرض فى احد المطارات يمكنه نقل العدوى لمئات الأشخاص فى المطار سيرحل كل منهم لبلده وينقل العدوى فيه لأهله وأصدقائه وكل من يقابله فى طريقه وجميعهم سينقلون العدوى بشكل كارثى لكل المختلطين بهم وهلم جرا ..

وهو ما حدث بالفعل فخلال ايام من ظهور المرض فى المكسيك انتقل إلى اوربا وأميركا وكندا من خلال المسافرين ..

الامر خطير فعلاً ولا احد فى حصانة منه ، المرض ينتقل بالتنفس من خلال الهواء ولا ينتقل بأكل لحم الخنزير وحتى فى حالة الاكل من لحم خنزير مصاب فإن الفيرس يموت بالطهى الجيد للحم تماماً مثلما يحدث عند الطهو الجيد للحم الطيور المصابة بانفلونزا الطيور.

مصر فى مأساة كبرى الآن فهى تعانى أصلاً من تفشى انفلوانزا الطيور وعجز الحكومة عن السيطرة عليها وضعف الوعى الصحى بشكل عام ووجود الطيور المنزلية بالاضافة للسلوك الحميمى المصرى بتبادل القبلات بين الناس !! والإزدحام فى المدارس ووسائل المواصلات.

السؤال ماذا نفعل ؟

أولا :  نصلى الى الله ان يتحنن ويعبر هذا الفيرس دون ان يتحول لوباء عالمى قد يحصد مليار إنسان من سكان كوكبنا.

ثانيا : توعية جميع من حولنا بتجنب الاماكن المزدحمة  وأماكن التجمعات قدر الامكان (للأسف الشديد بما فيها صلاة الجماعة فى المساجد والقداسات فى الكنائس) ، والكف نهائياً عن القبلات والاحضان والحفاظ على مسافة مناسبة بينهم وبين الآخرين ،الى ان يصدر امر لا نتمناه وإن كان متوقع بإغلاق المدارس والجامعات وكافة أماكن التجمعات فى حالة إنتشار المرض لا قدر الله .

ثالثاً : مع ان تحور المرض قد حدث بالفعل فى المكسيك بتحول انفلوانزا الطيور الممتزجة بأنفلونزا الخنازير الى أنفلوانزا بشرية ، لكن ذلك لا يمنع من القيام فوراً بالذبح الفورى لكافة الخنازير التى يتم تربيتها فى مناطق المقطم وعزبة الزبالين ، فرغم الخسارة المادية الفادحة والخسارة البيئية التى تتمثل فى غياب هذه الخنازير عن عملية التخلص من المخلفات العضوية  وتنظيف البيئة منها ، لكن لا بديل عن ذلك.

رابعاً : يجب التخلص فوراً من كل الطيور المنزلية ( مهما بلغ حجم الخسارة) كذلك التخلص فوراً من طيور الزينة فى المنزل( بغبغانات ، كناريا ، أسترالى …. إلخ)

خامساً : التعود على إرتداء الكمامات الصحية التى تغطى الانف والفم.

سادساً : الكف نهائياً عن شرب الاختراع المدمر المسمى بالشيشة التى يتداولها عشرات الاشخاص كل يوم على المقهى الواحد فهى بيئة مثالية للفيرس وتعتبر حضانة ناقلة للمرض لكل من يشرب منها.

سابعاً : الكف نهائياً عن أستخدام الاكواب الزجاجية فى الكافتريات والمقاهى ومحلات العصير وإستبدالها بالأكواب البلاستيكية التى تستخدم مرة واحدة ، وكذلك الاستغناء عن الاطباق الصينى والملامين التى يقدم فيها الطعام فى محلات الكشرى والمطاعم وإستبدالها أيضاً بالاطباق والعلب البلاستيكية التى تستخدم لمرة واحدة.

واجبنا كمدونين ان نسرع بتوعية الناس من خلال مدوناتنا والشبكات الاجتماعية المشتركين فيها ورسائل الموبايل  بما يحدث وكبفية الوقاية من إنتشارالمرض ..

وقاكم الله شر هذا الفيرس انتم وأحبائكم ..

(( اعجب ما فى الموضوع والذى يصل لحد المسخرة هو تهليل الاخوة الاسلاميين وفرحتهم بالفيرس !! لما يزعمواه بأنه انتصار للإسلام الذى حرم اكله !! حسناً  وماذا عن الطيور بكل انواعها يا أخوة وهى أسبق فى الاصابة بالعدوى واصابة البشر بها !! ثم ان المرض ينتقل عن طريق الهواء ولا علاقة له بتحريم اكل لحم الخنزير من عدمه ،أرجوكم كفوا ولو لمرة واحدة عن الفرحة فى مصائب الانسانية !))

13 تعليق

  1. الأخ الكريم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أشكرلك هذا التنويه والتحذير
    ونسأل الله تعالى العفو والعافية

  2. لا شكر على واجب يا استاذ محمد ، عافاك الله وعافانا أجمعين

  3. هههههه… فعلا اخى بصراحة …المسلمين يعتبرون انه من الاعجاز العلمى وسوف يقوم ذغلول النجار بجمع اموال كثيرة من جراء هذا الفير … اشكرك وربنا يحافظ علينا جميعا ……http://farooncom.blogspot.com/

  4. في الفترة الأخيرة سمعت من أقباط رفضهم القاطع للتخلص من الخنازير ، لكن هذا الطرح الجيد والمميز من مدونة بصراحة وصاحبها قبطي يدفعني لشكر صاحبها وحرصه ع المصلحة العامة

  5. مشكور اخى
    صراحه اننى احترمك حتى من دون ان اراك
    لانك علقت على قصة ان الذين يهللون انه نصره لاسلام
    والطيور وجنون البقر ماسمه هذا هل هو نصره لاسلام
    اذا لا علاقة لمرض بنصرة دين او هزيمة دين
    بالها من وقاحه
    اشكرك اخى وحفظك الله بعينه التى لا تنام
    مشكور

  6. شكرا لك خوى
    موضوع مهم
    وصحيح الان اكيد زغلول النجار راح يعمل حاله بروفيسور في علم الحنازير
    اتمنى ان ينتهى هذا المرض
    وان لا يموت الكثير من الناس لانهم في النهاية بشر
    وشكرا جزيلا لك

  7. كلامك صحيح ميه ميه
    هذا مرض خطير
    ولا يخص الدين فهو ليس نصره وليس مذله
    كما حدث في الطيور لا يجوز ان نشمت او نظن انه نصره لنا
    لانه في النهاية مرض قد يصيبنا لقوله يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيده
    مما يعنى انه لا يوجد مانع من ان ينتقل لنا
    لا يجب ان نشمت بل ان ندعوا الله ان يرحمنا وان يراف بحالنا
    وحال باقى الامم

  8. نشكر حضرتك على التنبيهات ، لكن مع احترامى فموضوع ذبح الخنازير اجراء غير عملى ولا علاقة له بالاصابة فالمرض الان ينتقل من البشر وبعضعهم ، فحتى المكسيك صاحبة الابتلاء الاكبر فى هذا المرض لم تغلق مزارع الخنازير او تعدمها ، الاجراء السليم المعمول به فى العالم كله هو الكشف واخذ العينات وتحصين القطيع بالتطعيمات وإعدام الخنازير المصابة فقط ، تماما كما يحدث فى انفلونزا الطيور ، اما خراب بيوت مربين الخنازير فهو غير منطقى بالمرة استجابة لرغبات المتطرفين الذين يكرهون الخنازير من الاساس وبدون اى انفلونزا او غيرها.

  9. ” اللهم لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا “المرض – أى مرض- يصيب الحميع دون إعتبار للهوية ، حصد وباء أكثر من ثلث شعب مصر فى أوائل القرن الماضى ، و بالطبع أكثرهم مسلمين ،فهل أغنى عنهم الدين من المرض من شئ ؟! بالطبع لا، للأسف أن صوت الدهماء و من يستقطبوهم ،أعلى من صوت العقلاء الذين لا يجيدون الصياح ، و لايستحسنونه، وهذا ما يجب تغيره لصالح الجميع ، و ليس طائفة دون أخرى ، فعندما تغرق المركب لا يعرف الماء الكيّس من الأحمق ، و يهلك الجميع ، أيضاً دون سؤال عن الهوية.

  10. هذذذا الكلام خرافه بس انا بقولك انه ابرة انفلونزا الخنازير خطير يذا كنت فقط امريكي او من دول الجنبي اخذ هاذي الابره بس احنا من الخليج ^_^ هاذي الابرة تسبب مرض خطير جدأأأ >.< للسف انه في الايمارات ماتو 10 اشخاص وبقطر 11 شخص عشان اتعرفون هاذي الابره قطريره تحيات لكم

  11. هذذذا الكلام خرافه لكلام هيه صديقتنا بس انا بقولك انه ابرة انفلونزا الخنازير خطير يذا كنت فقط امريكي او من دول الجنبي اخذ هاذي الابره بس احنا من الخليج ^_^ هاذي الابرة تسبب مرض خطير جدأأأ >.< للسف انه في الايمارات ماتو 10 اشخاص وبقطر 11 شخص عشان اتعرفون هاذي الابره قطريره تحيات لكم

  12. ابصراحه اشكرك اخوي على التنبيه

  13. هذا شى خطير

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: