أصلحو الأصل تنصلح الصورة ..


بالأمس عثر على جثمان شهيد المسيح المطران / بولس فرج رحو مطران الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية فى الموصل ، وكانت جماعة إسلامية قد إختطفت المطران المسن عند خروجه من الكنيسة يوم الأحد 29/2/2008 وقتلت مرافقيه الثلاثة وقد ساومت المسيحيين على حياة المطران بالشروط التالية :

– دفع فدية قدرها مليون دولار لدعم المجاهدين !!!

– الضغط على السلطات الكردية لإطلاق سراح مجاهدين عرب محتجزين لديهم !!!!

– العمل على شراء أسلحة متطورة وإخفاءها في الكنائس، لتكون تحت تصرف المجاهدين !!!!!!!!!

توفير متطوعين من المسيحيين للمساهمة في العمليات الانتحارية (أشخاص ومفخخات) !!!!!!!!!!!

ما حدث للمطران الشهيد هو جزء من حرب تطهير عرقى شاملة ضد المسيحيين فى العراق تشمل كل ما تتخيلوه وما لا تتخيلوه من فظائع تتضائل إلى جوارها كل جرائم الإحتلال الإسرائيلى فى حق الشعب الفلسطينى فعلى سبيل المثال لا الحصر :

– وضعت الجماعات الإسلامية أما المسيحيين فى كثير من المناطق فى العراق أمام ثلاثة خيارات هى إما دفع جزية مقابل حياتهم وبقائهم على دينهم أو مغادرة منازلهم أو القتل أو إعتناق الإسلام !!!

–  أصبح خطف الشباب المسيحى عند خروجهم من الكنائس ومحاولة إرغامهم على نطق الشهادتين أوقتلهم عند الرفض حدث معتاد فى العراق وقد كان أحد ضحاياه القس الشاب/ رغيد كنى الذى قتل هو ثلاثة من الشمامسة بعد إختتطافهم منذ عدة أشهر.

– تركز الجماعات الإسلامية نيران إضطهادهاعلى رجال الأعمال وأصحاب المحلات التجارية والأطباء والصيادلة فتحرق ممتلكاتهم ومحالهم وعياداتهم وتقتلهم على ابوابها لتجويع المسيحين وإجبارهم على المغادرة.

– أصبح خطف الشابات المسيحيات من قبل المجاهدين الإسلاميين الأبطال وإغتصابهم وإستعمالهم جنسيا كـ “ملكات يمين” حدث يومى فى العراق بل بلغ إجرامهم لإذلال المسيحيين أنهم يأتون لأبو البنت المسيحية ” الضحية المختارة” فى وضح النهار وهم مسلحين ويطلبون منه أن يقدمها لهم كـ “أمة للمسلمين” أما هذا أو أن يقتلوه هو وكل إخوتها وفى النهاية أيضا سيأخذونها.

– حرقت وفجرت ودمرت منذ الغزو الأميركى للعراق عشرات الكنائس والأديرة بعضها أثرى ويعتبر جزء ثمين من تاريخ العراق وتراثه الفنى والحضارى.

– تحولت نسبة ضخمة من المسيحيين إلى لاجئين فى سوريا والسويد و لبنان و مصر.

لا أريد أستفيض فى هذا السرد  لكنك لو بحثت فى أى محرك بحث عن كلمة ( المسيحيين فى العراق )  ستجد الكثير مما يدمى القلب.

وللأسف الشديد تمارس هذه الفظائع ضد المسيحين من قبل كل مسلمى العراق بكافة مذاهبهم وأطيافهم سواء كانوا شيعة أو سنة ،عرب أو أكراد سواء فى الشمال أو الوسط أو الجنوب فكل هؤلاء يتصارعون ويتطاحنون فيما بينهم على مناطق النفوذ وثروات العراق والسلطة فيه لكنهم جميعا متفقين على شئ واحد هو إبادة وتهجير الأقلية المسيحية المسالمة التى لا تمتلك أسلحة ولا ميلشيات ولا فرق موت ولا مفخخات ولا إنتحاريين ولم يكن لها يوما أى دورفى الصراعات السياسية سواء فى عهد صدام أو عهد ما بعد الغزو الأميركى للعراق . . .

نسمع منذ أحداث الحادى عشر من سبتمبر عن محاولات ومبادرات لتحسين صورة المسلمين أمام العالم ، لكن أحدا لم يتحدث عن أصلاح الأصل الذى لا تشكل الصورة إلا إنعكاسه ..

ولكل اخوتى الاحباء من المسلمين العقلاء المعتدلين والمتسامحين الذين لا يهللون لقتل الأبرياء ولا يفرحون ببرك الدماء ولا يكبرون لمشهد الأشلاء المتناثرة ، أقول إن هذا الفعل البشع وأفعال أخرى كثيرة تمارس ضد الأقليات المسيحية التى تعيش وسط أغلبيات مسلمة هو ما يرسم صورة المسلمين ويقدم تعاليم الإسلام للعالم فلماذا تغضبون إذا من تهجمات أو إسائات غربية لدينكم إذا كانت هذه هى الرسائل التى يرسلها المسلمون عن دينهم كل يوم للعالم …

أصلحوا الأصل تنصلح الصورة من تلقاء نفسها..

7 تعليقات

  1. […] .. .. 14, 2008 / […]

  2. الأخت الحبيبة دكتورة عايدة ( أتمنى تصححيلى الاسم لو كتبته غلط)
    مرحبا بيكى فى مدونتى ومتشكر جدا على إهتمامك وتعليقك ، بالمناسبة بدأت فى قراءة مدونتك و عجبنى جدا اسلوبك فى الكتابة

  3. معك كل الحق ..نصلح نفسنا .. يفخر بنا ديننا ..قبل ما نقول نقاطع فلان و علان..عرفنا ليه راي الناس فينا وحش..يارب نكون فهمنا

  4. الله يرحمه

  5. على ما اعتقد انهم غير مسلمين وهذة هى احدى الفتن من امريكا

  6. أصلحوا الأصل تنصلح الصورة من تلقاء نفسها..

  7. الأخت الحبيبة أمانى حافط
    أهلا بكى وأسف للتأخر فى الرد
    الانكار ليس هو الحل فى هذا الحال يا أختى العزيزة فليست هذه هى أول جرائم الإسلاميين ولن تكون آخرها فالقائمة طويلة ومريرة فى كل مكان بالعالم ، لكنى اتفهم عدم رغبتك فى تصديق أن يكون هؤلاء الاشخاص من بنى دينك ويزعمون أن افعالهم هذه هى تنفيذ لوصايا هذا الدين لكنها للاسف الحقيقة ، الحقيقة التى لن يغيرها إلا المسلمين انفسهم.
    مرحبا بكى وبتعليقاتك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: