دفعة واحدة …


أنقل لكم بدون تعليق منى رصد لتعيينات النيابة العامة لدفعة 2006 … 

بيان بشأن تعيينات النيابة العامة


أصيب مركز الكلمة لحقوق الإنسان بخيبة أمل شديدة بعد أن أعلن المستشار/عبد المجيد محمود النائب العام عن صدور القرار الجمهوري بتعيين 548 معاون نيابة من حملة كليات الحقوق والشريعة والقانون دفعه عام 2006 لم يكن من بينهم سوى 14 عضوا فقط بنسبة تقل عن ثلاثة في المائة وهو أمر ظلت الدولة تنكره كثيرا وإذ يؤكد المركز على مبدأ أن يكون التعيين على أساس معيار الكفاءة فحسب إلا انه يرى أن استبعاد عدة مئات من المتقدمين للاختبارات من الأقباط لأسباب واهية من بينها ما يسمى بكشف الهيئة وتحريات المباحث هو أمر جد خطير يعبر عن أزمة في المناخ الطائفي الذي تشهده البلاد منذ ثلاثة عقود مضت ويناشد المركز السيد رئيس الجمهورية باعتباره الرئيس الأعلى للهيئات القضائية باتخاذ صلاحياته الدستورية في تصحيح هذا الوضع الذي لا يتفق مع مبادئ الدستور المصري وينتهك مواثيق حقوق الإنسان
رئيس المركز / ممدوح نخلة المحامى الدولي نشرت البيان
مدونة مصر تتحدث

……………………..

فضائح تعيينات النيابة العامة دفعة2006

شيماء المنسي
في أول اكتشاف لتجاوزات تعيينات النيابة العامة الأخيرة من الدفعة 2006 والتي صدر بشأنها القرار الجمهوري رقم 19 لسنة 2008
تضمنت التعيينات تعيين 2 بالنيابة العامة رغم صدور أحكام قضائية ضد أقاربهما من الدرجة الثانية بالمخالفة للقاعدة القانونية المعمول بها، التي تلزم باستبعاد أي متقدم للتعيين إذا أثبتت التحريات الأمنية وجود أي مشكلة قانونية ضد أحد اقاربه حتي الدرجة الرابعة.
حيث تم تعيين «ض.ج.ن» وهو نجل أحد المستشارين رغم صدور حكم بالسجن لمدة 7 سنوات ضد عمه- رئيس المحكمة «ع.ن» بمحكمة استئناف القاهرة- في قضية رشوة، وقضائه العقوبة.
كما تم تعيين آخر نجل المستشار «ن.ع» رغم أن عمه قد صدر ضده حكم بالسجن لمدة 7 سنوات في قضية ضرب أفضي إلي موت وقضي العقوبة بالسجن.
جدير بالذكر أن نجل المستشار ناجي دربالة نائب رئيس محكمة النقض، وأحد رموز تيار استقلال القضاء، ووكيل نادي قضاة مصر السابق، تم استبعاده من تعيينات النيابة العامة لصدور حكم ضد عمه الدكتور عصام دربالة في قضية الجهاد، رغم كونها قضية سياسية ؟

نشرت بجريدة البديل

رد واحد

  1. بسبب قضية ساسية من حوالى 25 سنو و اكثر تم استباعدى بصريح العبارة و ليس فقط من النيابة العامة انما من كل المناصب العليا فى الدولة انا و اخوتى الاربعة

    هل هناك متبنى لهذة القضية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: