دليل القبطى الفاهم لإرتقاء السلالم


لاحظت كما لاحظ غيرى ندرة الـ ( مفكرين الأقباط ) على الساحة المصرية فعددهم لا يزيد عن اصابع اليد الواحدة والضغط عليهم شديد فى كل البرامج والصحف التى لا تجد ( مفكرين أقباط ) أخرين لإبداء الراى فى مظالم الأقباط وهو شئ محزن بالفعل ألا يخرج من بين الاقباط وهم قوم يقدرون بالملايين إلا هذا العدد الهزيل من  الـ ( مفكرين الأقباط ) مع العلم انهم يقدسون التعليم والفكر ومنهم عدد لا باس به من المحامين والأطباء والمهندسين والعلماء والكتاب والباحثين الذين لا تنطبق عليهم مواصفات الـ ( مفكر القبطى )، وقد ارقتنى هذه المشكلة لذلك حاولت إستقراء تجارب الـ ( مفكرين الأقباط ) الموجودين على الساحة وتقديم  مجموعة من النصائح المستوحاة من مسيرتهم الحافلة بالعطاء لتكون نبراسا يساعد على إنتاج المزيد من الـ ( مفكرين الأقباط ) كما قد تفيد الكثيرين فى الترقى فى الحياة وإحراز المكاسب والمغانم .

والآن إلى النصائح التى اعتبرها دليلا للترقى والنجاح :

  • أولاً إعلم أن الغاية تبرر الوسيلة وأن العالم مليئ بالخونة والعملاء وانك لست اولهم ولن تكون آخرهم
  • يفضل أن تذهب للتطوع بالخدمة فى اى كنيسة ثم إفتعل المشاكل مع الأب كاهن الكنيسة ثم أترك الخدمة متحدثا عن ديكتاتورية الكنيسة وحاجتها للإصلاح – اعرف أن المهمة ليست سهلة لكن لقب خادم سابق بالكنيسة يستحق العناء فهو سيفيدك ويرفع أجرك – لكن عموما هذه النصيحة إختيارية وليست إجبارية
  • قم بكتابة مجموعة من المقالات التى تهاجم الكنيسة وقيادتها وتطعن الأقباط بأكثر التعبيرات إنحطاط وحقارة وقذارة ، وإحرص على الإبداع فى تعبئتها بإتهامات غريبة وجديدة لا يعقلها بشر ولم يسبقك إليها أحد ، والنشر سهل فيوجد كثير من المواقع والمنتديات الخاصة بالإسلاميين التى يسعدها أن تنشر مثل هذه الأشياء ، لكن ارجوك أن تبذل اقصى جهدك فى الكتابة فهذه المقالات لها اهمية كبرى ستعرفها فى النقطة التالية.
  • قم بالإتصال بكل معدى البرامج فى الفضائيات المصرية والعربية إن أمكن وايضا محررى الملف القبطى فى الجرائد المستقلة وعرفهم بنفسك وبطبيعة الخدمات التى يمكنك تقديمها وللتدليل على مهارتك وسفالتك إرسل لهم روابط (ثمارك الفكرية) التى نصحتك بكتابتها فى النقطة السابقة ، لا تنسى أيضا ان تمنحهم رقم تليفونك المحمول.
  • فى لقائاتك التلفزيونية ( التى أضمن لك ان تكون كثيرة ) إحرص على الجلوس قبل التصوير مع معد البرنامج ومعرفة ما تريد القناة منك قوله ، لا تخجل فقد إتفقنا أنك مجرد دلدول ( لا مواخذة يعنى بس هى دى الحقيقة ) كما أنك لا تريد أن تخالف سياسة القناة فتتسبب فى قطع عيشك وعدم إستضافتك مرات أخرى فى البرنامج.
  • خلال مشاركتك كضيف دائم وعزيز فى مختلف البرامج الفضائية بالطبع سيكون مستضافا معك فى الاستوديو أو على الهاتف بعض الاقباط الشرفاء من المدافعين عن حقوق اهلهم ، لا تبتئس فهذه هى لعبة الرأى والرأى الاخر لكن إعلم ان دورك الأساسى يتركز فى الصراخ وتعلية صوتك وكيل الإتهامات لهم وإستخدام كل طاقتك فى الشوشرة عليهم وتشتيت أفكارهم ومقاطعتهم ليعجزوا عن أن يكملوا جملة واحدة مفيدة ومنطقية فلو اخذوا فرصتهم فى الحديث وقالوا كلاما منطقيا فستعجز عن الرد وسينفضح جهلك وإنعدام حجتك ، ولا تقلق فسيقوم المذيع أو المذيعة بالباقى وسيوزع حصص الحديث فى الحلقة بمنتهى العدالة بحيث تتكلم وحدك ولا يشاهد المشاهدين إلا وجهك ولا يسمعون إلا صوتك.
  • قبل التعليق على اى من حوادث الإعتداء على الاقباط وإرهابهم إحرص اولا على الإطلاع على بيان الداخلية عن الاحداث لتتعرف على الرواية الرسمية التى يستحسن أن تلتزم بها كما يمكنك القراءة للكتاب الإسلاميين للتزود بالمزيد من الأفكار والمبررات التى يمكنك إستخدامها لتبرر بها إستحلال دماء واموال وأعراض أهلك.
  • أحفظ العبارات الخمسة التالية ورددها بمناسبة وبدون مناسبة فى كل لقاء تلفزيونى
  1. البابا شنودة ديكتاتور ويمارس السياسة
  2. أقباط المهجر خونة وعملاء ويستقون بالخارج
  3. هذا العصر هو أزهى عصور الديمقراطية
  4. جميع مشاكل الاقباط قد حلت
  5. الكنيسة دولة داخل الدولة
  • حاول الإبتعاد قدر الإمكان عن تصفح المواقع القبطية التى تنشر إنتهاكات حقوق الإنسان ضد الأقباط فأنا لا أريدك ان تثقل على نفسك بعذاب الضمير بمشاهدة آلام الأقباط المستمرة فقد يستيقظ ضميرك فينقطع عيشك.

ملحوظة أخيرة : لن تضمن لك اى من النصائح السابقة الحصول على إحترام الناس فالمسلمين قبل المسيحيين سيعرفون أنك مجرد خائن حقير

6 تعليقات

  1. انا مش عارف أقول ايه
    انا متفق تماماً مع وجهة نظرك لأنى رغم انى عارف بخطايا كثيرة لكن معروف أن التغيير لا يأتى من الخارج .
    لازم يكون التغيير من داخل الأكليروس نفسه او من داخل خدام و خادمات مدارس أحد .

    الغريب أن مصر مفهاش مفكريين دينيين مسيحيين , معندناش مفكرين مرجعيتهم دينية .
    كل الموجودين أسمهم مسيحى بس بيشتغلوا فى الأدب او العلم او الفن , زيهم زى المسلميين اللى بيشتغلوا فى نفس المجالات , يعنى مجال لا-دينى و بالتالى دى مجالات للمصريين و لا يصح أطلاق مفكرين مسيحيين عليهم . زى لويس عوض و ما شابه . لويس عوض ليس مفكر مسيحى بل مفكر مصرى فى الأدب المصرى .. فاهمه قصدى .
    اما المصيبة الكبرى فهى الخماسى خفيف الدم , اللى أنتى عارفاهم و انا عارفهم و على رأسهم مفكر قبطى منظر للجماعة الأسلامية . ربنا يرحمنا

    بجد عازيين مفكر مسيحى مرجعيته مسيحية مكافىء لعمارة و البشرى و العوا …
    لازم حتلاقى و حيطلعوا لأنهم حيبقوا من داخل الكنيسة .

  2. الاخ الحبيب عباس العبد شكرا لتعليقك ورأيك القيم ، وحابب بس اوضح لك أنى مدون مش مدونة يعنى مذكر مش مؤنث (:
    شكرا لك

  3. أعتذر و بشدة , أسف جداً
    كنت بعلق عند حد قبل حضرتك و لغبطت منى
    أنا أسف جداً .

  4. يا عم عباس العفو محصلش حاجة أهلا بحضرتك دايما

  5. تحية حب وأحترام وتقدير لأخواننا المسيحين ، المسلمون والمسيحين المصريين أخوه ونعم لوحدة الصف المصري لو كنا بنحب بلدنا بجد والكلام موجه للمسلم قبل المسيحي ، ويجب علينا التكاتف من أجل النهوض بمصر ، ومنع الشرور عنها فهل من مجيب !

    • الاخ الحبيب اسكندرانى وبس
      متشكر لتعليقك الذى يعكس وعيك وتفهمك

      أهلا بك دائماً

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: